لبنان ٢٤:
2024-07-04@02:21:58 GMT

عن نصرالله.. هكذا تحدّث تقرير إسرائيليّ

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

عن نصرالله.. هكذا تحدّث تقرير إسرائيليّ

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليّة تقريراً جديداً قالت فيه إن "حزب الله" يواصل جهوده لتدمير وإلحاق الضرر بأهداف مدنية في منطقة الجليل المحاذية للبنان لاسيما مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية.
وذكر التقرير الذي ترجمهُ "لبنان24" أن الحزب دمّر مساء الثلاثاء بواسطة صاروخ مُضاد للدروع، حظيرة للدجاج، كما أدت الضربة إلى تضرر منزل مجاور.


وفي السياق، يقول رجل إسرائيلي من مستوطنة أفيفيم يدعى شالوم بيتون: "إذا سمح حزب الله لنفسه بعد 5 أشهر من الحرب بإطلاق الصواريخ من مارون الراس في لبنان باتجاه أفيفيم، عندها يتبين أن طموحه كبير".
وأكمل: "لدى أمين عام حزب الله حسن نصرالله ضوء أخضر للتحرك ضدنا حتى بعد 5 أشهر من الحرب، والدليل على ذلك هو الرغبة في إطلاق النار باتجاه منازلنا أو جنودنا". 
من جهته، قال عضو الهيئة العامة للمجلس الإقليمي في الجليل الأعلى يورام بن تسور لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية: "نحن شعب أسير يعيش الحرب بكافة جوانبها. أغلب مناطق شمال إسرائيل مغلقة بالكامل، فيما التعليم منخفض للغاية بينما الحياة التجارية متوقفة، وأطفالنا يعانون من القلق".
وكشف بن تسور أن سكان المستوطنات الإسرائيلية القريبة من لبنان والتي لم يجر إخلاؤها، باتوا يشعرون بأن قدرتهم على الصمود تتضاءل بشدة، وينعكس ذلك في حالة عدم اليقين والمخاوف الوجودية التي تحيط بحياتهم. المصدر: ترجمة "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال فى مستوطنة راموت نفتالى بالأسلحة

أكد  حزب الله أنه  استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة راموت نفتالي بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابة مباشرة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

استاذ دراسات إيرانية يكشف سبب إزالة الجامعة العربية صفة الإرهابي عن حزب الله حزب الله ينفذ عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

 

وزير المالية الإسرائيلي: لا أستخف بالثمن المتوقع للحرب مع لبنان


 

وفي إطار آخر، اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الأحد، أنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله، لكنه شدد في المقابل على أنه لا يستخف بالثمن المتوقع للحرب مع لبنان.

 

وقال سموتريتش: "لا استخف بالثمن المتوقع لحرب لبنان لكن أي ثمن ندفعه اليوم سيكون أقل بكثير مما سندفعه إن لم نتحرك".

 

من جهة أخرى، ناشد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف أغلبية الإسرائيليين ألا ينجرفوا وراء ما وصفه بـ"الأقلية الصاخبة التي تحاول جر إسرائيل بالقوة إلى حروب داخلية".

 

وأضاف أن الأقلية أرادت حرق كل شيء قبل الحرب ولا تسيطر على نفسها عندما يقاتل جنود الجيش الإسرائيلي في غزة والحدود الشمالية.

 

وقال "ينبغي تجاهل هذه الأقلية المتطرفة حتى لو حاولت وسائل الإعلام تضخيمها وجعلها حدثا بارزا".

 

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

 

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة "نيويورك تايمز" أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت "غير موقفه" بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع "حزب الله" اللبناني.

 

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

 

 وزارة الصحة تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين خلال 48 ساعة بسبب نقص الوقود

 

أصدرت وزارة الصحة في قطاع غزة تحذيراً عاجلاً اليوم، حيث أعلنت أن ما تبقى من مستشفيات ومحطات الأوكسجين قد يتوقف عن العمل خلال الـ 48 ساعة القادمة، نتيجة نفاد الوقود اللازم لتشغيلها.

 

وأشارت الوزارة إلى أن النقص الحاد في الوقود يهدد بتعطيل الخدمات الطبية الضرورية للمرضى، ما يزيد من التحديات التي تواجه القطاع الصحي في ظل الظروف الراهنة.

 

وفي تصريح لمدير مستشفى العودة شمالي غزة، الدكتور أحمد مهنا، أكد أن المستشفى مهدد بالتوقف الكامل عن تقديم الخدمات الصحية إذا لم يتم تأمين الوقود اللازم خلال الساعات القليلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو أمر باغتيال مسؤول حزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي جديد عن ضربة صور!
  • تقرير لـResponsible Statecraft: الحرب الإسرائيلية على غزة ستمتد إلى لبنان في هذه الحالة
  • صحيفة بيلد: إسرائيل ستبدأ هجوماً على لبنان في النصف الثاني من تموز ما لم يوقف حزب الله هجماته
  • 4 عوامل تدفع بإسرائيل إلى التراجع عن شن حربها على لبنان.. تقرير يكشفها
  • تلقى تحذيرات من إيران... موقع إسرائيليّ: نصرالله غيّر مكانه خوفاً من اغتياله
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان إذا تواصل القصف
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان حال تواصل القصف
  • حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال فى مستوطنة راموت نفتالى بالأسلحة
  • سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏
  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟