ضربة أمنية حاسمة وجهتها أجهزة الأمن بالجيزة، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، لتجار النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، نتج عنها ضبط تاجر عملات أجنبية عثر بحوزته على 35 مليون جنيه لعملات أجنبية مختلفة، وأخطر اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

معلومات بالإتجار في العملات الأجنبية بالجيزة

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هاني الشعراوي مدير المباحث الجنائية بالمديرية مفاده قيام أحد الأشخاص بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بنطاق محافظة الجيزة.

أمن الجيزة يضبط تاجر عملة بحوزته 35 مليون جنيه

شكل فريق بحث جنائي تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، توصلت جهوده لصحة المعلومات الواردة، وتم استصدار إذن النيابة العامة، وأعدت مأمورية مكبرة نجحت في ضبطه وبحوزته عملات أجنبية ومحلية مختلفة قرابة 600 ألف دولار أمريكي، 220 ألف ريال سعودي، 30 ألف درهم إماراتي، 16 ألف يورو"، هذا وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 35 مليون جنيه.

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تاجر عملة عثر بحوزته على 35 مليون جنيه

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، بإخطار اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

تأجيل إعادة محاكمة متهم في «أحداث مجلس الوزراء» لـ 19 مارس

لجلسة 19 مايو.. تأجيل محاكمة أحد المتهمين في أحداث محمد محمود الثانية

بدء ثاني جلسات محاكمة المتهمين بقتل اللواء اليمني بالجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدير أمن الجيزة تجار النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه

واصلت أجهزة الأمن توجيه الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

 

ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك ضبط 2 طن خامات تصنيع جبنة قديمة فاسدة بالفيوم

 

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (18 مليون جنيه). 

 

في سياق مغاير، كشفت تحقيقات الجهات المختصة ، في واقعة ضبط أحد الأشخاص بتهمة تزوير المحررات الرسمية بقصد النصب على المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث تبين أن المتهم استخدم حسابات شخصية له أنشأها على منصات التواصل الاجتماعى، لهذا الغرض، وأنه قام من خلال هذه الحسابات بالترويج بقدرته على عمل مستندات يتم استخدامها في المنشآت والمؤسسات الرسمية والتحديد "الشهادات الجامعية"، وأنه عكف على استقطاب الأشخاص الراغبين في استخدام مثل تلك الأوراق المزورة في أغراض مخالفة للقانون. 

وتبين من خلال التحقيقات أيضا، أن المتهم استطاع من خلال ترويجه لنشاطه الآثم غير القانوني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في استقطاب عدد كبير من راغبي اقتناء مثل هذه الأوراق المزيفة، وجمع من خلالهم مبالغ مالية كبيرة، بعد أن قام بالفعل بتزوير عدد كبير من الأوراق الحكومية الرسمية، حيث عثر بحوزته على أدوات يتم استخدامها في هذا الشأن. 

وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، رصدت اضطلاع مستخدم أحد الحسابات على موقع بمقابل مادى، بنشر مُشاركات على موقع التواصل الاجتماعى "فبس بوك" تتضمن الترويج لبيع شهادات ومحررات رسمية مزورة  بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد القائم على إدارة الحساب المُشار إليه (مدرس - مقیم بالقليوبية).

مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر استولى على 620 ألف جنيه من مواطنين بزعم توظيفها فى سوهاج
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ18 مليون جنيه
  • إحالة عاطل بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبي للمحاكمة الجنائية
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • ضبط قضايا اتجار في العُملة بـ 18 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 18 مليون جنيه
  • سقوط تجار الأخضر.. «الداخلية» تضبط 18 مليون جنيه في 24 ساعة
  • 18 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي