وزير الدفاع العراقي في فرنسا لتعزيز العلاقات العسكرية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق فرنسا وزير الدفاع

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: بدء تدريبات للقوات البحرية بمشاركة أربعة أساطيل

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن البحرية الروسية بدأت تدريبات مخطط لها لاستخدام قوات أساطيل البلطيق والشمال والمحيط الهادئ وبحر قزوين.
وقالت الوزارة في بيان لها: “بدأت وحدات وتشكيلات البحرية الروسية إجراء تدريبات مجدولة في مناطق العمليات لأساطيل الشمال والمحيط الهادئ ومنطقة البلطيق، وكذلك في المنطقة الخاضعة لمسؤولية أسطول بحر قزوين”.
وشارك في أنشطة التدريب القتالي نحو 300 سفينة وزوارق وغواصات وسفن دعم ونحو 50 طائرة، وأكثر من 200 وحدة من المعدات العسكرية الخاصة، وأكثر من 20 ألف عسكري وموظف مدني.
وعلى مدى عدة أيام، ستقوم أطقم السفن ووحدات الطيران البحري والقوات الساحلية المتألفة من ثلاثة أساطيل وأسطول بحر قزوين بإجراء أكثر من 300 تدريب قتالي مع الاستخدام العملي للأسلحة بما في ذلك إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات، وإطلاق قذائف المدفعية على أهداف التدريب البحرية والجوية، والتدريبات القتالية على إعداد التشويش السلبي لسحب القوات من هجوم عدو مفترض، وكذلك على استخدام الأسلحة المضادة للغواصات من قبل القوارب والطيران البحري.
ونوهت الوزارة بأن الهدف الرئيسي من التدريبات هو اختبار أداء هيئات القيادة العسكرية للبحرية على جميع المستويات، فضلا عن جاهزية أطقم السفن ووحدات الطيران البحري والقوات البحرية الساحلية لتنفيذ المهام.
ويتزامن بدء التدريبات مع يوم البحرية الروسية (يوم الأسطول البحري الحربي الروسي)، وهو عيد وطني في روسيا مكرس لذكرى إنشاء البحرية الروسية ومجدها العسكري.
ووفقا للدفاع الروسية فحاليا تبدأ المرحلة التالية في تطوير القوات البحرية، إذ تحتاج الدولة إلى التأكد من أن جودة أسطولها ستسمح لها بالتفوق على القدرات التقنية للدول الأخرى.
وروسيا، باعتبارها قوة بحرية عظمى، يجب أن تمتلك قوة بحرية كبيرة، تشمل سفنًا مصممة للقيام بمهام في المناطق البحرية القريبة والبعيدة ومناطق المحيطات، وأن يكون لديها قواعد ونظام دعم متطور.
وقد حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاتجاهات لإنشاء أنظمة وأنواع واعدة من الأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة، بما في ذلك الأنظمة والتقنيات الروبوتية البحرية التي تتصدى للزوارق المسيرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية مع إيران
  • الدفاع الروسية: بدء تدريبات للقوات البحرية بمشاركة أربعة أساطيل
  • صابري: اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء يفتح آفاقًا جديدة لتعزيز التعاون بين البلدين
  • سفارة الصين احتفلت بالذكرى الـ 97 لتأسيس جيش التحرير الشعبي
  • عاجل..وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن حدث خطير يضرب الكيان الصهيوني داعيا الشرطة للتحرك بشكل فوري
  • الدفاع الأمريكية: 1.5 مليار دولار لتعزيز دفاعات أوكرانيا الجوية
  • موسكو تعلن السيطرة على مجمع سكني في إقليم دونيتسك
  • وزير الدفاع يحيل مسؤولين إلى المحكمة العسكرية بـتهمة تزوير
  • الدفاع تعقد مؤتمرها السنوي التحليلي لتعزيز الانضباط ورفع الكفاءة القتالية
  • ائتلاف المالكي:وزير الدفاع (العباسي) قدم تنازلات كبيرة لـ أمريكا وقواتها لن تخرج من العراق