حمل بيان منسوب لـ34 عضوا بمجلس النواب المسؤولية الكاملة لمحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير بشأن الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، باعتباره مدير السياسة النقدية وفقا للسياسة العامة للدولة.

واتهم النواب في بيان صدر عنهم اليوم الأربعاء الكبير بالضلوع في التوسع في الإنفاق و زيادة عرض النقود وكل الإجراءات التي أسهمت في خفض قيمة الدينار بحسب قولهم.

وأعرب النواب عن رفضهم القاطع لأي حلول تقترح تقليص القوة الشرائية للمواطنين أو تجويعهم، مؤكدين ضرورة مكافحة الفساد وإهدار المال العام بدلا من ذلك.

وشدد النواب على أن تعديل سعر الصرف وإدارة السياسة النقدية يجب أن يظل ضمن صلاحيات المصرف المركزي، مستبعدين أي دور لمجلس النواب في هذا الشأن.

كما ندد النواب بأي اقتراحات لفرض ضرائب ورسوم على النقد الأجنبي، معتبرين أن ذلك يؤدي إلى تعدد أسعار الصرف ويفتح الباب أمام الفساد.

وطالب النواب في بيانهم بتعيين مجلس إدارة جديد للمصرف المركزي وتشكيل فريق من الخبراء لدراسة الأزمة وإيجاد حلول جذرية لها.

ودعا النواب النائب العام بالتحقيق في “ادعاء الكبير عن وجود إنفاق مواز مجهول المصدر”، مطالبين بالشفافية والمساءلة لحماية الاقتصاد الوطني.

ويأتي بيان أعضاء مجلس النواب ردا على خطاب الصديق الكبير الموجه لرئيس المجلس عقيلة صالح بشأن الصعوبات التي يواجهها مصرف ليبيا المركزي، طالب خلاله بفرض رسوم على شراء العملة الصعبة.

المصدر: بيان أعضاء مجلس النواب

الأزمة الاقتصاديةالصديق الكبيررئيسيمجلس النوابمصرف ليبيا المركزي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الأزمة الاقتصادية الصديق الكبير رئيسي مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

إقرأ أيضاً:

نواب في ذكرى نصر أكتوبر: سيظل يوما شاهدا على عظمة المصريين وقوة إرادتهم

قال عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ إن نصر أكتوبر المجيد سيظل علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، ورسخ لدى الجميع إرادة المصريين وصلابتهم ووحدتهم واصطفافهم الوطني حال الشدائد، هو ما جعلهم يستحقون أن يكونوا خير أجناد الأرض، وأصحاب العزيمة والوطنية المتفردة والحضارة العريقة، وما حدث في هذه الحرب محل دراسة بالأكاديميات العسكرية على مستوى العالم.

استلهام روح العبور ليكون جسر نعبر به التحديات

أكد النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك؛ باسم عمال مصر، أن نصر أكتوبر يمثل ملحمة تاريخية شاهدة على قوة الجيش المصري مقدمًا التهنئة بصفة خاصة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ووصف رئيس قوى عاملة النواب، نصر أكتوبر بأنه ملحمة سطر فيها أبطال مصر من القوات المسلحة، بأحرف من نور في التاريخ الحديث، مشيرا إلى أن ما قدمه أبطال القوات المسلحة في السادس من أكتوبر عام 1973 سيظل خالدا في أذهان كل مصري مخلص ومحب لتراب مصر، لتبدأ بعدها البلاد في مرحلة جديدة من التنمية والتطوير في أرض سيناء الغالية.

وقال النائب عادل عبد الفضيل، إننا في أمسّ الحاجة في الوقت الحالي الذي تموج المنطقه فيه باضطرابات والحروب ما أحوجنا إلى استلهام روح العبور ليكون جسر نعبر به التحديات والأزمات إلى آفاق أوسع من البناء والاستقرار.

نصر أكتوبر ذكرى خالدة في نفوس المصريين 

وفي السياق ذاته، قال النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن نصر أكتوبر المجيد سيظل ذكرى خالدة في نفوس المصريين والأمة العربية، يوم أن نجح الجندي المصري في أن يُكبد العدو الإسرائيلي الذي يمتلك العدة والعتاد والأسلحة المتطورة والتكنولوجيات الحديثة والدعم الغربي القوي، أكبر الخسائر البشرية والمادية، فقط بالعزيمة والإرادة والإيمان وروح التضحية في سبيل الوطن.

وأضاف أن التاريخ أثبت أن الجندي المصري ذات سمات خاصة، لا يقبل أن يعيش إلا مرفوع الرأس، شامخ الهيبة، حتى وإن كلفه ذلك التضحية بروحه وحياته، كما أن مصر بمكانتها الكبيرة وتاريخها العظيم جعل منها الشقيقة الكبرى التي تحمل هم أشقائها، وتعمل على حل مشكلاتهم، وتوجه لهم الدعم الكامل في كافة الظروف، فهي التي حملت هم القضية الفلسطينية لتكون حاضرة على رأس أولوياتها قبل وبعد انتصارات أكتوبر.

مواجهة التحديات بثبات وتوازن  

وتوجه الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة ذكرى نصر السادس من أكتوبر المجيد، مؤكدا أن الاحتفال هذا العام يأتى في ظل ظروف استثنائية تعيشها منطقة الشرق الأوسط بسبب الحرب الإسرائيلية الغاشمة علي قطاع غزة، والتصعيد العسكري في لبنان.

وقال "الهضيبي"، إن الدولة المصرية تواجه التحديات الداخلية والخارجية بثبات وتوازن مثيران للإعجاب، فعلى الرغم من التوترات الإقليمية التي تحيط بمصر شرقا وغربا وجنوبا إلا أن الدولة تعمل علي عدة مسارات الأول لحماية أمنها القومي ومقدراتها، ومسار آخر خاص بمواصلة دفع قطار التنمية والبناء في المسار المحدد له منذ سنوات، وتحويل مصر إلى وجهة استثمارية واعدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن حرب السادس من أكتوبر خير دليل على قوة إرادة المصريين، فقد نجحوا في تحويل الهزيمة إلى انتصار، واستعادة كرامة الأمة العربية كلها، في هذه المعركة التي هُزمت فيها إسرائيل هزيمة ساحقة، لتصبح هذه المعركة درسا من دروس العسكرية، فضلا عن كونها مصدر فخر واعتزاز لكل مصري.

مقالات مشابهة

  • نواب يطالبون النائب العام التحقيق في شبهات الفساد حول مخرجات وثيقة جنيف
  • تجدد النقاش حول استبعاد نواب متابعين قضائياً من حضور افتتاح البرلمان
  • نواب في ذكرى نصر أكتوبر: سيظل يوما شاهدا على عظمة المصريين وقوة إرادتهم
  • أشرف منصور: خريجو الجامعة الألمانية يحملون مشاعل الابتكار والتميز
  • بلومبيرغ: هل تجاوزت الصين الأزمة الاقتصادية؟
  • أوقاف الفيوم تعقد "مجلس الفقه" بمسجد الصعيدي الكبير 
  • بعد تعيين محافظ للمركزي في ليبيا.. ما هي البدائل الاقتصادية المطروحة؟
  • بعد تعيين محافظ للمركزي في ليبيا.. ما هي بدائل الاقتصادية المطروحة؟
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • لاصيفر: الأسعار ستواصل الارتفاع أكثر إذا لم تذهب ليبيا نحو حل الأزمة السياسية والأمنية