قامت هولندا لعمليات إسقاط المساعدات الإنسانية جوًا على قطاع غزة، إذ أرسلت طائرة نقل عسكرية إلى الأردن؛ للمساعدة في عمليات إسقاط المساعدات.

سلطنة عُمان تؤكد أمام جامعة الدول العربية على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره الخارجية: نتطلع لمزيد من التعاون والتنسيق مع هولندا

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت الحكومة الهولندية، اليوم الأربعاء، إن البلاد أرسلت طائرة نقل عسكرية إلى الأردن؛ للمساعدة في إسقاط المساعدات الإنسانية جوا للفلسطينيين في غزة.

وأضافت أن الهولنديين سينفذون عمليات الإنزال الجوي بمساعدة الأردن؛ في أعقاب إجراءات مماثلة اتخذتها الولايات المتحدة وفرنسا ومصر، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

من جهته، أعلن الجيش الأمريكي، أن طائرات شحن أمريكية أسقطت أكثر من 36 ألف وجبة طعام على غزة، في عملية مشتركة مع الأردن، في وقت يسعى فيه المجتمع الدولي للحد من الأزمة الإنسانية المتفاقمة هناك.

وحذرت الأمم المتحدة من المجاعة في غزة، في حين قالت منظمة الصحة العالمية: إن بعثة مساعدات حديثة إلى مستشفيين، وجدت مشاهد مروعة لأطفال يموتون جوعا في شمال القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هولندا المساعدات الإنسانية غزة إسقاط المساعدات

إقرأ أيضاً:

الأميركية للتنمية الدولية: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

سرايا - أعلنت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سامانثا باور، الخميس، أن الولايات المتحدة ستقدم من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) مبلغ إضافي بقيمة 100 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الطارئة للفلسطينيين الذين هم بحاجة ماسة للمساعدات في غزة والضفة الغربية.

ووفقا لبيان صادر عن الوكالة، سيدعم التمويل شريك الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتوفير مساعدات غذائية عاجلة في غزة والضفة الغربية.

ويواجه جميع سكان قطاع غزة انعدام للأمن الغذائي الحاد، كما ويحتاجون إلى المساعدات، خاصة الفئات الضعيفة منهم كالأطفال والنساء الحوامل والمرضعات.

ومن خلال هذه المساعدة الإضافية، ستوفر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية دعمًا لوجستيا لتسليم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة بشكل آمن وفعال في جميع أنحاء غزة وسط بيئة تشغيلية تشهد تحديات مستمرة وانعدام الأمان.

وتواصل الولايات المتحدة إعطاء الأولوية لحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني، الذين يعملون في ظل مخاطر عالية للغاية لتقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء غزة والضفة الغربية.

وبهذه المساعدات التمويلية الجديدة، المقدمة بموجب قانون المخصصات التكميلية للأمن القومي الذي تم تمريره مؤخراً بموافقة الحزبين، يصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي أعلنت الولايات المتحدة تقديمها للفلسطينيين منذ بداية الحرب إلى أكثر من 774 مليون دولار.


مقالات مشابهة

  • مساعدات أميركية للفلسطينيين بـ 100 مليون دولار
  • الأميركية للتنمية الدولية: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • مبعوث الأمم المتحدة يعقد محادثات مع طرفي الصراع في السودان بجنيف ركزت على المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين
  • الأردن: تهجير الفلسطينيين خط أحمر
  • مسئول أممى: غلق معابر قطاع غزة من جانب إسرائيل يفاقم الأوضاع الإنسانية
  • الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بغزة: أكثر من مليون نازح في رفح
  • القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية للمساعدات على جنوب غزة
  • بالتعاون مع الأردن.. المملكة تواصل إسقاط مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة
  • مقررة الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي هو سبب المجاعة في قطاع غزة
  • «جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة