أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم، عن فتح باب التقدم لحملة المؤهلات الجامعية والمتوسطة لمراكز إعداد محفظى القرآن الكريم للعام الدراسي 2023م – 2024م.

أخبار متعلقة

بعد إحراق القرآن.. الرئيس العراقي يدعو لعدم الانجرار وراء «مخطط الفتنة»

غضب إسلامي واسع لانتهاك قدسية «القرآن» فى السويد

السبت.. إذاعة القرآن الكريم تعلن خريطة المصحف المرتل

وقال الشيخ حسين البنديري، مدير الدعوة في المديرية، أن ذلك يأتي في إطار رسالة وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وحرصًا على إعداد محفظٍ واعٍ ومؤهل ومعتمد لتحفيظ القرآن الكريم.

وأضاف البنديري، أن مدة الدراسة بالمراكز سنتان، وتكون السنة الأولى: تمهيدية في حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكام التجويد، ودراسة قضايا التجديد والسنة الثانية: تكميلية في مراجعة القرآن الكريم وأحكام التجويد، ودراسة التفسير، والمواد الشرعية والعربية وقضايا التجديد .

وأشار البنديري إلى أنه لابد من تحقيق نسبة حضور 70% من المحاضرات الفعلية، وأن يجتاز المتقدم اختبار القبول الذي سيتم في المديرية في حفظ نصف القرآن الكريم على الأقل.

وأوضح أن المصروفات الدراسية المقررة سنويًّا قدرها 400 جنيه فقط، ويمكن أن تدفع على دفعتين، الدفعة الأولى 200 جنيه قبل بدء الدراسة، والدفعة الثانية 200 جنيه قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

أوقاف شمال سيناء تعلن عن فتح الباب في مراكز اعداد محفظى القرآن الكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم آيات القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم اوقاف شمال سيناء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الفائزين في مسابقة القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم اوقاف شمال سيناء زي النهاردة القرآن الکریم شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

موضوع خطبة الجمعة المقبلة: «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم»

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة التي توافق 5 يوليو المقبل، وتتزامن مع بداية السنة الهجرية الجديدة، جاء ذلك عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك».

موضوع خطبة الجمعة المقبلة  

وأوضح وزير الأوقاف أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة يأتي تحت عنوان «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار»، وذلك بالتزامن مع احتفال المسلمين بالعام الهجري الجديد، إذ يكون بداية شهر المحرم ورأس السنة الهجرية 1446 السبت 6 يوليو 2024 ميلاديًا، في حال ثبوت الرؤية.

وهنأ الدكتور محمد مختار جمعة المسلمين بالعام الهجري الجديد قائلا: «كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد»، فيما تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 الموافق 5 يوليو 2024 ميلاديًا، من خلال اللجان الشرعية.

وناقشت خطبة الجمعة السابقة قوة الأوطان، إذ تعد مصالحَ الأوطانِ مِن صميمِ مقاصدِ الأديانِ وتعزيزَ أُسسِ قوتِهَا مطلبٌ شرعِيٌّ ووطنِيٌّ لا غنًى عنهُ للأفرادِ والأممِ، والوطنُ أحدُ الكلياتِ الستِّ التي ينبغِي الحفاظُ عليهَا.

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • صورة التون خوسيه لاعب النصر السعودي السابق وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا كبيرا
  • موضوع خطبة الجمعة المقبلة: «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم»
  • تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية