قال الدكتور رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إنَّ الهدف من قرارات اليوم هو الحد من معدلات التضخم، ما يساعد القطاع الخاص والقطاعات المختلفة على مزيد من النمو، ومن ثم المساهمة في الاقتصاد الكلي والناتج المحلي والنمو بمعدلات مرتفعة.

وأضاف «أبو النجا»، في كلمته بالمؤتمر المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، قائلا: «نعمل على محاربة التضخم بشكل سريع وفعال، وسنرى في النهاية انخفاضا تدريجيا لمعدلات الفائدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد القومي الناتج المحلي القطاع الخاص البنك المركزي المصري

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: 3 آليات لشراكة وطيدة وطويلة الأمد مع مصر

أكدت آنا بيردي، نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي، أن «مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك» ينعقد في وقت مهم للغاية موضحة أن المؤسسات التي تستثمر في التنمية لها علاقة وطيدة وطويلة الأمد مع مصر من خلال 3 آليات عبر الشراكة في الدراسات والأفكار، واستخدام الخبرات من أجل وصول إلى الدراسات التشخصية للقطاع الخاص، والتعرف على الفرص والقيود التي يجب مواجهتها لزيادة دور القطاع الخاص.

الابتكار في مصر

وشددت «بيردي»، خلال كلمتها في الجلسة النقاشية بعنوان «استعراض أجندة مصر للإصلاح ومناخ الاستثمار» في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن هذا هو دور البنك الدولي ومؤسسات التمويل الدولية وأيضا الجهات التي توفر الضمانات من خلال مجوعة البنك الدولي، مضيفة: «نجتمع في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك من أجل العمل أيضا على جانب الابتكار والاستجابة لاحتياجات التنمية»، موضحة أنه يتم العمل خلال فترة الطوارئ والسيولة المالية والدول تحتاج إلي آليات توفر لها السيولة خلال فترات الطوارئ، والقطاع الخاص يبحث عن الاستقرار وهذا الشئ مهم جدًا له.

الإصلاح الاقتصادي في مصر

وأشارت إلى أن مصر شرعت في تعديلات كبيرة لاقتصادها، وهذا أمر مهم جدا لأن الاقتصاد المستقر يمنح الثقة للقطاع الخاص، مضيفة: «لدينا السياسات المهمة لملكية الدولة والتي بدأت فيها مصر ليفرق بين القطاع الخاص والعام ليلعب القطاع العام دورا محفزا للقطاع الخاص».

وأثنت آنا بيردي على الحكومة المصرية لما قامت به فيما يتعلق بتنمية الإنسان المصرى والاستثمار في التعليم والصحة وشبكات الحماية الاجتماعية في صورة برنامج تكافل وكرامة.

مقالات مشابهة

  • «الأوروبي للإعمار»: القطاع الخاص على رأس أولويات استثماراتنا في مصر
  • البنك الدولي: 3 آليات لشراكة وطيدة وطويلة الأمد مع مصر
  • لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي
  • البنك الدولي يتوقع مزيد من الانكماش في الناتج الإجمالي المحلي اليمني
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • المركزي التركي يُبقي سعر الفائدة عند 50 بالمئة للشهر الثالث على التوالي
  • نائب وزير الإسكان: حريصون على دعم القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجيات مرافق المياه
  • كشف حقيقة تراجع البنك المركزي عن قراراته الأخيرة
  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر