حققت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض المركز الأول في حجم موارد وأنشطة الطب الاتصالي خلال عام 2023.
وبلغ عدد المستفيدين من خدماتها 184,517 مستفيدًا، و336,095 موعداً افتراضياً، وشملت الخدمة 246 مرفقاً صحياً تضم 43 مستشفى و200 مركزاً صحياً و3 مراكز طبية تخصصية، وشارك في تقديمها 2,402 ممارسًا صحيًا.

صحة الشرقيةوجاءت صحة الشرقية في المركز الثاني، إذ بلغ عدد المستفيدين من خدماتها 151,905 مستفيدًا، وشارك 117 مرفقًا صحيًا في تفعيل خدمة الطب الاتصالي، منها 20 مستشفى و96 مركز رعاية صحية أولية ومركز طبي تخصصي واحد.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. "الأرصاد" ينبّه من أمطار على الرياض"السعودي للتنمية" راعٍ تنموي في مؤتمر المياه والطاقة الدولي بمدريدوبلغ عدد الممارسين 2,190 ممارسًا صحيًا، بينما تم تفعيل 291,390 موعدًا افتراضيًا.صحة الأحساءوبلغ عدد المستفيدين من برنامج الطب الاتصالي في صحة الأحساء 70,127 مستفيدًا، وذلك بواقع 153,174 موعدًا افتراضيًا.
وشارك في البرنامج 51 مرفقًا صحيًا تضم 7 مستشفيات و43 مركزًا صحيًا ومركزًا طبيًا تخصصيًا واحدًا، بالإضافة إلى 737 ممارسًا صحيًا.
فيما بلغ عدد المستفيدين من برنامج الطب الاتصالي في صحة حفر الباطن 24,916 مستفيدًا، بواقع 78,083 موعدًا افتراضيًا، وشارك في البرنامج 28 مرفقًا صحيًا تضم 5 مستشفيات و22 مركزًا صحيًا ومركزًا طبيًا تخصصيًا واحدًا، بالإضافة إلى 217 ممارسًا صحيًا.الطب الاتصاليويهدف الطب الاتصالي إلى تسهيل الخدمة الطبية من مقدمي الرعاية المتخصصين للمستفيدين، وتقليل معدل زيارات المرضى للمستشفيات للحالات غير الطارئة للحد من انتشار العدوى وزيادة معدل رضا المريض.
كما يهدف إلى تحسين تجربة الرعاية الصحية عن بُعد ودعم وتعزيز الرعاية الصحية السريرية طويلة الأجل وتوفير الجهد والوقت على المستفيدين، والاستفادة من تقنيات الاتصالات لدعم تثقيف المرضى والرعاية الصحية العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام المنطقة الشرقية الرياض الطب الاتصالي السعودية أخبار السعودية عدد المستفیدین من ممارس ا صحی ا مستفید ا

إقرأ أيضاً:

معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن

 

الثورة /عبدالواسع احمد

افتتح امس بصنعاء المعرض التعليمي الأول للجامعات والمدارس وفي الافتتاح قام كل من أحمد العليي وزير الدولة وعبدالملك الثور وزير الزراعة والري واللواء مجاهد القهالي رئيس اللجنة الاستشارية العليا بالمجلس السياسي الأعلى بافتتاح المعرض، وطافوا بأجنحة المعرض المختلفة ،، حيث يشارك بالمعرض ممثلون للجامعات والمدارس ومراكز ومعاهد التدريب والتأهيل في صنعاء.
واستمعوا إلى شرح مفصل من ممثلي الجامعات عن البرامج والأنشطة التعليمية التي يقدمونها للجمهور والتخصصات والأقسام الدراسية المختلفة والتي تخدم العملية التعليمية في البلاد .
من جانبهم عبر الزوار والضيوف عن إعجابهم بما شاهدوه من تطور حاصل وأنشطة تعليمية متنوعة في المؤسسات التعليمية رغم الحصار والعدوان الغاشم التي تعيشه بلادنا.
من جانبه أوضح الأخ محمد محمد محمد الحمدي رئيس مؤسسة ترند فاستيفال للتسويق وتنظيم المعارض الدولية – الجهة المنظمة للمعرض – أن هذا المعرض الذي يستمر خمسة أيام يهدف إلى خدمة العملية التعليمية كما يخدم مدخلات ومخرجات التعليم في اليمن .
لافتآ إلى انه سيتم على هامش المعرض تنظيم مسابقات علمية وأنشطة متنوعه إلى جانب توزيع دورات تدريبية مجانية لزوار المعرض
حضر الافتتاح محمد صالح عويدين الغولي ومحمد الجايفي واحمد بلغيث أعضاء مجلس الشورى والشيخ صالح شعبان بالإضافة إلى حضور الأستاذ نعمان الملصي مدير عام الصادرات بوزارة الصناعة والأستاذ خالد الخولاني مدير عام استقرار الأسواق بوزارة الصناعة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء
  • نقابة تندد بفشل الحكومة في "تدبير أزمة الغلاء" بمناسبة عيد الأضحى
  • بالأرقام.. الصين تتصدر الشركاء التجاريين لمصر خلال الربع الأول من 2024
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • الرياض.. 3 معايير أساسية للقبول في الجامعات 
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم