كشف الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة في الجامعة الأمريكية، تفاصيل قرار رئيس الجمهورية المنشور في الجريدة الرسمية بخصوص البحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في 3 مناطق.

وزير البترول: النواب يشيدون بما تحققه الوزارة من نتائج أعمال وزير البترول نعمل مع لجنة الطاقة والبيئة لدعم جهود زيادة العمل والإنتاج من أجل الوطن اتفاقيات جديدة للتنقيب عن البترول والغاز

وأكد أستاذ هندسة البترول، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن القرار يتضمن الموافقة على 3 اتفاقيات للتنقيب عن الغاز الطبيعي في حوض البحر المتوسط.

وأوضح أن القرار يسمح للجانب الإيطالي بالبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي في شمال الفيروز أمام منطقة شمال دمياط، وأشار إلى أن الاتفاقية الثانية تسمح لشركة "بي بي" البريطانية بالتنقيب في منطقة شمال الطابية أمام دمياط، بينما تتيح الاتفاقية الثالثة لشركة إيني الإيطالية البحث والتنقيب في منطقة شمال شرق العريش.

وأشار إلى أن الدراسات الحديثة أظهرت وجود احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعي في منطقة حوض البحر المتوسط، حيث أظهر آخر تقييم أن هناك نحو 358 تريليون قدم مكعب من الغاز في هذه المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البترول وزير البترول البحر المتوسط صدى البلد الغاز الطبيعي شركة بي بي البريطانية استاذ هندسة عزة مصطفى الدكتور جمال القليوبي حوض البحر المتوسط صالة التحرير الإعلامية عزة مصطفى قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي من المشروعات القومية التي ترعاها الدولة وتحرص على توصيلها للمدن والقرى، وتعمل على تعظيم الاستفادة من هذا المشروع الحيوي للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى المعيشة للأفراد.

الخطط المستقبلية

واستعرض اللقاء خلال الاجتماع الذي عقده مع شركة غاز مصر لمناقشة آخر مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن، ما تم تنفيذه من أعمال توصيل الغاز الطبيعي بالمراكز والمدن، حيث أشاد المحافظ بالجهود المبذولة في ذلك القطاع، كما ناقش الخطط المستقبلية لاستكمال أعمال توصيل الغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة.

تحسين مستوى المعيشة 

وأشار «الجندي»، في بيان، إلى أن المحافظة ومن خلال كافة أجهزتها التنفيذية تبذل كل الجهود مع جميع الوزرات والأجهزة المعنية لتنفيذ خطط الدولة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين أو المساهمة في تنفيذ المشروعات التي تستهدف تقديم التسهيلات التي تؤدي للارتقاء بالخدمات المقدمة لهم بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • 61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين
  • هل نحن على حافة حرب عالمية جديدة؟ خبير يكشف التفاصيل
  • بدء تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أكتوبر 2024 غدا.. اعرف التفاصيل
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • خبير سياسي يكشف موقف حزب الله من تعيين زعيم جديد (فيديو)
  • قفزات فى قطاع البترول بدعم القيادة السياسية
  • إجتماع هام حول أنبوب الغاز العابر للصحراء قريبا
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج