دمشق-سانا

أطلق المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم دورة تدريبية بمشاركة 73 شاباً وشابة من مختلف المحافظات لرفد الفريق الوطني المتخصص في تيسير وإدارة جلسات الحوار بكوادر مؤهلة ومدربة وذلك في المدينة الجامعية “تجمع برزة” بدمشق.

وتركز الدورة التدريبية التي تستمر لغاية العاشر من الشهر الجاري على تزويد المشاركين وإطلاعهم على مهارات التواصل والبناء الفكري وتكريس الحوار كثقافة مجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

المشرف على الدورة راضي سلامة أوضح في تصريح لسانا أن الدورة تأتي في إطار خطة الاتحاد بتطوير فريق العمل  الذي يقود الحوارات التي يقيمها الاتحاد أو شركاؤه، مبيناً أنه سيتم تزويد المشاركين بمهارات الحياة من خلال حقيبة تدريبية متكاملة الهدف بما يسهم في المساعدة على التوصل إلى مخرجات غنية ومفيدة لهذه الجلسات لتنعكس إيجاباً على المجتمع مستقبلاً وخلق حالة نوعية بين شريحة الشباب تؤدي إلى نشر ثقافة تقبل الرأي الآخر.

وأشار سلامة إلى أن الشباب المشاركين في الدورة تم انتقاؤهم بناء على استمارة الكترونية خاصة بموضوع التدريب الذي يتضمن مجموعة من المهارات كما تم توسيع شريحة المشاركين فيها لتشمل شبابا من مختلف المجالات ولا تقتصر فقط على طلاب الجامعات، مبيناً أنه سيتم في ختام الدورة إعلان الناجحين والمقبولين للانضمام إلى الفريق الوطني الخاص بالحوار.

وكان الاتحاد الوطني لطلبة سورية أعلن في شهر تموز من عام 2021 عن تشكيل فريق وطني متخصص في تيسير وإدارة جلسات الحوار التي يقيمها في مختلف المجالات.

هيلانه الهندي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي

أعطى محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مرفوقا بالحبيب بن الطالب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي، أمس الأربعاء بآسفي، انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار، الذي يعد تظاهرة كبرى تقام هذه السنة تحت شعار سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية.

وتنظم هذه التظاهرة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشكل مشترك من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والجمعية الإقليمية لمنتجي الكبار بآسفي، بشراكة مع عمالة إقليم آسفي والغرفة الفلاحية لمراكش-آسفي والمجلس الإقليمي لآسفي والمجلس الجماعي لآسفي.

ويشكل هذا المعرض، الذي شيد على مساحة 3200 متر مربع، ويضم حوالي 170 رواقا مخصصا لعرض أكثر من 33 منتوجا محليا، حدثا مهما للتبادل بين مختلف الفاعلين في القطاع، ولا سيما المهنيين ومنتجي الكبار والتعاونيات وشركات الصناعات الفلاحية والباحثين ووكلاء التنمية.

ويندرج هذا المعرض، الذي يعرف مشاركة حوالي 160 تعاونية مختصة في إنتاج وتثمين الكبار ومنتوجات مجالية أخرى من مختلف جهات المملكة، في إطار دينامية الترويج لقطاع الكبار التي تروم إبراز الهوية الإقليمية لهذه الزراعة وتعزيز مكانتها كمنتوج رئيسي لإقليم آسفي وجهة مراكش-آسفي.

وقام الوزير والوفد المرافق له، بهذه المناسبة، بزيارة عدة أروقة، بما في ذلك الجناح المؤسساتي وأروقة التعاونيات من مختلف جهات المملكة، فضلا عن المساحة المخصصة للندوات حول نتائج البحث العلمي في خدمة تنمية وتثمين سلسلة الكبار في ظل التغيرات المناخية.

كما اطلع صديقي وبن الطالب على إنجازات التعاونيات فيما يخص تثمين منتوجات الكبار والمنتوجات المجالية، وأشرفا على توزيع الجوائز على 10 نساء تميزن بجودة عملهن في إنتاج وتثمين الكبار على مستوى الإقليم.

مقالات مشابهة

  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي
  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • الاتحاد الاشتراكي: نسبة النجاح في الباكالوريا “مرتفعة للغاية وغير مفهومة”
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • “زين” تُواصل شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد طلبة “أمريكا”
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا