أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن السفير سامح شكري، وزير الخارجية، صرح بأن الاحتلال الإسرائيلي فرض على الشعب الفلسطيني العقاب الجماعي والتجويع وحرمهم وأطفالهم من الحليب والغذاء والدواء.

سامح شكري: القتل مستمر في غزة.. والأطفال يموتون جوعا سامح شكري: الحرب الإسرائيلية شديدة الدموية ضد الأشقاء في فلسطين السياسات الإسرائيلية في غزة 

وأضاف "شكري" خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية، أن السياسات الإسرائيلية في غزة تستهدف جعل القطاع غير قابل للحياة وطرد سكانه بالتوازي مع ممارسات بالضفة الغربية من استيطان وهدم منازل واقتحامات عسكرية.

وتابع "القضية الفلسطينية كانت ولازالت القضية المركزية للعالم العربي، كما أنها باتت تنطوي على مأساة إنسانية فادحة تدمي قلوب أصحاب الإنسانية والضمير".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الجامعة العربية الشعب الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي سامح شكري الضفة الغربية القضية الفلسطينية السفير سامح شكري سامح شكري وزير الخارجية اجتماع مجلس الجامعة العربية السفير سامح شكري وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية

حذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الإثنين 7 مسؤوليين إسرائيليين عدم السفر إلى كوريا الجنوبية بسبب دعاوي جنائية تتعلق بالإبادة وجرائم حرب في قطاع غزة رفعت لمحكمة الجنائية الدولية وقد تعرضهم إلى الاعتقال وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

اعلان

وكانت منظمة التضامن الشعبي من أجل الديمقراطية التشاركية (PSPD) ومبادرات الكرامة الآسيوية (ADI)، قد رفعت دعاوي في 9 أيار/مايو ضد 7 مسؤوليين إسرائيليين وهم: رئيس الوزراء نتنياهو؛ رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ؛ وزير الدفاع يوآف غالانت؛ وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير؛ وزير الخارجية يسرائيل كاتس؛ وزير المالية بتسلئيل سموتريتش؛ ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هليفي.

ودعت المنظمات إلى تسليم المسؤولين الإسرائيليين السبعة إلى السلطات الكورية ومحاكمتهم على هذه الجرائم مستندة على موجب قانون "المعاقبة على الجرائم الواقعة تحت الولاية القضائية للمحكمة الجنائية الدولية".

إسرائيل والجنائية الدولية.. تجسس وترهيب ومدعي عام المحكمة يكشف: قيل لي إن لاهاي وُجدت لبوتين وأمثاله

وتشمل التهم: جريمة الإبادة الجماعية، الجرائم ضد الإنسانية، جرائم الحرب ضد الأشخاص، جرائم الحرب ضد الأنشطة الإنسانية والشعارات المميزة وما إلى ذلك، وجرائم الحرب باستخدام وسائل محظورة، بينها أسلحة محظورة فيما يتعلق بالإبادة الجماعية في غزة.

وكانت النرويج قد قدمت دعوى مشابهة ضد بن غفير، ليتم إغلاقها لاحقا.

وطلب كريم خان، المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، من المحكمة بإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في غزة الشهر الماضي. وشمل طلب خان أيضًا ثلاثة من قادة حماس.

المصادر الإضافية • وسائل إعلام إسرائيلية

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الأركان المشتركة الأمريكية: واشنطن لن تكون قادرة على مساعدة إسرائيل ضد حزب الله شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو بعضهم مصاب بـ"اضطراب ما بعد الصدمة".. إسرائيل تستدعي جنودها المرضى للعودة إلى القتال اعتقال إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة كوريا الجنوبية المحكمة الجنائية الدولية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة يعرض الآن Next الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو يعرض الآن Next وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق يعرض الآن Next موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم يعرض الآن Next أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حزب الله حركة حماس لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط روسيا الصين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مصر: نرفض السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح ونحذر من توسيع رقعة الصراع
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • «الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني