الأسبوع:
2024-07-01@22:54:12 GMT

المشدد 15 سنة لعاطل متهم بقتل شاب في الشرقية

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

المشدد 15 سنة لعاطل متهم بقتل شاب في الشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد عبد الكريم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفى بلاسي، وأحمد سمير وإسلام أحمد بمعاقبة عاطل متهم بقتل شاب بالزقازيق بالسجن المشدد ١٥ سنة.

تعود أحداث القضية رقم ٨٦٧٦ لسنة ٢٠٢٣ جنح أول الزقازيق والمقيدة برقم ٤٤٧٨ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب الزقازيق، عندما تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطارا من اللواء محمد الجمسي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بمقتل شاب على يد عاطل بمدينة الزقازيق.

هذا وجاء في أمر الإحالة قيام المتهم إسلام. ا. ع ٢٠ عاما عاطل في شهر سبتمبر الماضي بقتل المجني عليه (مصطفى. ر. ع) عمدا مع سبق الإصرار، حال حدوث مشاجرة بينهما تعدي عليه المتهم بالضرب باستخدام سلاحا أبيض (مطواة) كانت بحوزته وما أن ظفر حتى انهال عليه بطعنة استقرت أسفل صدره من الجهة اليسرى وسط محاولات يائسة من المجني عليه للمقاومة له والفرار منه، حيث قام المتهم بملاحقته وطعنة طعنتين قاتلين استقرا بظهره من الخلف من ناحية الجهة اليسرى فأحدث ما به من إصابات ثابتة بمناظرة النيابة العامة للجثمان وتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدا إزهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرقية محكمة جنايات الزقازيق عاطل متهم بقتل

إقرأ أيضاً:

لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط

أجرت النيابة العامة تحقيقاتها في القضيَّة رقم 3316 لسنة 2024 إداري مركز البداري بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ملقى بأحد الأراضي الزراعية، وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه بأرضٍ زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، وتبين وجود آثار ذبح برقبته وخلو جسده من كفيْه.

وبطلب تحريات الشرطة توصلت إلى مرتكبي الواقعة -ثلاثة أشقاء- وبضبطهم واستجوابهم، أقر الأول والثاني بارتكابهم الجريمة باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفيْ يديْ القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية ونفاذًا لذلك استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكينه وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما، هذا وقد عثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل.

كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، وجارٍ سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاًبسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور

قرار جديد من المحكمة بشأن المتهم بقتل «جواهرجي بولاق أبو العلا»

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • ننشر صورة المتهم بقتل نقاش لدفاعه عن صديقه بدار السلام
  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام
  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • المُشدد 10 سنوات لمدانٍ في أحداث أبو النمرس
  • براءة متهم في أحداث بولاق الدكرور
  • المُشدد 15 سنة لمُدانٍ في واقعة اقتحام مركز كرداسة