الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء اليوم في مديرية بني مطر، توزيع الزكاة العينية “الزروع والثمار” للفقراء والمساكين في مديريات المحافظة تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده” للعام 1445هـ.

وفي التدشين الذي حضره عضوا مجلس النواب يحيى المطري والشورى محمد سلمان، أشاد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم بمشاريع هيئة الزكاة التي تستهدف فئات المجتمع الأشد فقراً في إطار مصارف الزكاة الشرعية وإيصالها إلى المستحقين.

ونوه بجهود مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة في تحصيل الزكاة، سيما زكاة الزروع والثمار وإيصالها إلى مستحقيها من أبناء المحافظة ليتحقق بذلك المقصد الشرعي من هذه الفريضة.

فيما أكد وكيل هيئة الزكاة علي السقاف، أهمية الزكاة في الحد من الفقر وتعزيز التكافل المجتمعي وتخفيف معاناة المجتمع.

ولفت إلى أن هيئة الزكاة منذ إنشائها تعمل جاهدة على تحصيل الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية، وفقاً لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى الرامية إلى إيصال الزكاة لمستحقيها من الفقراء والمحتاجين على خلاف ما كانت عليه في الماضي.

وبين الوكيل السقاف أن الهيئة ستعمل خلال الأيام المقبلة على تنفيذ الكثير من المشاريع الخيرية، داعياً الجميع إلى التعاون مع مشاريع الهيئة والتوعية بإخراج الزكاة وإيصالها لمستحقيها عبر هيئة الزكاة.

وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة أحمد الصماط، أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة عبد الوهاب الطهيف، أنه سيتم توزيع زكاة الحبوب بنحو 11 ألفاً و518 قدحاً من مختلف الحبوب بالإضافة إلى ستة آلاف سلة غذائية للمستفيدين من أبناء المحافظة.

وثمن دعم قيادة هيئة الزكاة وتعاون قيادة السلطة المحلية مع مكتب الهيئة بالمحافظة ودور قيادات المجالس المحلية في المديريات والشخصيات الاجتماعية والمزكين في تحصيل الزكاة وإيصالها لمستحقيها.

في حين نوه مدير التربية بالمديرية يحيى الكحلي والمزكي أحمد الجلال في كلمة كبار المزكين بجهود هيئة الزكاة التي تستهدف الفقراء والمساكين وتخفيف معاناتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

حضر التدشين مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين وعدد من أعضاء السلطة المحلية ومديرو مكاتب هيئة الزكاة والتنفيذية بالمديريات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة العامة للزكاة محافظة صنعاء هیئة الزکاة

إقرأ أيضاً:

إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني

أطلقت الهيئة العامة للبريد اليمني حملتها الإعلانية الجديدة “قدوه وقت” للتعريف بخدمات محفظة يمن والت الإلكترونية، وذلك ضمن توجهات واستراتيجية البريد لتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي.

تهدف الحملة إلى تعريف الجمهور بخدمات المحفظة الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين تنفيذ عمليات السداد والتحويلات المالية عبر التطبيق دون الحاجة إلى حمل النقود. وتشمل الحملة جميع الوسائل الإعلانية ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز الوعي بهذه الخدمات.

تتيح محفظة يمن والت للمستخدمين مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل الشراء عبر الإنترنت، القسائم الإلكترونية، ارسال الحوالات، دفع المشتريات، دفع المرتبات والمساعدات الإنسانية، سداد الرسوم الجامعية، وفواتير الخدمات والعديد من الخدمات المميزة التي تقدمها المحفظة بالإضافة إلى ذلك، ستقدم المحفظة حزمة من الخدمات والميزات والعروض خلال الأيام القادمة وذلك ضمن توجيهات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد المهدي.

وأكد عمار وهان، مدير عام الهيئة العامة للبريد اليمني، على أهمية المحفظة في دعم التنمية الرقمية وربط المناطق النائية بالخدمات المالية الحديثة مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن تنفيذ موجهات واستراتيجية حكومة البناء والتغيير، ودعا المواطنين إلى الاشتراك في خدمة المحفظة الإلكترونية والاستفادة من العروض والخدمات المالية المميزة التي تقدمها.

وأشار حسن العذري مدير عام محفظة يمن والت، إلى أن الهيئة تسعى من خلال هذه المحفظة إلى تطوير الخدمات المصرفية بمكاتبها البريدية ومواكبة أحدث الأنظمة التقنية وأوضح أن المحفظة تستعد لإطلاق تحديثات جديدة مواكبة للتطور التقني الذي يشهده العالم اليوم وتلبي احتياجات المشتركين في تطبيق محفظة يمن والت سواء تطبيق الوكيل أو تطبيق العميل.

يشار إلى أن محفظة يمن والت أحد منتجات الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي والتي نالت ثقة آلاف المستخدمين للمحافظ الإلكترونية في البلاد.

مقالات مشابهة

  • يستمر 6 أيام.. تدشين معرض شبوة الخامس للكتاب
  • “الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر
  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة