صحافة العرب:
2024-07-04@11:08:28 GMT

دعاء لأمي المريضة في عاشوراء 2023 منوعات للجميع

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

دعاء لأمي المريضة في عاشوراء 2023 منوعات للجميع

منوعات للجميع، دعاء لأمي المريضة في عاشوراء 2023،دعاء لأمي المريضة في عاشوراء 2023 بحث الكثير من الناس في يوم عاشوراء 2023 عن .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دعاء لأمي المريضة في عاشوراء 2023، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دعاء لأمي المريضة في عاشوراء 2023

دعاء لأمي المريضة في عاشوراء 2023 - بحث الكثير من الناس في يوم عاشوراء 2023 عن العديد من الأدعية المتنوعة حيث تزداد عملية البحث عن أدعية للأم اذ أوصانا ديننا بالإحسان إلى الوالدين وأقل ما ممكن أن نفعله لهم هو الدعاء لهم في هذه الأيام الفضيلة.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام من خلال هذا المقال مجموعة مميزة بأكثر من صيغة لـ دعاء لامي في يوم عاشوراء 2023  بالإضافة إلى صور تحتوي على أدعية للام

دعاء لأمي المريضة في عاشوراء 2023

 

لأم هي الركن الأول في الأسرة ، وهي الحظيرة التي تقذف عليها الهموم والأحزان ، وفي غيابها تشعر بالضعف والانكسار ، لذلك من أبسط حقوق الأم على أطفالها الدعاء من أجلها. وفيما يلي دعاء لأمي المريضة يوم عاشوراء تستجاب بإذن الله:

اللهمَّ أَلْبِسْها ثَوْبَ الصَّحَّةِ وَالْعَافِيَةِ، وَاشْفِها شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا، اللهمَّ ارْفَعْ عَنْهَا بِرَحْمَتِكَ الْبَلَوَى وَالْبَأْسَ، وَاكْشِفْ عَنْهَا السُّقَمَ وَالْوَحْشَةَ، وَارْجِعْها إِلَى أَهْلِهَا وَذَوِيهَا بِالسَّلَامَةِ وَالْآمَانِ.

اللهمَّ يَا مُنْزِلَ الشِّفَاءِ وَمُجِيبَ الدَّعْوَةِ، اشْفِ أُمِّي وَأَلْبِسْهَا عَافِيَةً وَصِحَّةً، وَارْفَعْ عَنْهَا الْبَلَوَى وَالْبِأْسَ، وَاجْعَلْهَا مِنْ أَهْلِ الْمَغْفِرَةِ وَالرَّحْمَةِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الشَّافِي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، اشْفِهَا يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ وَارْحَمْهَا، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنْتَ الْقَادِرُ الْمُقْتَدِرُ.

اللهمَّ يَا رَحْمَنُ يَا رَحِيمُ، أَنْتَ اللَّهُ الَّذِي لَا يَعْجِزُكَ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ، اشْفِ أُمِّي وَارْفَعْ عَنْهَا الْبَلَوَى، وَاجْعَلْهَا مِنْ أَهْلِ الصَّحَةِ وَالْعَافِيَةِ، وَاجْعَلْ صَبْرَهَا عَلَى مَا أَبْتَلَيْتَهَا بِهِ كَفَّارَةً لِذُنُوبِهَا وَخَطَايَاهَا.

اللهمَّ يَا كَرِيمُ يَا عَظِيمُ، أَنْتَ اللَّهُ الَّذِي لَا تَرُدُّ دَعْوَةَ الْمُضْطَرِّينَ، أَنْتَ الَّذِي تَرْحَمُ الضَّعِيفَ وَتَعِينُهُ، ارْحَمْ أُمِّي وَاشْفِهَا يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ، وَاجْعَلْهَا مِنْ الَّذِينَ إِذَا مَرُّوا بِالْمَرَضِ قَالُوا: "لا بَأْسَ طَهُورٌ إِنْ شَاءَ اللَّهُ"، وَأَمْنَحْهَا الصِّحَّةَ وَالسَّلَامَةَ وَالشِّفَاءَ، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنْتَ الْقَادِرُ الْمُقْتَدِرُ.

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب مكتوب يحرص الأبناء على الدعاء لأمهاتهم المريضة خاصة في الأيام الفاضلة ، ومن يصلي لأمي المريضة يوم عاشوراء يستجيب ، يكون كالتالي:

اللهم يوم عاشوراء اسألك ان تشفي امي من كل داء اللهم انتي تقدر ولا اقدر وانك تعلم وجعها ووجعها اللهم ارفع عنها الضيق وارجع لها. صحتها ورفاهيتها.

في يوم عاشوراء أرفع راحتي إليك يا الله لأدعوك للشفاء العاجل لأمي اللهم لا أستطيع العيش بدونها فلا تدلني عليها بأي شيء.

اللهم أدعوك في يوم عاشوراء ، أتمنى لنا الشفاء لوالدتي من مرضها وألمها اللهم اجعل صبرها في ميزان حسناتها ، وأكرمها بالشفاء والعافية في القريب. مستقبل.

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجابة مكتوبة

 

مع قدوم عاشوراء تكثر تدوينات الأدعية على مواقع التواصل الاجتماعي ، للتأكد من أنها قد تتناسب مع ساعة من الاستجابة. ومن مشاركات الدعاء للأم المريضة ما يلي:

اللهم إني أسألك يوم عاشوراء أن تشفي والدتي من البلاء والمرض ، وأن تمد جسدها بالصحة والعافية.

اللهم امي نور عيني وقطعة من قلبي لا استطيع سماع انينها ووجعها.

هي أمي التي تحملت آلام المخاض من أجلي يا الله لا تدلني عليها بأي شيء واكتب لها الشفاء العاجل ، فأنت أنت المعالج والطبيب.

أسألك يا ربي في يوم عاشوراء أن تكون أنت من تشفي المرضى وتريح والدتي من آلامها وأوجاعها ، وتضع صبرها في ميزان حسناتها.

أنظر أيضا:دعاء اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها مكتوب وبالصور

وهنا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع دعاء لأمي المريضة في عاشوراء 2023 ونكون قد قدمنا لكم العديد من الأدعية المختلفة للأم

المصدر : وكالة سوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دعاء بالصبر على البلاء من القرآن والسنة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»

دعاء بالصبر على البلاء من أكثر الوسائل التي يلجأ إليها البعض في حال تعرضه لبلاء أو كرب شديد، فيجد في الدعاء راحة للقلوب والنفوس، وتوجد صيغ مختلفة ومتنوعة لدعاء الصبر على البلاء، وفقا لما أوضحته دار الإفتاء المصرية.

دعاء بالصبر على البلاء

وقالت دار الإفتاء المصرية في فتوى لها عن الصبر والدعاء، إن الصبر على البلاء من صفات المؤمنين الراضيين بقضاء الله وقدره والدعاء في هذه الأوقات الصعبة من الأشياء المستحبة فعلها من المسلم حتى يرزقه الله الصبر والثبات، ويمكن الاستعانة ببعض الأدعية من القرآن والسنة النبوية في دعاء بالصبر على البلاء منها: 

- رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ.

- رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

- الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

- اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالبُخْلِ، وَالهَرمِ وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَولاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا.

- اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.

- اللهُمَّ إليكَ أشكو ضعفَ قوَّتي وقلةَ حيلتي وهواني على الناسِ، أرحمُ الراحمينَ أنتَ؛ ارحمْني، إلى منْ تكلُني ؟ إلى عدوٍ يتجَهَّمُني، أمْ إلى قريبٍ ملَّكتَهُ أمري ؟ إن لمْ تكنْ غضبانًا عليَّ فلا أُبالي، غيرَ أنَّ عافيتَكَ هي أوسعُ لي، أعوذُ بنورِ وجهِكَ الذي أشرقتْ لهُ الظُّلُماتُ وصلُحَ عليهِ أمرُ الدنيا والآخرةِ أن تُنزلَ بيَ غضبَكَ أو تُحلَّ عليَّ سخطَكَ، لكَ العُتْبى حتى تَرضَى ولا حولَ ولا قوةَ إلا بكِ.

دعاء بالصبر على البلاء والشدائد 

ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في دعاء بالصبر على البلاء والشدائد: 

«اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النّبي صلّى الله عليه وسلّم، أنّ هذا الدّعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همّه، وأبدله مكان حزنه فرحًا»

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن جَهدِ البلاءِ ودَرَكِ الشَّقاءِ وسوءِ القضاءِ وشَماتةِ الأعداءِ.

- اللهم انك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي اللهم اني أسألك ايمانًا يباشر قلبي ويقيننا صادقا حتي اعلم انه لن يصيبني الا ما كتبه علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال و الاكرام. اللهم إنى أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

- اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه.

مقالات مشابهة

  • دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة | ردده الآن
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية
  • دعاء بالصبر على البلاء من القرآن والسنة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء زيارة المريض.. «اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية»
  • دعاء الرزق الذي لا يرد
  • دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446
  • دعاء الامتحان.. «اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت»
  • دعاء الكرب الشديد.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي»
  • دعاء الوتر كامل مكتوب.. «اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك»
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446