وزير التموين: التعاقد على 20 الف رأس ماشية من جيبوتي لشهر رمضان وعيد الاضحي.. ووصول اولي دفعاتها بحمولة 5 آلاف رأس أبقار حية لطرحها بالمجمعات الاستهلاكية خلال الشهر الكريم
 

المصيلحي: مستهدف طرح 25 الف طن دواجن برازيلي مجمدة في المعارض والشوادر ومنافذ التموين
 

احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية: مضاعفة الكميات المطروحة من 300 إلى 500 رأس ماشية يومي
 

احمد كمال مساعد وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام: توريد من 400 إلى 700 رأس ماشية سودانية يوميًا عبر الصنادل إلى محجر توشكي 
 

العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للمصرية للحوم والدواجن: ضخ من 50 إلى 75 طن يوميا ترتفع إلى 120 طنا في شهر رمضان

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه في ضوء الاستراتيجية التي تتبعها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير الاحتياجات الاستراتيجية من السلع الغذائية للمواطن المصري في كافة أنحاء الجمهورية بأسعار مناسبة، وبتوجيه من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وصل إلي ميناء سفاجا صباح أمس مركب من جيبوتي على متنها عدد 5 آلاف رأس أبقار حية.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة أن تلك الكميات قامت باستيرادها الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لطرحها خلال موسم رمضان 2024 بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 250 جنيه للكيلو مشفى، مما يساهم في ضبط الأسعار بسوق اللحوم  مع توفيرها بجودة عالية.

واضاف المصيلحي أن تلك الكميات هي الدفعة الأولى من عدد 20 ألف رأس تم التصديق على استيرادها من دولة جييوتي خلال مواسم رمضان وعيد الأضحى المبارك بغرض توفير اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية للمواطن المصري بجودة عالية وأسعار مناسبة.

واكد المصيلحي أنه تم التعاقد على كميات ضخمة من رؤوس الماشية من السودان وجيبوتي بهدف طرحها في معارض اهلا رمضان والمنافذ السلعية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، إضافة إلي التعاقد على 25 الف طن دواجن برازيلي مجمدة تم استلام 7 آلاف رأس طن منها، وجاري توريد باقي الكميات بمعدل 2000 طن شهريًا.

وقال المصيلحي أن الاحتياطي الاستراتيجي من كل السلع يكفي مدة تصل إلى 12 شهرًا، ويتم توفير اللحوم السودانية الطازجة بسعر 250 جنيهًا للكيلو الواحد، مؤكدا أن التعاقدات التي أبرمتها وزارة التموين بهدف توفير اللحوم تكفي مدة عامين.

واكد اللواء احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن معدلات الضخ اليومي من اللحوم الطازجة والمجمدة في منافذ شركات النيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية والمصرية والعامة لتجارة الجملة تصل إلي ما يزيد عن 300 رأس ماشية يوميا ترتفع إلى 500 رأس ماشية في اليوم الواحد خلال شهر رمضان.

وقال أحمد كمال مساعد الوزير لشئون المشروعات والاعلام،، خلال جولة تفقدية على المجزر الآلي في البساتين التابع لشركة المصرية للحوم والدواجن بمشاركة المركز الاعلامي لوزارة التموين أنه يتم استلام يوميا ما يتراوح من 400 إلى 700 رأس ماشية سودانية عبر الصنادل لمحجر ابو سمبل، مؤكدا أن إجمالي الكميات المستلمة خلال ال 48 ساعة الماضية بلغت 6 آلاف رأس ماشية من جيبوتي في ميناء سفاجا.

من جهته أوضح العميد محمود السعدني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، إنه يتم طرح متوسط يومي من 50 إلى 75 طنًا من اللحوم بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، موضحًا أنه يتم استلام تلك الكميات من خلال محجر ومجزر توشكي والذي يسع 30 الف رأس، ومحجر ومجزر سفاجا الذي يسع 20 ألف رأس.

وأكد السعدني أنه رغم الأزمات السياسية في السودان إلى أن توريد الماشية منها لم يتوقف منذ بدء التعاقد مع شركة السودانية منذ عام 2015 وحتي الآن وتحسبا لأي ظروف سياسية طارئة قامت الشركة القابضة الغذائية بتعدد المناشئ لاستيراد اللحوم الحية والمجمدة، مناشدًا المواطنين بالحصول على الكميات من اللحوم بقدر احتياجاتهم فقط.

واضاف السعدني، أنه يتم يوميا ما يتراوح من 50 إلى 75 طن لحوم سودانية مجمدة، ترتفع إلى 120 طنا يوميًا خلال شهر رمضان المبارك، لافتا إلي أن توافر اللحوم في المحاجر التابعة للدولة والتي تصل إلي 9 آلاف رأس في محجر توشكي، ومن 3 إلى 5 آلاف رأس في مجزر سفاجا وترتفع إلى 10 آلاف رأس عند إضافة ما تم استلامه خلال ال48 ساعة الماضية.

وكشف السعدني أن هناك 5 آلاف رأس ماشية أخري على الحدود المصرية السودانية في إنتظار دخولها إلى الأراضي المصرية فور انتهاء إجراءات الكشف البيطري عليها، كما أن هناك 3 مراكب رؤوس ماشية بحمولة 5 آلاف رأس لكل مركب من جيبوتي في طريقها إلى ميناء سفاجا  

واكد السعدني ان محجر توشكي يقوم باتباع أعلى مستويات الإجراءات البيطرية، حيث يتم الكشف على الذبيحة قبل الذبح، ويتم الكشف البيطري عليها من خلال لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

وتابع السعدني، أنه يتم الكشف على الذبيحة مرة ثانية بعد الذبح، ثم يتم نقلها من محجر توشكى في سيارات مبردة إلى المجزر الآلي في البساتين، ليتم الكشف عليها مرة ثالثة للتأكد من خلوها من أي أمراض.

وأشار السعدني، إلى أن محجر توشكي يوجد به حاليًا ما يقرب من 9 آلاف رأس، وتتم استعاضة ما يتم ذبحه بشكل دوري، مؤكدًا أنه يتم الكشف البيطري علي الماشية في السودان وفي توشكي وفي مجزر البساتين، من خلال أطباء بيطريين، وذلك للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.

وقال السعدني، إنه يتم شحن اللحوم السودانية من محجر توشكي إلى المجزر الآلي في البساتين بالقاهرة خلال 24 ساعة، ويتم صرفها بشكل دوري لمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشوادر ومعارض أهلًا رمضان.

وأضاف السعدني أن الشركة المصرية للحوم والدواجن يتبعها أسطول من السيارات المبردة يتخطي 65 سيارة تتراوح سعات السيارات من 2 و4 و10 أطنان وحتى 25 طنًا، وهي جاهزة للتوجه لأي منطقة داخل مصر، علاوة على السيارات المبردة الخاصة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتابع السعدني أنه تتم تغطية كل احتياجات معارض أهلًا رمضان من لحوم ودواجن في جميع محافظات الجمهورية دون وجود أي عجز في الكميات المطروحة في المعارض.

وأوضح السعدني، أنه يتم أيضًا طرح دواجن محلية وبرازيلية بسعر 100 جنيهًا للكيلو الواحد، ويتم ضخ كميات ضخمة منها لكل المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية سواء من معارض سلعية أو منافذ بيعية.

وقال السعدني أنه يتم طرح مجزءات الدواجن (صدور) زنة 450 جراما بسعر 57 جنيها، والاوراك زنة 900 جراما بسعر 90 جنيها.

بدوره قال رمضان الشحات مدير المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم ضخ اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن البرازيلية والمحلية في كافة معارض وشوادر اهلا رمضان بأسعار أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلي 30٪.

واضاف الشحات أنه يتم أيضا طرح اللحوم والدواجن في السيارات السلعية المتنقلة في كافة محافظات الجمهورية خاصة المناطق الأكثر احتياجا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجزر محافظات السيسي توفير الاستهلاك منطقة تعاقد العامة القابضة للصناعات الغذائية رمضان المبارك الغذاء ذبح السلع الغذائية الشركة القابضة للصناعات الغذائية المجمعات الاستهلاكية الاستثمارات اللحوم الطازجة جزر الدول الشرکة القابضة للصناعات الغذائیة التموین والتجارة الداخلیة وزیر التموین شهر رمضان یتم الکشف من جیبوتی رأس ماشیة آلاف رأس ماشیة من ا رمضان أنه یتم

إقرأ أيضاً:

القائمة الكاملة لـ أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024.. تعرف على نصيب الفرد

لقد أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية تفاصيل مهمة حول تخصيص المقررات التموينية لشهر يوليو 2024 في مصر، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتعبئة كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم البالغ 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وأكد  الدكتور علي المصيلحي، وزير التجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتغطية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

 النقاط الرئيسية هي:

سيتم تحديد المقررات عبر 40 ألف منفذ تموينى المقرر 64 مليون مواطن حاملي 21 مليون بطاقة تموين.
ستوفر الوزارة 31 صنفًا ضمن مقررات الدعم، وتزيد إجمالي الزيادة على 4 مليارات جنيه شهريًا.
هناك خيارات محددة للسلع الأساسية ما يكفي من 6 أشهر، للوفاء باحتياجاتك من المنتجات المدعومة والحرة.
هناك 1500 مخزن تابع لشركتي الجملة (العامة
قفازات الإمدادات التموينية المقررة على بطاقات الدعم، وخاصة السكر بـ12.60 جنيه، والزيت بـ30 جنيه، والمرقة بـ6 جنيهات، والمكرونة بـ
هناك ضخ يومي للعب الأساسي في المنظومة التموينية، مثل 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت و1 ألف طن مكرونة.

قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024.. تعرف على نصيب الفرد

سكر معبأ 1 كجم: 12.60 جنيه.

زيت خليط 0.8 لتر: 30 جنيه.

أرز معبأ 1 كجم: 12.60 جنيه.

دقيق 1 كجم: 18 جنيها.

مكرونة 800 جم: 13 جنيها.

مكرونة 400 جم: 6.50 جنيه.

عدس مجروش 500 جم: 21 جنيه.

فول معبأ 500 جم: 9 جنيهات.

شاي ناعم 40 جم: 5 جنيهات.

الصلصة 300 جم: 8 جنيهات.

مربى 350 جم: 16 جنيه.

تونة مفتتة 140 جم: 18 جنيه.

جبنة تتراباك 250 جم: 14 جنيه.

جبنة تتراباك 125جم: 7 جنيهات.

مسحوق عادي يدوي 800 جم: 16 جنيها.

مسحوق أتوماتيك 800 جم: 25 جنيها.

صابون غسيل (125 جم): 3 جنيهات.

صابون تواليت (125 جم): 7.50 جنيه.

لبن جاف 100جم: 25.50 جنيه.

خل 5% (900 مللي): 6 جنيهات.

ملح طعام (300 جم): 1.25 جنيه.

علبة مرقة دجاج (8 مكعبات): 6 جنيهات.

کیس سائل غسيل أواني (80 جم): 3 جنيهات.

بسكويت يويوز سادة (25 جم): 1.5 جنيه.

بسكويت: 3.75 جنيه.

بسكويت ويفر: 2.75 جنيه.

بسكويت بوو: 3.75 جنيه.

قهوة سريعة الذوبان (18 جم): 4 جنيهات.

طحينة بيضاء (24 جم): 2.50 جنيه.

بار حلاوة طحينية سادة (40 جم): 3 جنيهات.

 

تسليم المنافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم

 

وتم تأكيد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والكبار البالغ عددهم 1500 مخزن، تقوم بتسليم المنافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقا لربط كل تاجر.

وبما في ذلك وزارة التموين الداخلية، ثبات أسعار العروض المميزة، المقررة ضمن الضمان على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون من الإمدادات داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

وبدأت متاجر الجملة التابعة لشركتي العامة (العامة – المصرية)، والتي يصل عددها إلي ١٥٠٠ مخزن الإلكترونيات في حصر استعارات المنتجات التموينية عن شهر يوليو القادمة عدد أكبر من 40 ألف منفذ تمويني منفصل عن الخدمات التموينية لتقديم الدعم لبطاقات الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو جمعيتي أو بدالي التموين.

 

ضخ 4 آلاف طن سكر يوميًا

كما يصل ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميًا على المنظومة التموينية، وما تحتويه من 3 آلاف طن زيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف مكرونة، مطلوب من الإمدادات الأخرى التي يحتاجها الخفيف على بطاقات الدعم.

ميلان يرصد التعاقد مع الدبابة البشرية في الميركاتو الصيفي ريال مدريد يضع الرتوش الأخيرة على كبرى صفقاته الصيفية

مقالات مشابهة

  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • أسعار اللحوم والدواجن اليوم الجمعة 28 يونيو بالفيوم
  • القائمة الكاملة لـ أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024.. تعرف على نصيب الفرد
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن آثاره المسروقة في 13 دولة- عاجل
  • أسعار اللحوم والدواجن اليوم الخميس 27 يونيو بالفيوم
  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • مصادرة طن ونصف مخلل فاسد قبل تداوله بالأسواق وبيعه للمواطنين بالإسماعيلية