يشهد رمضان 2024 عودة قوية للدراما العربية التي تعالج العديد من القضايا الاجتماعية والنفسية، لذلك تفتح دراما رمضان ملفا شائكا حول الأمراض النفسية والاضطرابات التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص وزيادة الوعي لديهم بالأعراض وكيفية العلاج أو التعامل معها.. فما أبرز تلك المسلسلات؟

 

مسلسلات رمضان تفتح ملفا شائكا

نوبات القلق والتوتر وطريقة التعامل معها، من الاضطرابات النفسية التي يناقشها مسلسل لحظة غضب الذي يعرض في رمضان 2024، من بطولة النجمة صبا مبارك التي تجسد دور طباخة ماهرة تواجه تحديات كبيرة، وصراعات تُثقل كاهلها وتُشعل فتيل التوتر في مُجريات الأحداث المتلاحقة في المسلسل، ويرافقها في محمد شاهين وعدد من النجوم.

 

بينما يأخذك مسلسل «المعلم» بطولة مصطفى شعبان في رحلة مع الاضطرابات النفسية والضغوطات التي يعاني منها البطل بسبب الرغبة في الانتقام، وكيفية مواجهة تلك الرغبة في رحلة شاقة للغاية، طوال أحداث المسلسل المثيرة، بينما يواجه حسن الرداد في مسلسل «محارب» الأزمة ذاتها، بعدما عانى من الخوف الدائم من المجهول الذي ينتظره، في ظل هروبه من الثأر، لتحدث مفاجأة تغير مسار الأحداث في المسلسل بالكامل.

 

مسار إجباري يتحدث عن الاضطرابات الأسرية

مسلسل «مسار إجباري» يناقش المسلسل تأثير العلاقات الأسرية المضطربة على الصحة النفسية للأفراد، وكيف سيؤثر ذلك على عصام عمر وأحمد داش بطلا المسلسل الذي سيكون من بطولة شبابية، وضمن المسلسلات التي تراهن عليها الشركة المتحدة في الموسم الرمضاني المرتقب.

تسليط الضوء على هذه الأمراض وكسر حاجز الصمت حولها، يأتي ضمن واجبات الدراما في معالجة ومناقشة العديد من الأزمات سواء النفسية أو الاجتماعية وغيرها، ولذلك تسعى مسلسلات رمضان 2024، إلى نشر الوعي حول علامات وأعراض هذه الأمراض، إلى تحفيز المشاهدين على طلب المساعدة في حال شعورهم بأي أعراض نفسية، والأهم من ذلك محاربة الوصمة الاجتماعية المرتبطة بالأمراض النفسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما رمضان رمضان مسلسلات رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل النجمة إسعاد يونس تصوير مسلسلها الجديد "تيتا زوزو" الذي من المقرر أن يعرض قريباً على القنوات الفضائية، والمسلسل مكون من 30 حلقة ومن إخراج شيرين عادل وكتابة محمد عبد العزيز، ويشاركها في البطولة مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف.


وتقدم إسعاد يونس شخصية وكيل وزارة ولديها ابنان متزوجان ولديها أحفاد، حيث تمر عائلتها بعدة مشاكل وأزمات تضطرها إلى حل تلك القضايا لإنقاذ عائلتها .


يذكر أن إسعاد يونس شاركت فى رمضان الماضى بظهور خاص خلال مسلسل "كامل العدد" بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، تميم عبده، مصطفى درويش، أيه سماحه، جيهان الشماشرجي، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، ولأول مرة الراقصة بدرة، وعدد من الأطفال وهو من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.


أما عن الكاتب محمد عبد العزيز فقد شارك النجمة إسعاد يونس من قبل في برنامج "صاحبة السعادة" فهو المعد الأساسي للبرنامج، وكتب من قبل مسلسل "نوايا بريئة" و"البيوت أسرار"، ويعتبر مسلسل "تيتا زوزو" هو العودة له في كتابة المسلسلات.
وعرض للمخرجة شيرين عادل خلال موسم رمضان الماضي مسلسل "محارب" الذي نال إعجاب المشاهدين وحقق نجاحاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • موعد إذاعة الجزء الثالث من «يوميات صفصف» لـ صفاء أبو السعود على الراديو 9090
  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • دراما الروح في وجوه العائدين من الحج.. نعيمة مصطفى: ادخرت مبلغ الرحلة طيلة حياتي
  • لقاء سويدان لـ الفجر الفني: لا توجد وصفة ثابتة للزواج..وهذا موقفي من السينما (حوار)
  • أمير كرارة خارج دراما رمضان 2025.. تفاصيل فيلمه الجديد
  • جوائز أبوظبي للمراسي البحرية تفتح باب التسجيل في نسختها الثانية لاستعراض الإسهامات المتميزة في القطاع البحري
  • كمال أبو رية يحقق مكاسب غير مشروعة في "سيما ماجي"
  • رئيس الجمهورية يصادق على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024
  • موعد عرض مسلسل «السرداب» لـ خالد النبوي ويسرا اللوزي