أعلن الحوثيين، اليوم الأربعاء، مسؤوليتهم عن الهجوم علي سفينة "True Confidence" التي كانت ترفع علم باربادوس، قبالة اليمن، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز".

فيما ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس"، اليوم الأربعاء، أن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين من طاقم السفينة التجارية، لأول مرة منذ بدء الهجمات الحوثية.

وكان قد قال مصدر يعمل في مجال الشحن، في تصريحات نشرتها "رويترز" اليوم الأربعاء، إن ثلاثة من أفراد طاقم سفينة "True Confidence"  التي ترفع علم باربادوس، مفقودين وأصيب أربعة آخرون بحروق خطيرة بعد أن تضررت السفينة نتيجة لهجوم قبالة اليمن.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن طاقم السفينة قد تركها.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن سفينة تجارية تضررت في هجوم جنوب اليمن وأن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة تدعمها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوثيين سفينة اليمن مقتل شخصين

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون حظر الممرات المائية على أميركا و”إسرائيل”

#سواليف

قال زعيم جماعة أنصار الله ( #الحوثيين ) #عبد_الملك_الحوثي إن ” #البحر_الأحمر و #بحر_العرب وخليج عدن أصبحت مناطق محظورة تماما على ( #إسرائيل ) و #أميركا”.

وأضاف، في كلمة بثتها قناة /المسيرة/ اليمنية، اليوم الخميس، أن “مقاتلي أنصار الله نفذوا خلال هذا الأسبوع عمليات بـ39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيّرة”.

وأكّد أن “موقف الجماعة في جبهة #اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان، وأنه طالما استمر العدوان على غزة ستبقى جبهات الإسناد كلها مستمرة، ولن نتوانى في دعم غزة ولبنان وحزب الله”.

مقالات ذات صلة رشّ مبنى الخارجية الدانماركية بطلاء أحمر وكتابة عبارات مناهضة لإسرائيل 2024/09/27

وأشار الحوثي إلى أن الصاروخ “فلسطين 2” يعدّ إنجازا كبيرا، وقال إنه “دخل الخدمة لمصلحة المرحلة الخامسة من التصعيد مساندة لغزة”.

وكان عبد الملك الحوثي قال في تصريحات قبل أيام إن جماعته “تمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها كثير من الدول”.

وأكد أن “اليمن بات في مرتبة متقدمة على مستوى الطيران المسيّر والقوة البحرية وتشكيل وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها”، مشيرا إلى أن “القوة الصاروخية هي عنوان هذا البناء المتطور والفعال والمهم”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 356 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و534 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و92 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • المتمردون الحوثيون يعلنون استهداف مطار بن غوريون الإسرائيلي
  • عقب الإعلان عن مقتل نصر الله.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار "بن غوريون"
  • الحوثيون يعلنون استهداف مطار بن غوريون اثناء وصول نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف ثلاثَ مدمرات أمريكيةٍ معاديةٍ في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ هجومين على تل ابيب وعسقلان بصاروخ باليستي وطيران مسيرّ
  • الحوثيون يعلنون حظر الممرات المائية على أميركا و”إسرائيل”
  • الحوثيون يؤكدون زيارة ثانية للصليب الأحمر لطاقم السفينة جلاكسي ليدر المحتجزة
  • "فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن