مرأة، كارثة ارتداء الجوارب بالصيف يصيبك بأمراض خطيرة،الحرص  علي ارتداء الجوارب في الصيف ، خاصة في هذه الاجواء الحارة يسبب الكثير من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كارثة.. ارتداء الجوارب بالصيف يصيبك بأمراض خطيرة ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كارثة.. ارتداء الجوارب بالصيف يصيبك بأمراض خطيرة

الحرص  علي ارتداء الجوارب في الصيف ، خاصة في هذه الاجواء الحارة يسبب الكثير من الامراض الجلدية .

 وحذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية في احد لقاءاته التلفزيونية من ارتداء الجوارب في هذه الموجة الحارة وقال إنه لا داعي لارتداء الجوارب في المنزل في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديدة لأنها قد تؤدي إلى نمو فطريات القدم .

لذلك نرصد أضرار ارتداء الجوارب اكبر فترة ممكنة خلال الموجة الحارة وفقا لموقع betterhealth

اضرار ارتداء الجوارب فترة طويلة في الحر الشديد

⁃  تتسبب الجوارب بنقص الأكسجين في القدمين وقد ينتج عن ذلك بعض العوارض منها التنميل والتورم وربما تصبح سببا في الإصابة بالدوالي

⁃ ارتفاع درجة حرارة القدمين بشكل مبالغ به في بعض الأحيان.

⁃ عدم الاهتمام بتغيير الجوارب وتنظيف القدمين بشكل دوري، يشجع البكتيريا والفطريات على النمو والتكاثر، مما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات الجلدية وظهور بثور مؤلمة بين الأصابع.

⁃ تقليل تدفق الدم يساعد لبس الجوارب على تدفق الدم بصورة جيدة خصوصًا في فصل الشتاء، ولكن قد يؤدي ارتداء الجوارب الضيقة إلى احتباس الدم في القدمين، ممّا يؤدي إلى تقليل تدفق الدم داخل القدمين.

⁃ يؤدي لبس الجوارب دائمًا إلى تجمع الميكروبات والجراثيم في القدم خصوصًا عند ارتداء الجوارب الضيقة أو الغير نظيفة، حيث لا تستطيع الأرجل التنفس بصورة جيدة أثناء ارتداء الجوارب، ممّا يؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بالالتهابات وخروج الرائحة الكريهة.

⁃ ويجب الحرص على تغيير الجوارب بصورة دائمة وارتداء الجوارب المصنوعة من مواد تسمح بدخول الهواء، مثل: القطن.

⁃ ارتداء الجوارب لفترة طويلة يحفز الغدد العرقية الموجودة بالقدمين على إفراز المزيد من العرق، الذي يؤدي إلى نمو وتكاثر الفطريات، مما يتسبب في انبعاث رائحة كريهة منهما

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا

تعد الذبحة الصدرية من الأمراض الشائعة التي تكون أعراضها ناتجة عن الانخفاض في تدفق الدم إلى عضلة القلب بسبب مشكلة في الشريان التاجي، حال عدم حصول عضلة القلب على كمية كافية من الدم والأكسجين، ويؤدي ذلك لحدوث ألم في الصدر يوصف بأنه ضغط أو ثقل يميل للجهة اليسرى من الصدر، وتسبب مخاطر جسيمة على الصحة.

علامات مبكرة للذبحة الصدرية

تستعرض «الوطن» العلامات المبكرة للذبحة الصدرية، وفقًا للدكتور وليد العوضي استشاري القلب والأوعية الدموية.

نوبة قلبية. احتراق في منطقة الصدر. الشعور بالألم في الذراعين أو الرقبة أو الفك أو الكتف أو الظهر. دوخة إعياء غثيان ضيق في التنفس التعرق زيادة في ضربات القلب عند بذل نشاط جسدي ألم يستمر لفترة تقل عن 5 دقائق ويختفي بعد الراحة ألم بعد تناول دواء للذبحة الصدرية. انتشار الألم للذراعين، والظهر ضغط نفسي أوعاطفي.

عوامل تزيد من فرص الإصابة بالذبحة الصدرية 

العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية، تتمثل في التدخين، وفرط ضغط الدم، وفرط كوليسترول الدم، بالإضافة إلى قلة النشاط الجسدي، والإصابة بالسمنة والسكري والتوتر، لذا يرجى الابتعاد عن عوامل الخطر المسببة للذبحة الصدرية قدر الإمكان إلى الوقاية من الإصابة بها، وفقًا لاستشاري القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب
  • 5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • متى تسبب الوحدة الوفاة بالسكتة الدماغية؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • انتبه.. الكوابيس قد تنذرك بأمراض خطيرة (تفاصيل)
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • الآثار الجانبية للإفراط في الكافيين