أكد النائب مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن قرارات البنك المركزي حول تحرير سعر الصرف تعتبر إيجابية للغاية وتهدف إلى القضاء على السوق الموازية التي كانت تسيطر على الأسواق في الفترة الماضية، مما أدى إلى عدم استقرار الأسعار.

بعد تحرير سعر الصرف.. خبراء اقتصاد يزفون بشرى سارة بشأن موعد انخفاض سعر الدولار لـ40 جنيها عاجل| اتحاد الصناعات: تحرير سعر الصرف يعيد دوران عجلة الإنتاج أثر تحرير سعر الصرف على المواطن

وأشار نصار، خلال مداخلته في برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، إلى أن توجيه البنك المركزي للبنوك بتنقية بيانات المستوردين لتحديد الحجم الفعلي لطلبات تدبير النقد الأجنبي يعتبر أمرًا إيجابيًا للغاية، حيث يساهم في تخفيض التكلفة على المستوردين ويرفع العبء عن المواطن بعدما كانت التكلفة مرتفعة.

وتوقع عضو لجنة الصناعة أن سعر الدولار سيستمر وفقًا لآليات العرض والطلب، حيث قد يتأرجح بين الارتفاع والانخفاض حتى يستقر خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن استقرار سعر الدولار لن يعطي فرصة للمضاربة التجارية في الدولارات، مشيرًا إلى أن هناك ثقة في الأسواق بعد تحرير سعر الدولار بعد أن شهدت الأسواق حالة من الجمود والتخوف من الشراء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر الصرف أزمة الدولار مجلس النواب سعر الدولار البنك المركزي اتحاد الصناعات صدى البلد النقد الأجنبي تحرير سعر الصرف انخفاض سعر الدولار صالة التحرير قناة صدى البلد لجنة الصناعة بمجلس النواب استقرار سعر الدولار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب تحریر سعر الصرف سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

تراجع الدولار: الجنيه المصري يحقق مكاسب جديدة في سوق الصرف

تراجع الدولار: الجنيه المصري يحقق مكاسب جديدة في سوق الصرف.. شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي تراجعًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024. حيث تراوحت أسعار العملة الخضراء بين 48.17 جنيه للشراء و48.30 جنيه للبيع، مما يعكس تحسنًا في قيمة الجنيه ويشير إلى استقرار نسبي في سوق الصرف.

تراجع الدولار: الجنيه المصري يحقق مكاسب جديدة في سوق الصرف

وفي تفاصيل الأسعار، أظهرت بيانات البنوك المصرية أن سعر الدولار يتفاوت بشكل طفيف بين البنوك، حيث سجل البنك الأهلي المصري وبنك مصر سعر 48.21 جنيه للشراء و48.31 جنيه للبيع. بينما سجل البنك المركزي المصري سعر 48.17 جنيه للشراء و48.30 جنيه للبيع. أما البنك التجاري الدولي وبنك الإسكندرية، فقد سجلا أيضًا نفس الأسعار التي حددها البنك الأهلي.

هذا التراجع في أسعار صرف الدولار قد يعكس عدة عوامل، منها تحسن الاحتياطي النقدي، والجهود الحكومية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، مما قد يعزز من ثقة المستثمرين في الجنيه المصري ويشجع على مزيد من الاستثمارات في السوق المحلية.

مقالات مشابهة

  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • متحدث النواب ينفي صدور قرار بإلغاء ضريبة الدولار
  • سوق الصرف غير النظامية في العراق: حصان( طروادة ) في الصراعات الجيو اقتصادية.
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • الدولار يحقق قفزة جديدة: هل تلوح أزمة اقتصادية في الأفق؟
  • الدولار يواصل صعوده: أزمة جديدة في سعر الصرف أمام الجنيه المصري
  • الدولار يقسو على الأسواق ويتخطى حاجز 153 ألف دينار
  • صرف العملات الأجنبية في اليمن اليوم الأربعاء 2 اكتوبر 2024م
  • تحسن ملحوظ للجنيه المصري: الدولار يتراجع في سوق الصرف
  • تراجع الدولار: الجنيه المصري يحقق مكاسب جديدة في سوق الصرف