شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن موقع Travel Off Path العالمى يقدم 7 أسباب لزيارة المسافرين لمصر بأعداد قياسية، نشر موقع traveloffpath تقريرا عن زيادة السياحة فى مصر، وإقبال المسافرين على زيارة المسافرين لمصر بأعداد قياسية هذا العام، حيث أكد الموقع العالمى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موقع Travel Off Path العالمى يقدم 7 أسباب لزيارة المسافرين لمصر بأعداد قياسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موقع Travel Off Path العالمى يقدم 7 أسباب لزيارة...

نشر موقع traveloffpath تقريرا عن زيادة السياحة فى مصر، وإقبال المسافرين على زيارة المسافرين لمصر بأعداد قياسية هذا العام، حيث أكد الموقع العالمى أن الأمان والتحول الرقمي وانخفاض تكلفة الحياة أبرز الأسباب، مشيرا أنه عندما يتعلق الأمر بالسياحة، من المتوقع أن يكون عام 2023 عاما كبيرا لمصر.

وتابع التقرير: استقبلت مصر بالفعل أكثر من 7 ملايين سائح في البلاد، ولا تظهر أي علامة على التباطؤ، حيث من المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 15 مليونا بحلول نهاية عام 2023، هذه زيادة كبيرة عن 11.7 مليون زائر وصلوا في عام 2022.

وأضاف التقرير: بينما تشتهر مصر بالمدن النابضة بالحياة والمعالم القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة، فهذه ليست الأشياء الوحيدة التي تجذب السياح، ولكن هناك أسباب كثيرة منها:

1- الأسعار المعقولة

لطالما كانت مصر دولة جذابة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، ويمكن للمسافرين الاستفادة من الأسعار المنخفضة، والتي تعتبر أرخص بكثير مقارنة بالعديد من الدول الغربية الشهيرة ووجهات العطلات. 

وفقا لـ BudgetYourTrip.com، يبلغ متوسط تكلفة الرحلة التي تستغرق أسبوعا واحدا 181 دولارا فقط للشخص الواحد (الرحلات الجوية غير مدرجة).

2- تأشيرة لمدة 5 سنوات

قدمت مصر مؤخرا تأشيرة دخول متعددة لمدة 5 سنوات للأجانب، مما يسهل على السياح زيارتها أكثر من أي وقت مضى.

يمكن للمواطنين من 180 دولة (بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا) البقاء لمدة تصل إلى 90 يوما في المرة الواحدة، على الرغم من أنه يمكنهم دخول البلاد ومغادرتها عدة مرات كما يريدون.

يمكن لهذه الجنسيات في السابق الدخول كسائح بتأشيرة لمدة 30 يوما عند الوصول. ومع ذلك، فإن خيار الدخول المتعدد لمدة 5 سنوات هو أكثر إغراء لأولئك الذين يرغبون في استكشاف البلد بمزيد من العمق.

3- أكثر ملاءمة لبطاقة الائتمان

أصبح من الشائع بشكل متزايد في مصر استخدام بطاقات الائتمان لدفع تكاليف الفنادق والمطاعم والمعالم السياحية.

حتى وزارة السياحة والآثار المصرية تستخدم الآن نظاما غير نقدي لإصدار التذاكر. هذا يعني أنه يمكنك الآن استخدام بطاقتك المصرفية لشراء تذاكر إلى مناطق الجذب الشهيرة، مثل الأهرامات والمسلة غير المكتملة وقلعة صلاح الدين الأيوبي.

4- رحلات نيلية

بعد الركود الهائل في عام 2022 على نهر النيل، يتوق المزيد من المسافرين إلى الإبحار في أطول نهر في إفريقيا. في حين أن هناك العديد من خيارات الرحلات البحرية، فإن فايكنغ أنطون الجديدة تماما هي واحدة من أحدث وأفخم القوارب التي تم افتتاحها في عام 2023.

الرحلة التي تستغرق 12 يوما (والتي تملكها وتشغلها رحلات نهر فايكنغ)، هي رحلة استكشافية ذهابا وإيابا تزور القاهرة والأقصر وقنا وإسنا وأسوان وإدفو والمزيد. انها تجربة رائعة لرؤية مصر القديمة والحديثة في كل مرة.

5- افتتاح المتحف المصري الكبير

من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير في نهاية العام، حيث سيصبح أكبر مجمع متاحف أثرية في العالم. سيحتوي على أكثر من 100000 قطعة أثرية، بما في ذلك مجموعة كنز الملك توت عنخ آمون بأكملها. يجري حاليا بناء المتحف في الجيزة، على بعد حوالي 1.2 ميل من أهرامات الجيزة الشهيرة.

6- الأمان

على الرغم من تحذير وزارة الخارجية الأمريكية من المستوى 3 لمصر، تظل البلاد وجهة آمنة نسبيا للسياح.

المناطق الشعبية مثل القاهرة والأقصر وأسوان والغردقة على ما يرام للسياح لزيارة. 

7- هناك طرق طيران جديدة

لم يكن الطيران إلى مصر أسهل من أي وقت مضى. أصبح المزيد من الأمريكيين قادرين الآن على الطيران مباشرة إلى البلاد بفضل طريق مصر للطيران نيويورك إلى القاهرة الجديد الذي تم إطلاقه في يونيو 2023.

كما أعلنوا مؤخرا عن خدمة 5 مرات أسبوعيا من القاهرة إلى مانشستر، وهو الطريق المباشر الوحيد من المملكة المتحدة إلى القاهرة خارج لندن.

بالإضافة إلى الخطوط الجديدة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ستضيف أيضا رحلات مباشرة إلى القاهرة من دلهي والهند وبنجلاديش في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 166شخص.. وبايدن يخطط لزيارة كارولينا المدمرة

الإعصار هيلين.. من المقرر أن يقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر بتقييم الدمار الذي وقع في ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية بسب إعصار هيلين، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

فيما يواصل رجال الإنقاذ البحث عن أي شخص لا يزال في عداد المفقودين بعد أن تسبب الإعصار هيلين في أضرار كارثية في جميع أنحاء الجنوب الشرقي وأسفر عن وفاة ما لا يقل عن 166 شخصًا.

ولا يزال أكثر من 1.2 مليون في كلتا الولايتين بدون مياه، كما يعانون من انقطاع خدمة الهاتف المحمول والكهرباء مع انحسار مياه الفيضانات وكشف المزيد من الموت والدمار الذي خلفه إعصار هيلين.

وقام بعض سكان ولايتي كارولينا وجورجيا بطهي الطعام على شوايات الفحم أو تسلقوا إلى مناطق مرتفعة على أمل العثور على إشارة لإخبار أحبائهم بأنهم على قيد الحياة.

إعصار هيلين..استمرار عمليات الإنقاذ حتى الآن

وقال بايدن أمس الثلاثاء: "يتعين علينا أن نسرع في عملية الإنقاذ والإعمار.. فالناس خائفون للغاية، هذا أمر عاجل ، مقدرًا تكلفة الدمار مليارات الدولارات".

في حين يتواجد بايدن في ولايتي كارولينا، ستكون نائبة الرئيس كامالا هاريس في ولاية جورجيا المجاورة.

يذكر أن عاصفة هيلين التي تعد واحدة من أكثر العواصف فتكًا في تاريخ الولايات المتحدة الحديث،تسببت  في انقطاع الكهرباء وخدمات الهاتف المحمول عن ملايين الأشخاص. 

وشهد أمس انتشار رجال الإنقاذ وفرق البحث وكلابهم وسط الوحل والحطام في جبال غرب ولاية كارولينا الشمالية بحثا عن المزيد من الضحايا. 

وقُتل ما لا يقل عن 57 شخصا في مقاطعة بونكومب وحدها، موطن مدينة آشيفيل، وهي ملاذ سياحي معروف بمعارضه الفنية والأنشطة الخارجية.

وفي سوانناوا، وهي بلدة صغيرة تقع خارج أشيفيل، كشفت مياه الفيضانات المتراجعة عن سيارات مكدسة فوق بعضها البعض ومنازل متنقلة طفت بعيدًا أثناء العاصفة، وكانت الطرق مغطاة بالطين والحطام ومليئة بالحفر.

وقال حاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر في مؤتمر صحفي: "لقد تم محو المجتمعات من على الخريطة"، ولكن عمليات الإنقاذ والانتشال لا تزال مستمرة مع توقعات بارتفاع حصيلة الضحايا.

وتعمل طواقم الطوارئ على مدار الساعة لتطهير الطرق واستعادة الكهرباء وخدمة الهاتف والوصول إلى أولئك الذين ما زالوا عالقين بسبب العاصفة التي قتلت 166 شخصا على الأقل في ست ولايات، بما في ذلك العديد من الذين ضربتهم الأشجار المتساقطة أو حوصروا في سيارات ومنازل غمرتها المياه، وكان ما يقرب من نصف الوفيات في ولاية كارولينا الشمالية، بينما كان العشرات في كارولينا الجنوبية وجورجيا.

مقالات مشابهة

  • أبوبكر الديب يكتب: القاهرة والرياض..تكامل التنمية وتعظيم القدرات
  • عاجل- هزة أرضية في القاهرة.. شبكات الرصد في مصر تسجل أدق التفاصيل حول موقع الزلزال وعمقه
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 166شخص.. وبايدن يخطط لزيارة كارولينا المدمرة
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم سيارة للجهاز المركزي للإحصاء في اليمن لدعم جهوده الميدانية
  • الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية
  • آفاق الاقتصاد وسياق التنمية المحلية
  • أول خطوة من الخطيب تجاه كولر بعد عودته إلى القاهرة
  • حملة ترويجية دولية لمصر احتفالًا بيوم  السياحة العالمى لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافى والتعايش المجتمعى
  • وزيرة التنمية المحلية: المنتدى الحضري ثاني أهم فعالية دولية على أجندة الأمم المتحدة