المناطق_واس

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان التوقيت الزمني لبدء اليوم الدراسي بتعليم جازان وتعليم صبيا لشهر رمضان المبارك للعام 1445هـ، لمدارس الفترة الصباحية ومدارس الفترة المسائية ومدارس التعليم المستمر إضافة إلى التوقيت الزمني لبدء الدوام بالإدارة العامة للتعليم بجازان وتعليم صبيا ومكاتب التعليم التابعة لهما .

وأوضحت الإدارة أن بداية اليوم الدراسي لمدارس الفترة الصباحية سيكون من التاسعة والنصف صباحًا ومدارس الفترة المسائية الواحدة مساءً أما مدارس التعليم المستمر التاسعة مساءً.

أخبار قد تهمك تعليم جازان يطلق فعاليات اليوم الوطني للمشي 6 مارس 2024 - 12:43 مساءً برامج رمضان التلفزيونية مجددًا 6 مارس 2024 - 10:50 صباحًا

وأضافت الإدارة أن ساعات العمل لجميع الموظفين بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة وإدارة تعليم صبيا ومكاتب التعليم التابعة لهما، بمعدل خمس ساعات تبدأ من العاشرة صباحًا إلى الثالثة مساءً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم جازان جازان رمضان

إقرأ أيضاً:

إطلاق القمر الصناعي التركي “تركسات 6A” إلى الفضاء

المناطق_متابعات

انطلق القمر الصناعي التركي “تركسات 6A” إلى الفضاء، فجر اليوم الثلاثاء، عبر صاروخ “فالكون 9” من قاعدة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية، في الساعة 02:30 بالتوقيت المحلي لتركيا (ت.غ+3).

وحضر مسؤولون أتراك عملية إطلاق أول قمر صناعي للاتصالات محلي الصنع في قاعدة كيب كانافيرال وفي مقدمتهم وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو.

أخبار قد تهمك نائب أمير الجوف يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة 9 يوليو 2024 - 12:30 مساءً جامعة الأميرة نورة تطلق “المخيم الصيفي لنادي الرياضات الإلكترونية والذهنية” 9 يوليو 2024 - 12:25 مساءً

كما حضر رئيس الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية خلوق غورغون ومدير تركسات حسن حسين أرتوك ورئيس المؤسسة التركية للأبحاث التكنولوجية والعلمية “توبيتاك” حسن ماندال وفق تي أر تي عربية.

وأُرسل “تركسات 6A” الذي طوّره مهندسون أتراك، إلى الفضاء من “مجمع الإطلاق 40” بصاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس، إذ جرت عملية الإطلاق بعد تأخير لعدة مرات بسبب الظروف الجوية.

وبعد إرسال “تركسات 6A” بنجاح إلى الفضاء، ستُجرى جميع اختبارات المدار والأنظمة الفرعية من خلال المحطات الأرضية، وسيبدأ القمر الصناعي رحلته الفضائية نحو مداره عند خط طول 42 درجة شرقاً.

ومع انتهاء الرحلة ووصول القمر الصناعي إلى مداره ستبدأ مرحلة الاختبارات المدارية التي تستمر لمدة شهر على الأقل لتستلم شركة تركسات التحكم بالقمر الصناعي لتكون جاهزة لأداء مهامها.

وأُنشئت “تركسات 6A” المحلي بنسبة أكثر من 80%، بيد مهندسين أتراك في شركة “USET” التابعة لشركة توساش لصناعات الطيران والفضاء التركية.

ومن المخطط أن يستقر القمر في مدار 42 درجة شرقاً، على بعد 35 ألفاً و786 كم، وسيعمل عبر 20 جهاز إرسال واستقبال بنطاق ك-السفلي ويتمتع بقوة سحب 7.5 كيلو واط، ووزنه 4 آلاف و250 كغ.

وسيتمكن “تركسات 6A” من تقديم الخدمة لمناطق لا تخدمها الأقمار التركية الحالية، مثل الهند وتايلند وماليزيا وإندونيسيا. وبذلك سيزداد عدد السكان الذين تصل إليهم الأقمار الصناعية من 3.5 مليارات إلى 5 مليارات، كما أنه من المتوقع زيادة صادرات خدمات الأقمار الصناعية التركية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 يوليو 2024 - 12:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 يوليو 2024 - 11:33 مساءًانطلاق مخيم مشكاة الصيفي “رحلة لمستقبل الطاقة” أبرز المواد8 يوليو 2024 - 12:58 مساءً“كاوست” تستثمر في دعم أبحاث الذكاء الاصطناعي في المملكة بالتعاون مع Google أبرز المواد8 يوليو 2024 - 9:50 صباحًا“سدايا” تطلق معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام الذكاء الاصطناعي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 8:59 مساءًواحة الملك سلمان للعلوم تواصل استقبال الطلبة للتعرف على التقنيات المهمة في سوق العمل واختيار التخصص الجامعي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:30 صباحًا«فلكية جدة»: مشاهدة هلال المحرم مساء اليوم في سماء المملكة والوطن العربي8 يوليو 2024 - 11:33 مساءًانطلاق مخيم مشكاة الصيفي “رحلة لمستقبل الطاقة”8 يوليو 2024 - 12:58 مساءً“كاوست” تستثمر في دعم أبحاث الذكاء الاصطناعي في المملكة بالتعاون مع Google8 يوليو 2024 - 9:50 صباحًا“سدايا” تطلق معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام الذكاء الاصطناعي7 يوليو 2024 - 8:59 مساءًواحة الملك سلمان للعلوم تواصل استقبال الطلبة للتعرف على التقنيات المهمة في سوق العمل واختيار التخصص الجامعي7 يوليو 2024 - 11:30 صباحًا«فلكية جدة»: مشاهدة هلال المحرم مساء اليوم في سماء المملكة والوطن العربي نائب أمير الجوف يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة نائب أمير الجوف يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “الكهرباء” تحقق في انقطاع الخدمة عن أحياء بالرياض
  • الجلسة الأسبوعية لأمير جازان تستعرض “منجزات قطاع الطرق والنقل” في المنطقة
  • إطلاق القمر الصناعي التركي “تركسات 6A” إلى الفضاء
  • “الأونروا”: الدمار والركام في كل مكان بشوارع خان يونس
  • “الثوم” يخفض نسبة الكوليسترول بالدم
  • الحمزي مستشاراً تعليمياً
  • جامعة جازان تعلن الجدول الزمني للقبول للعام الجامعي المقبل 2025/2024
  • ‎جامعة جازان تعلن الجدول الزمني للقبول للعام المقبل
  • غرفة جازان تنظم لقاءً للتعريف بدور صندوق التنمية الزراعية في “التمويل الزراعي”
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية