تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين من القائمين على تجارة العملة وبحوزتهما عملات "أجنبية - محلية" مختلفة وذلك فى ضربة أمنية حاسمة للقائمين على الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى بأسلوب المقاصة، 

30 مليون جنيه.. ضربة قوية لتجار الدولار بالسوق السوداء تجار مخدرات.. الداخلية تكشف تفاصيل قضية غسيل أموال بـ120 مليون جنيه تحويل اموال المصريين بالخارج

 أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابو عمره مساعد وزير الداخلية بمشاركة مديرية أمن الدقهلية قيام (سيدة – نجلها) بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى لتحقيق أرباح غير مشروعة من خلال قيام زوج الأولى (يعمل بالخارج – جارى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضبطه) بالتحصل على النقد الأجنبى من العاملين المصريين فى إحدى الدول بالخارج، وتسليمها بالعملة المحلية إلى أهليتهم بالبلاد عن طريق المتهمين وهو ما يعرف بأسلوب "المقاصة".

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بدائرة مركز شرطة نبروه، وبحوزتهما عملات "أجنبية - محلية " مختلفة وبعض المشغولات الذهبية ، هذا وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بقرابة (27 مليون جنيه ). 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية .

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الامنية الدولار السوق السوداء السوق المصرفى المصريين بالخارج النقد الأجنبي امن الدقهلية

إقرأ أيضاً:

قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»

«من غير فلوس» شاطئ المصريين في مدينة العلمين الجديدة.. ما سر تسميته؟

على ساحل البحر المتوسط في شمال غرب مصر، تقع وجهة سياحة، أطلق عليها كل من زارها بأنها «قطعة من الجنة»، وخلال الأشهر الماضية أصبحت مدينة العلمين الجديدة وجهة سياحية بعد استضافتها لمهرجان العلمين في نسخته الأولى يوليو 2023، وليست فقط وجهة لمرتادي الشواطئ، على الرقم من أنها تتميز بشواطئها الخلابة وميائها الفيروزية، وتستعد المدينة الساحرة حاليًا؛ لاستضافة النسخة الثانية في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس 2024.

ماذا تعرف عن الشاطئ المجاني بالعلمين؟

تضم مدينة العلمين الجديدة العديد من الشواطئ والوجهات السياحية والترفيهية التي يمكن زيارتها مجانًا، لكن ماذا تعرف عن الشاطئ المفتوح مجانًا، والذي أطلق عليه شاطئ المصريين؟

«العالم علمين» شعار تأكد منه كلًا من ذهب إلي تلك المدينة الساحرة ذات الطبيعة الخلابة، لأن شاطئ العلمين المجاني، يعد من أجمل الشواطئ المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط، وهو كان من الشواطئ التي فتحت أبوابها أمام الجمهور لأول مرة، عقب تشغيل المناطق السياحية بمدينة العلمين الجديدة، ومن وقتها تزداد كل يوم أعداد الوافدين عليه، للاستمتاع بأجوائه الجميلة والنزول في مياه الصافية والطقس المتميز دون دفع أي رسوم.

شاطئ المصريين بالعلمين

شاطئ العلمين المجاني لجميع المصيفين، يمتد بطول 14 كيلومترًا على ساحل البحر، من غرب قرية مارينا السياحية وحتى سيدي عبدالرحمن، ويمكن للزائرين الدخول إليه في أي وقت دون دفع رسومن، وذلك للاستمتاع بمياه البحر الفيروزية، ليشاهدون الأبراج الشاهقة ورؤية تصميم المباني على ساحل الشاطئ.

منذ أن تعرف المصريون على الشاطئ المجاني، بدأوا يتوافدون عليه، سواء من العاملين في مدينة العلمين الجديدة أو من سكان مدينة القاهرة، ليستمتعوا بجمال بلدهم، حتى أطلقوا عليه شاطئ المصريين بالعلمين، وشهد له الجميع بأنه من أجمل الشواطئ التي تتمتع بالرمال البيضاء ونقاء مياهها، وجمال المناظر الطبيعية على البلاج الخاص بها، وعلى بعد أمتار قليلة من الشاطئ، تعادل نحو 100 متر.  4o   

  

توجد مطاعم وكافيهات وأماكن مخصصة لشحن الهواتف، وملاعب للكرة الطائرة، وحديقة مركزية، بالإضافة لوجود حمامات واسعة وغرف لتغيير الملابس، ليصبح الشاطئ مجاني في العلمين الجديدة بيئة البسطاء الصيفية في المدينة العالمية، «من غير فلوس».

مقالات مشابهة

  • قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»
  • استجواب 4 متهمين أخفوا 150 مليون جنيه غسل أموال فى تجارة سيارات وعقارات
  • ضبط عاطل بحوزته مخدرات بـ 2 ونصف مليون جنيه في مطروح
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجارة المخدرات بقنا والمنوفية
  • حبس 4 أشخاص لاتهامهم بغسل أموال تقدر بـ 150 مليون جنيه
  • سقوط مافيا تجارة العملة بمصر ومعهم 150 مليون جنيه
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 150 مليون جنيه في القاهرة
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور مؤتمر "المصريين بالخارج" حتى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة تعلن مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج»