قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن علاقة الثقة بين ألمانيا وحلفائها جيدة وإن فضيحة التنصت على ضباط الجيش الألماني لم تلحق ضررا بها.

سيمونيان تكشف عن تسجيل صوتي يبحث فيه ضباط ألمان ضرب جسر القرم الروسي وول ستريت جورنال: اعتراض محادثة عسكريين ألمان قد يعقد العلاقات بين برلين والناتو بعد كشف مخطط ضباط ألمان.

. موسكو تتهم برلين بالتحضير لحرب ضدها

وأضاف شولتس في مؤتمر صحفي مشترك مع رؤساء الولايات الفيدرالية، في معرض رده عن سؤال حول مدى تأثير فضيحة التنصت على ضباط ألمان رفيعي المستوى على علاقة ألمانيا بحلفائها: "أنا واثق من أن الثقة بين ألمانيا وحلفائها وأصدقائها قوية لدرجة أن ما حدث هناك لن يؤثر على هذه الثقة".

وأشار شولتس أيضا إلى أنه تم إبلاغه خلال اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء الماضي، بأن جميع الشركاء الذين طلبتهم برلين بشأن هذا الموضوع استجابوا له، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصل.

وفي الأول من مارس، نشرت رئيسة تحرير شبكة "RT" مارغريتا سيمونيان تسجيلا صوتيا ونصا لمحادثات بين ضباط رفيعي المستوى في الجيش الألماني، ناقشوا احتمال إرسال صواريخ "توروس" إلى أوكرانيا والهجوم على جسر القرم.

وفي وقت لاحق استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير الألماني لدى موسكو، وطالبته بتقديم توضيحات حول تخطيط عسكريين ألمان لاستهداف منشآت في روسيا.

وأعلنت موسكو أن محتوى المحادثة بين الضباط الألمان يؤكد على التورط المباشر للغرب في الصراع الدائر حول أوكرانيا، وطالبت برلين بتقديم إيضاحات.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين شبه جزيرة القرم موسكو وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين

سرايا - على خلفية الصراع في الشرق الأوسط، شنت الشرطة الألمانية حملة تفتيش شملت منازل في العاصمة برلين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.



وقالت الشرطة على منصة "إكس" إن هناك اشتباها في أن خمسة رجال "ارتكبوا جرائم ذات دوافع مؤيدة للفلسطينيين".



وقالت متحدثة باسم الشرطة إن الحملة مستمرة منذ الساعة السادسة صباحا (بالتوقيت المحلي في ألمانيا) ويشارك فيها حوالي 125 من أفراد شرطة.


إقرأ أيضاً : بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانياإقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. "مادة غامضة" كشفت مكانهإقرأ أيضاً : بايدن يوافق على تقديم 567 مليون دولار كدعم دفاعي لتايوان

مقالات مشابهة

  • السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة حيازة ألعاب نارية فى الإسكندرية
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • تكريم ضباط مصريين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة اليمن 26 سبتمبر المجيدة
  • ألمانيا والحرب على غزة.. وقصة زيارة "اليوم 24" ضمن وفد إعلامي عربي إلى برلين
  • مهرجان أكتوبرفست للبيرة: إجراءات أمنية مشددة في ميونيخ وبمشاركة ضباط شرطة إيطاليين
  • ألمانيا تؤكد التزامها بدعم مسار برلين ودعم جهود استقرار ليبيا
  • نائب:شقيق السوداني وأبن عمه وسكرتيره العسكري المتورطين في شبكة التنصت
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • مشادة بين غانتس والمستشار الألماني شولتس بسبب توريد الأسلحة
  • السوبر الإفريقي.. جوميز يستبعد 5 لاعبين من قائمة الزمالك