أفاد مسؤول دفاعي أمريكي أن دخانا شوهد يتصاعد من ناقلة البضائع السائبة "ترو كونفيدنس"، التي ترفع علم بربادوس، قبالة الساحل الجنوبي لليمن قرب عدن.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن زورق نجاة أيضا شوهد في المياه قرب السفينة من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وسبق أن تلقت وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري بلاغا عن "انفجار" قرب السفينة، وهي مملوكة للولايات المتحدة وترفع علم بربادوس، على بعد 57 ميلا بحريا (105.

5 كيلومترات) جنوب غربي عدن في اليمن.


وأشارت "أمبري" إلى أن السفينة بدأت في تغيير مسارها بعد اعتراضها قطعة قدم ركاب يُزعم أنهم من البحرية اليمنية، وهو المسمى الذي يستخدمه الحوثيون.

وفي سياق متصل، أفادت "يو كاي أم تي أو"، التابعة للبحرية البريطانية، بـ"هجوم" جنوب غرب عدن، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

من جهته، أعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين استهداف سفينة "ترو كونفيدنس" الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية ما أدى إلى نشوب حريق فيها، بعد رفض طاقمها الرسائل التحذيرية.

وأكدت "أمبري" في تقرير لاحق أن "عمليات إنقاذ تجري وأن بعض أفراد الطاقم ركبوا في زوارق نجاة"، مشيرة إلى تغيير مسار السفينة وتأكيد وجود أضرار عليها.


منذ 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، أعلن الحوثيون استهداف سفن تجارية مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي إثر عدوانه المدمر على غزة.

ونفذت القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع حوثية في اليمن منذ 12 كانون الثاني/ يناير، مما دفع الحوثيين إلى اعتبار سفنهم أهدافا مشروعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عدن الحوثيون امريكا عدن الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي يحذر من تداعيات الهجوم الإسرائيلي على لبنان وتأثيره على اليمن

شمسان بوست / خاص:

حذّر المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، من خطورة التطورات الأخيرة في لبنان، مشيرًا إلى أن تلك الأحداث تفاقم من حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط وتعرقل الجهود الرامية إلى تحقيق تسوية سلمية في اليمن.



وخلال تصريحاته على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال غروندبرغ: “التصعيد الذي شهدته المنطقة خلال العام الماضي يهدد استقرار الشرق الأوسط بأسره، ويؤثر سلبًا على مساعي حل النزاعات، ويعوق اتخاذ قرارات استراتيجية تهدف إلى تحسين أوضاع الشعوب في المنطقة”. وجاءت تصريحاته هذه وفقًا لما نقلته وكالة “تاس” الإخبارية.



وأضاف المبعوث الأممي أن “هذه التطورات تقلل من قدرتنا على إحراز تقدم نحو السلام. وما يحدث الآن في لبنان يشكّل جزءًا من هذا المسار المقلق الذي يجب أن يتوقف”.



وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق، مطلع الأسبوع، عملية عسكرية واسعة النطاق تحت اسم “سهام الشمال” ضد حزب الله في لبنان. هذه العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من اللبنانيين، وأدت إلى نزوح مئات الآلاف، بالإضافة إلى القضاء على معظم قادة الصف الأول لحزب الله، بما في ذلك زعيمه حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • انصار الله: أسقطنا 11 طائرة أمريكية نوع MQ_9  نفذت مهام عدائية فوق اليمن
  • سقوط طائرة إستطلاع أمريكية في محافظة صعدة شمالي اليمن
  • سناتور: إسرائيل استخدمت قنبلة أمريكية الصنع لقتل نصر الله
  • سيناتور: إسرائيل استخدمت قنبلة أمريكية بالضاحية الجنوبية
  • اليمن.. مقتل وإصابة 36 شخصا في الهجوم الاسرائيلي على الحديدة
  • بمشاركة أمريكية.. جيش الاحتلال يستهدف عدة مواقع في اليمن
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني
  • المبعوث الأممي يحذر من تداعيات الهجوم الإسرائيلي على لبنان وتأثيره على اليمن
  • تحذير أممي عاجل بشأن اليمن عقب الهجوم الإسرائيلي على لبنان ومقتل معظم قادة حزب الله
  • أحدها رأس زعيم الحوثيين في اليمن ‘‘عبدالملك’’.. محلل سياسي يكشف عن ثلاث جوائز أمريكية ثمينة قبيل الانتخابات