صحة وطب، انسى الشاى والقهوة وركز على الميه والعصائر بالألياف لمواجهة الموجة الحارة،يقدم الدكتور خالد مصيلحى، أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر انسى الشاى والقهوة وركز على الميه والعصائر بالألياف لمواجهة الموجة الحارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

انسى الشاى والقهوة وركز على الميه والعصائر بالألياف...

يقدم الدكتور خالد مصيلحى، أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، بعض النصائح للأطعمة والمشروبات الصحية التى يجب تناولها خلال موجة الحر الشديدة لمنع الإصابة بالاجهاد الحرارى أو ضربة الشمس.

وأهم هذه النصائح هي:

 1.عدم السير خلال وقت الذروة لتجنب أشعة الشمس المباشرة.

2. المرضى الذين يتناولون الأدوية المدربة للبول أكثر عرضه للإصابة بضربات الشمس نظرا لفقدان السوائل والمعادن والأملاح بسبب الدواء، ويجب تعويض ذلك مباشرة بتحضير مشروب من المياه وتحضيره كالتالى: لتر ماء ومع وضع عصير 2 من الليمون، و10 ورقات من النعناع الأخضر للترطيب مع تناول كوب منه كل نصف ساعة.

3. فى حال السير فى أشعة الشمس المباشرة عند الضرورة، يجب عدم الانتقال من درجات الحرارة المرتفعة إلى التكييف داخل الأماكن المغلقة، ويكون ذلك بالتدريج حتى لا يصاب الجهاز التنفسي لصدمة، ويعرض الشخص لأمراض الجهاز التنفسي.

4. الشاي والقهوة ومشتقاتها غير مستحبة فى الحر، ويجب استبدالها بالعصائر الطازجة دون تصفية الألياف التى تحتوى عليها، مثل المانجو والجوافة والأناناس والبطيخ، كون الألياف مهمة للحفاظ على المياه داخل الجسم لأنها تعمل على ترطيب الجسم.

 5. لا يجب ترك الأطفال داخل السيارة فى الشمس لفترات طويلة، لأن درجة الحرارة داخل السيارة أثناء الشمس قد تصل إلى 60 درجة مئوية، ما يعرض الطفل للإصابة بضربة شمس قوية أو الإجهاد الحرارى.

6.يجب تعويض الأملاح المفقودة بأن يحتوى الطعام على الأملاح المعدنية بنسب معتدلة، مثل السلطة الخضراء، مع تجنب الأطعمة الدهنية والنشويات.

7.يمكن تناول الخضروات مع قليل من البروتين في الغذاء، وعدم تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة مع مراعاة أن يكون الفارق حوالى 4 ساعات، ويمكن استبدال وجبة العشاء باللبن الرايب أو الزبادى وعليه ملعقتين من الشوفان أو قطع من الفواكه الطازجة. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية

تنطلق في الخامس من أكتوبر الجاري فعاليات هاكثون ناسا لتطبيقات الفضاء لعام 2024، تحت شعار "الشمس تلامس كل شيء". يأتي الحدث من تنظيم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في إبراء، وتستضيفه ولاية بدية على مدار يومين بمشاركة 75 فريقا، يتكون كل منها من ستة أعضاء.

ويستهدف الهاكثون طلبة مؤسسات التعليم العالي والمدارس والباحثين والأكاديميين، بالإضافة إلى المهتمين بإيجاد حلول لمشكلات الأرض والفضاء، ويتضمن 20 تحديا، منها "ما وراء ضوء الشمس: عالم التخليق الكيميائي المائي" و"سجلات استكشاف الكواكب الخارجية"، و"رسم الخرائط المجتمعية"، بالإضافة إلى تحديات مبتكرة مثل "ألعاب بروتوكول جلوب" و"سمفونية النجوم: مواءمة تلسكوب جيمس ويب الفضائي في الموسيقى والصور".

وتجمع الفعالية مشاركين من 185 دولة و15 وكالة فضاء، حيث تشمل أكثر من 280 مشاركا من مدن مختلفة حول العالم، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الفضاء العالمي 2024.

مقالات مشابهة

  • برج الجوزاء.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: انسى خسائر الماضي
  • علماء يكتشفون نظاما نجميا ثلاثيا فريدا من نوعه
  • نجم يد الأهلي: «كنا عاوزين نوصل النهائي ونستاهل الفوز على برشلونة»
  • كوكب الأرض يستعد لمواجهة عاصفة مغناطيسية خلال الأسبوع الجاري
  • جلسة في الحمراء تستعرض مبادرة التجديد الحضري للحارة القديمة
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية
  • لمواجهة الجوع خلال الليل.. تناول هذه الوجبات!
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم
  • وكالة “فارس”: أكثر من 80% من صواريخ الحرس الثوري أصابت الأهداف المقصودة في الموجة الأولى