قال وزير الدفاع الإيطالي، غويدو كروزيتّو، الأربعاء، إن هجمات جماعة "الحوثي" اليمنية على السفن في البحر الأحمر تعد "أعمال حرب ملموسة وهجينة".

 

وأضاف كروزيتو -في تصريحات أدلى بها لدى اختتامه زيارة ليوم واحد إلى الكويت، التقى خلالها نظيره الكويتي فهد اليوسف الصباح، وزار الكتيبة الإيطالية بالبلاد، أن الهجمات "تؤثر على اقتصادات بعض البلدان"، وفق ما ذكرته وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.

 

ووصف الوزير الإيطالي هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بأنها "أعمال حرب ملموسة وهجينة".

 

وتابع: "لمواجهة تلك الهجمات تشارك إيطاليا في المهمة الأوروبية (أسبيدس)، التي وافق عليها البرلمان مؤخرا".

 

وأشار كروزيتو، إلى أن محادثاته مع اليوسف الصباح، "ركزت على التعاون بين إيطاليا والكويت في مجال الحرب ضد تنظيم داعش (الإرهابي)، إلى جانب تعزيز الاستقرار الإقليمي".

 

ومنتصف فبراير/ شباط الماضي، أطلق الاتحاد الأوروبي مهمة بحرية أوروبية باسم "أسبيدس" لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات جماعة الحوثي اليمنية.

 

وأشار بيان للاتحاد الأوروبي، حينها، إلى أن العمليات "الدفاعية" للمهمة تشمل مضيقي باب المندب وهرمز والمياه الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وخليج عمان والخليج العربي.

 

ودأبت جماعة "الحوثي" اليمنية على استهداف سفن شحن تابعة لإسرائيل أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وخليج عدن بصواريخ ومسيّرات، "تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف "حارس الازدهار" بقيادة الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن ايطاليا البحر الأحمر جماعة الحوثي الملاحة البحرية فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو

احتفلت الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، بذكرى ثورة 30 يونيه حيث ارتدى نزلاء الفنادق من الأجانب والمصريين أعلام مصر وقام البعض بحمل صور الرئيس عبد الفتاح السيسى ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وكشف علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، أن الاحتفال بثورة يونيه هو بمثابة انتصار للشعب وللرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذه البلاد من الهلاك والحروب الأهلية.

وأضاف أن النزلاء حرصوا على مشاركة الشعب المصرى فى احتفالات ثورة ٣٠ يونيو مشيراً أن من مظاهر الاحتفال فى الفندق عمل علم بطول 300 متر وارتدى النزلاء الاجانب والمصريين أعلام مصر ويحملون صور الرئيس عبد الفتاح السيسى معربين عن سعادتهم بالاحتفال بذكرى الثورة.

وفى سياق متصل أكد خالد الصغير مدير أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة أن احتفالات ذكرى ٣٠ يونيو أصبحت تقليد سنوى نتيجة مايشهده قطاع السياحة من استقرار وتحسن ملحوظ وزيادة فى نسب الإشغال وتجاوز قطاع السياحة لكل الأزمات والصعاب، حيث أن ثورة ٣٠ يونيو أعادت الحياة لقطاع السياحة الذي يساهم فى دعم الاقتصاد الوطني ويساهم فى خلق فرص عمل لألاف من الشباب سواء عمالة مباشرة و غير مباشرة وأضاف أن الخبير السياحى بالبحر الأحمر سعيد العتيق حرص المنتجعات والفنادق علي التنوع فى تقديم أشكال الاحتفال ونشر العلم المصرى بكل الأماكن وعمل تورتة بعلم مصر وتقديم الأغاني الوطنية وتوضيح الدور الحيوى لثورة ٣٠ يونيو وترجمة ذلك للأجانب ونزلاء الفنادق من مختلف الجنسيات لتوضيح أهمية الثورة التي أعادت الحياة لمصر بشكل عام وقطاع السياحة بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تؤكد تضرر نظامها التجاري بسبب هجمات البحر الأحمر‎
  • دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي يكشف :دولة عظمى أرسلت صواريخ كروز مضادة للسفن للحوثيين
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو