ولأن الوصول إلى القطاع الفلسطيني ليس بالأمر اليسير في ظل الحصار والحرب الإسرائيلية، تواصل الطبيب العُماني -وهو جراح تجميل وتقويم وتصحيح- مع جهات عالمية ترسل كوادر إلى قطاع غزة فتم قبوله، ولم يخبر أحدا بأنه متجه إلى غزة إلا بعد وصوله إلى هناك.

ويعمل الآن في المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوب القطاع، ويجري يوميا 10 أو 11 عملية جراحية لضحايا القصف الإسرائيلي.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4أطفال غزة.. عندما تذبح البراءة بسكين الصمتlist 2 of 4نافذة إنسانية على غزة.. قصص مروعة يرويها طبيب فرنسيlist 3 of 4طبيب أميركي يروي رحلته في غزة: ما رأيته ليس حربا بل إبادةlist 4 of 4من داخل غزة.. طبيب فرنسي يوثق معاناة المدنيين والمرضىend of list

وينشر الطبيب -الذي تصفه وسائل إعلام عمانية بأنه يحاول ترميم ما شوهه الاحتلال- على حسابه في منصة إكس مشاهد من العمليات التي يجريها للمصابين، ويوثق معاناة أطفال غزة ومشاهد الدمار التي خلفها القصف الإسرائيلي.
كما يزور مخيمات النازحين للاطلاع على المأساة التي يعيشها الناس هناك.

إشادة

وقد تصدر اسم الطبيب العُماني منصات التواصل العمانية بالإشادات الكثيرة على موقفه الإنساني. ونقلت حلقة (2024/3/6) من برنامج "شبكات" بعض التغريدات والتعليقات.

وتقول هدى أحمد إنها شعرت بتضاؤل كلماتها وبهشاشة الكتابة وعبثيتها، عندما شاهدت الطبيب العُماني أيمن السالمي "يمضي حاملا روحه بين يديه، شاقا عتمة الحرب، غير مُكترث بصروف الأيام القادمة، في مكان تجزه مناجل الموت والجوع كل دقيقة وثانية".

وكتبت هناء أن "الدكتور العُمانى المنتمي لأمته العربية والإسلامية من ضمن الأسماء التي لن تنسى لكل شريف عربي قدم وفعل وأعطى لإخوانه في غزة".

كما ترى سما أن "الدكتور أيمن السالميط نموذج للمسلم العربي الذي يعلمنا أننا نستطيع أن ننصر غزة ليس بالدعاء فقط".

ومن جهته، غرّد أحمد قائلا "قدر الدكتور أيمن السالمي أن يحمل فوق الرؤوس، وضحى بحياته من أجل الإنسانية.. بمثل هؤلاء نفخر ونفاخر بهم أمام العالم".

وفي حديثه لوسائل إعلام عمانية، قال الطبيب "أنا سعيد جدا بوجودي في غزة، وحزين لأني رأيتهم بهذه الحالة، حزين لقتلاهم وجرحاهم وجوعهم، وما قمت به هو واجب إنساني بغض النظر عن ديانة الفرد أو توجهه".

وقال إن بعض الصواريخ تسقط بجانب المستشفى الذي يعمل فيه وتهزه، مشيرا إلى أن ما يقارب من 30 ألف نازح يسكنون في أروقة المستشفى.

6/3/2024المزيد من نفس البرنامجكيف قلب تعطل فيسبوك وإنستغرام الطاولة رأسا على عقب؟.. نشطاء يوضحونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04السوريون في المقدمة.. كيف علق مغردون على تضاعف عدد الأطباء الأجانب بألمانيا؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20حفل أسطوري يستمر 5 أشهر.. المنصات تضج بزواج ابني أغنى رجلين بأسيا والهندplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03حذر وقلق بالمنصات من قرار واشنطن المشاركة في الإنزال الجوي بغزةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 13 seconds 04:13كيف علق مغردون على "تسريب خطير" لضباط جيش أحرج القيادة الألمانية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 52 seconds 03:52تبرير للهزيمة.. نشطاء يعلقون على مزاعم الاحتلال استخدام حماس هواتف إسرائيلية خلال "طوفان الأقصى"play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14تفاعل واسع مع معلومات سرية كشفها بوشنل بشأن حرب غزة وتحذير من احتجاج هادرplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 52 seconds 04:52من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

شاهد.. آخر تقرير أعده إسماعيل الغول قبل اغتياله

وفيما يلي آخر تقرير أعده المرسل إسماعيل وتحدث فيه عن غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في بناية بشارع الجلاء في مدينة غزة.

31/7/2024مقاطع حول هذه القصةحدادا على اغتيال هنية.. إضراب شامل في الضفة الغربية ومخيماتهاplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 50 seconds 03:50يوم حزين على أبناء مخيم الشاطئ بغزة بعد اغتيال إسماعيل هنيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 34 seconds 02:34قادة حركة حماس.. تعرف على أبرز الاغتيالاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 38 seconds 03:38إسماعيل هنية.. محطات من مسيرة حياته السياسيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24أين حدث الهجوم الإسرائيلي بالتحديد على الضاحية الجنوبية لبيروت؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00قوات الدعم السريع تواصل قصفها العنيف لمدينة الفاشر السودانيةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 35 seconds 00:35هجوم بالمسيرات يستهدف معسكرا للجيش السوداني بربَك ومقار الحكومة بالدامرplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 37 seconds 00:37من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تراشق لفظي وتبادل اتهامات بين هاريس وترامب
  • اغتيال هنية.. إسرائيل تشعل المنطقة
  • شاهد.. نقل جثامين شهداء عقب غارة إسرائيلية وسط مدينة غزة
  • فيديوغراف.. الموانئ الواقعة على البحر الأحمر
  • شهداء ومصابون في استهداف إسرائيلي لمدنيين في تل الهوى جنوب غزة
  • فوق السلطة- إسرائيل تهدد أردوغان بمصير صدام حسين الذي ضرب تل أبيب
  • قصف إسرائيلي يستهدف مركزا يؤوي نازحين في حي الشجاعية
  • كلمات لمراسل الجزيرة إسماعيل الغول.. تعرف عليها
  • شاهد.. آخر تقرير أعده إسماعيل الغول قبل اغتياله
  • قادة حركة حماس.. تعرف على أبرز الاغتيالات