مساحة نت:
2024-07-01@17:01:12 GMT

هكذا يتصرف كل برج حين يكره شخص ما.. برج مثالي جدا

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

هكذا يتصرف كل برج حين يكره شخص ما.. برج مثالي جدا

صورة تعبيرية (مواقع)

بعض الأبراج تحمل ضغينة ضدك إلى الأبد. إذ أن لديهم ميل إلى عدم التسامح، حتى عندما يكون الأمر مجرد حادث أو سوء فهم، أو على الأقل يمكنهم أن يسامحوا ولكنهم لا ينسون أبداً.

كما أن هناك أبراجا أخرى لا تستطيع أن تحقد لفترة طويلة ويفضلون الاستمتاع بالحياة وقضاء وقت ممتع مع أصدقائهم.

اقرأ أيضاً انسي الحلول المؤقتة.

. طريقة جديدة فعالة لإزالة شعر الوجه نهائيا 6 مارس، 2024 حيل سهلة لتنظيف فواصل السيراميك في دقائق ومن دون جهد يُذكر 6 مارس، 2024

 

ـ الحمل

يغضب مولود الحمل بسهولة ومن الطبيعي أن يحقد ضد أولئك الذين أزعجوه حقاً، ولكن هذا أيضاً ليس لفترة طويلة جداً.

قد يحتفظ بالضغينة تجاهك لبضعة أيام. ولكن إذا كان يهتم لأمرك، فلن تجعله حجة صغيرة يتوقف عن التحدث إليك إلى الأبد.

بالنسبة له، الصداقات يجب أن تمر بفترات صعود وهبوط، ولا ينبغي أن تتفكك تماماً عندما تكون في حالة سيئة.

 

ـ الثور:

مولود الثور يكره أن يكون مخطئاً. إنه الأقل تسامحاً ولديه ميل إلى حمل الضغينة لمجرد أنك لم تتفق معه.

إنه عنيد بشكل لا يصدق وقد يحقد عليك حتى يموت وربما لن يسامحك بعد ذلك. عندما يدرك أنه مخطئاً، سيكون ناضجاً بما يكفي للاعتذار.

 

ـ الجوزاء:

مولود الجوزاء لا يتمتع بالقدر الكافي من الاهتمام لحمل ضغينة ضد أي شخص، وهو أمر جيد في الواقع.

حين يزعجه شيء ما، فإنه ينفس عنه بين الحين والآخر بدلاً من إبقائه في الداخل ويحمل ضغينة. إذا كان لا يريدك في حياته بعد الآن، فسوف يقول ذلك.

وإلا فإنه سريع الغفران والنسيان ولا يعتقد أن الحقد يحل أي شيء في الواقع.

 

ـ السرطان:

يعد برج السرطان من أكثر الأبراج عاطفية. عندما يحقد ضد شخص ما، يمكنه القيام بذلك لسنوات خاصةً إذا لم يشعر أنه قد أنهى الأمر.

سوف يحاول أن يظهر لنفسه بعض الرعاية الذاتية من خلال عدم الاستسلام للأشخاص الذين ألحقوا به الأذى.

إنه بالتأكيد يريد أن يسامحك، لكن عدم القدرة على النسيان هو ما يؤدي إلى هذا الحقد المستمر لسنوات.

 

ـ الأسد:

سوف يفعل مولود الأسد كل ما في وسعه وأكثر لإبعاد أي نوع من السلبية عن حياته، بما في ذلك الحقد عليك حتى تفهم المغزى.

يمكن أن يحمل ضغينة إلى الأبد. سيخبرك بالتأكيد أنه لا يريدك في حياته. ومع ذلك، إذا لم تتمكن من فهم التلميح أو إذا قمت بإيذائه بشدة، فسوف يقوم بإخراجك من حياته على الفور.

 

ـ العذراء:

سوف يحاول مولود العذراء دائماً حل المشكلة معك. ولكن إذا لم يكن الأمر ممكناً، فسوف يتوقف عن التحدث إليك وسيحقد عليك لعدة أشهر ولكن فقط إذا شعر أن ذلك ضروري.

كما يمكنه تجاوز معظم الأمور بسرعة، لكن هذا يعتمد على ما إذا كان الشخص الآخر يعتذر بصدق أم لا.

 

ـ الميزان:

مولود الميزان  يكره حمل الضغينة، خاصةً وأنه يدور حول الحب والسعادة. وسيفعل كل ما في وسعه للتأكد من استمرار صداقتك، بغض النظر عن مدى فوضى الجدال بينكما. ولكن سيحقد إلى الأبد ولن يشعر بالسوء حيال ذلك أبداً إذا شعر أن ذلك ضروري.

 

ـ العقرب:

إن أحد أكبر مخاوف مولود العقرب في الحياة هو أن يسامح الشخص الخطأ ويتركه يؤذيه للمرة الثانية أو الثالثة.

حتى لو كنت أنت وهو تعرفان بعضكما البعض لسنوات، فإن رد فعله الأول سيظل يحمل ضغينة إلى الأبد، فقط حتى يتمكن من حماية نفسه من أي شيء سلبي.

 

ـ القوس:

لا يُعرف عن مولود القوس أنه يحقد لفترة طويلة. لذا، ما لم تجرح مشاعره عمداً، فلن يحمل أي شيء ضدك.

عادةً، سيحمل ضغينة ضدك لبضعة أيام كحد أقصى قبل أن ينسى الأمر.

 

ـ الجدي:

بالإمكان أن يحقد مولود الجدي إلى الأبد لأنه لا يسامح ولا ينسى أبداً. يريد منك أن تعرف أنه لا يمكنك الإفلات من إيذاء مشاعره أو إزعاجه.

 

ـ الدلو:

مولود الدلو  يكره حمل الضغينة. عندما يتعلق الأمر بذلك، يمكنه الحقد لمدة عام أو نحو ذلك وفقط عندما يشعر بالألم الشديد.

ومع ذلك، سيحاول التعويض معك مرة أخرى بعد عام أو نحو ذلك.

 

ـ الحوت:

مولود الحوت يكره إيذاء مشاعره. إنه يحمل ضغينة حتى يتمكن من حل الأمور بنفسه. وبالتالي، سيحقد عليك لبضعة أشهر على الأكثر قبل أن يعود.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أبراج الأبراج الاسد الثور الجدي الجوزاء الحمل الحوت الدلو السرطان العذراء العقرب القوس الميزان إلى الأبد

إقرأ أيضاً:

هل نحبّ بلادنا حقّا

 

هل نحبّ بلادنا حقّا

خالد فضل

في كثير من الأحيان يبدو للمرء إذا تأمل, أنّ معظم السودانيين يزعمون محبتهم وحرصهم على بلادهم, بينما معظم سلوكهم وممارساتهم؛ بل حتى مأثورات أقوالهم تنمّ عن شعور وإحساس مختلف ربما يصل مرحلة كراهية بلادهم وشعبهم, ثم هل البلاد هنا في وسع معظمنا هي أرض وبشر أم هي أرض بلا بشر أم بشر بلا أرض؟ ما معنى القول السائد (جلدا ما جلدك كر فوق ليهو الشوك) أو القول المأثور (دار أبوك إن خربت شيلك منها شلية). ما الذي تؤسس له مثل هذه الأقوال, وما مدى تطبيقها حرفيا في جل ممارسلنا الحياتية, فمسألة كر الشوك مثلا لا تنطوي على أنانية فحسب بل أنانية مع سادية مفرطة برغبة جامحة لتعذيب الآخرين, وممارسات عناصر قوات الدعم السريع وانتهاكاتها المستمرة لكل حقوق مواطنيهم (المفترضين) في قرى الجزيرة وسنار تمثل أسطع دليل قائم الآن على مدى السادية وفرط الأنانية التي يطبقها بعض السودانيين ضد مواطنين آخرين في نهج (كر شوك) مفزع, وبالطبع لا نننسى الممارسات الوحشية والسادية والتشفي والانتقام مثلما يظهر في مقاطع فيديوهات مقززة لسلخ الجلود وبقر البطون ومضغ الكباد من الجانب الآخر, وعلى وقع قول آخر يحدد حيز انحيازاتنا وحميتنا ومفهوم جلدا مو جلدك (أنا وأخوي على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب). ولهذا قد لا يندهش الشخص إذا علم الوحشية والمعاملة القاسية التي تتضائل أمامها وحشية الوحوش نفسها في أتون الحروب الأهلية التي يمتلك السودانيون فيها ثروات هائلة من القتل والتهجير والتشريد والغبائن والمحن، وتنتج أدبيات على شاكلة (الأرض المحروقة) و(التطهير العرقي) وتكون من ضمن الآلة الحربية المستخدمة هنا الطائرات الحربية المحملة بالبراميل المفخخة التي تتوزع قدرتها على القتل والتدمير لمساحة دائرية قطرها 2 كلم على الأقل, يجب في هذه الحالة فهم (محبة الوطن) أهي محبة للأرض الغنية بالثروات التي يجب تطهيرها من رجس قاطنيها الأشرار ووفق قاعدة شيل شلية من الدار الخربانة؟ أم هي المحبة للبشر في زنازين الاعتقال وأقبية بيوت الأشباح وأوكار الجريمة الرسمية التي تصرف الدولة السودانية على تمويلها وتشوين منتسبيها بالأموال الطائلة وتحميهم بالحصانات القانونية, وترقيهم مهنيا كلما أوغلوا في البطش والنكيل بالطالحين من ذوي الجلود غير جلدي أو جلد أخوي أو ود عمي على أبعد قربى! ما الذي يحبه معظم السودانيين في بلدهم, (الذات) ومن قولهم السائر (أنا بعد مرقت إن شالله بطن أمي تنسد) الخلاص الفردي, واقتصار الشعور المتمركز في الأنا, وقد عبّر أستاذنا الراحل كمال الجزولي عليه واسع الرحمات في مقطع قصيدة قصيرة بعنوان مثقف ؛ خلاصتها أن من يظن نفسه مثقفا لا يهتم باندلاع النار وهي تحرق في بلده ثم مدينته ثم حيّه ثم شارعه ثمّ بيته فلا يكترث و يبكي إلا عندما يعلم أنها في مكتبته!! فهل حقا لم يكترث ولم يبك كثير من السودانيين عندما كانت (الجمرة تحرق) من يطأوونها في الجنوب سابقا ودارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وكثر النواح والعويل عندما صار اللهب متصاعدا فقط في الوسط والشمال النيلي؛ أي المركز والبقية هوامش, الذين يحبون كل بلادهم وكل البشر في بلادهم ظهروا في موقف الضد من الحريق منذ إندلاعه قبل قرابة 70 سنة وقالوا وسعوا وما يزالون لوقف اللهيب, وفيهم من ناس الوسط والشمال النيلي رهط كبير، أما الذين لا تهمهم سوى أرفف مكتبتهم فإنهم يلطمون الخدود ويعبئون الأحقاد انتقاما لعنوان (كتاب) الأنا والمصالح الأنانية وفيهم من الجنوب زمان ومن الأنقسنا ودارفور وجبال النوبة نفر غير قليل, حتى لا نظلم الجميع.

بلادنا في تعريفها الصحيح في تقديري هي الأرض والبشر ثنائية لا تنفصم, لا يمكن حرق الأرض لتطهيرها من البشر, أو ذبح البشر وبقر بطونهم وأكل كبادهم أو قتلهم برصاصة على الصدر أو القضاء على حياتهم جماعيا وتهجيرهم ونهبهم وترويعهم لمجرد أنهم آخرين, من يفتكون بالناس ومن يدمرون الموارد التي تعتمد عليها حياتهم كلاهما على باطل, من يعتقلون الناس الأبرياء باتهامات زائفة ومن يحتجزونهم كرهائن أو كباش فداء لعجزهم عن تحقيق ما يزعمون من بطولات هم أشر الناس, لا يفرق اللون أو السحنة أو الموطن الجغرافي, من يشعلون الحروب أو يدعون لإستمرارها غض الطرف عن إدعاءاتهم وسردياتهم عليهم مراجعة موقف حبهم لبلدهم والبشر فيه بهذه الطريقة الكريهة, ما من حل مريح ومستدام وطيب النتائج يأتي عن طريق الجبروت والثأر والإنتقام فالممارسة واحدة, هي مع الأسف الكراهية للناس والبلد, من يحب بلاده حقا يحبها جغرافيا وديموغرافيا, فمن منا المحب ومن المبغض! لقد كشفت حرب داحس وغبراء الراهنة معادن دعاة السلم والمساواة والعدالة والحرية والديمقراطية والتنمية المتوازنة لكل الجهات ولكل الناس, مثلما عرّت أبواق اشعال الحروب واحتكار الثروات والهيمنة على السلطة على قاعدة شيل الشلية من الدار الخربانة, ليراجع كل منا محبته المزعومة لبلده وناس بلده ويقارن موقفه الفعلي مع ذاك الحب المتوهم عسى ينصلح الحال.

 

الوسومالامثال السودانية الدعم السريع حرب السودان خطاب الكراهية

مقالات مشابهة

  • الاعتراف بالحق فضيلة
  • فوائد الصبار للبشرة المختلطة: توازن مثالي بين الترطيب والتحكم في الدهون
  • هل نحبّ بلادنا حقّا
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • حظك اليوم برج الأسد الأحد 30-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • حظك اليوم برج السرطان الأحد 30-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • جهاز الإحصاء في مصر: عدد السكان بلغ 106 ملايين و492 ألف نسمة
  • إيمانويل ماكرون والكبرياء المجروح.. لماذا يكره الفرنسيون رئيسهم؟
  • يورو 2024.. مدافع سلوفاكيا: نحتاج لأداء مثالي لهزيمة منتخب إنجلترا
  • حظك اليوم برج الحمل السبت 29-6-2024 مهنيا وعاطفيا