وقعت المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)، مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار؛ وذلك خلال فعاليات مؤتمر ليب 24 الذي تشارك فيه (سدايا) بوصفها شريك الذكاء الاصطناعي الاستراتيجي خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس 2024م، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض.
ووقع المذكرة عن المنصة الرئيس التنفيذي للمنصة الوطنية للعمل الخيري المهندس إبراهيم بن عبدالله الحسيني، وعن الهيئة المشرف العام على هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار الدكتور محمد بن عويض العتيبي.

إنجاز جديد.. منصة "إحسان" تنال جائزة القمة العالمية عن الشمولية والتمكين#اليوم
أخبار متعلقة وزير العدل: المملكة حققت نقلة تشريعية ورقميةخلال تحدي أرامكو.. إطفائيون لـ"اليوم": المنافسة فرصة للتطوير وتبادل الخبراتاستعدادًا لشهر رمضان.. أمانة العاصمة المقدسة تحشد 13 ألف عاملللتفاصيل..https://t.co/ppCQXpftte pic.twitter.com/DTiuvejEKm— صحيفة اليوم (@alyaum) February 21, 2024دعم مشاريع الابتكاروتمثلت أوجه تعاون في المذكرة في دراسة آلية دعم مشاريع البحث والتطوير والابتكار بين الطرفين.
كانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) قد كُلِّفت بتأسيس منصة إحسان بموجب أمرٍ سامٍ كريم، وتحظى بمتابعة لجنة إشرافية مكونة من 13 جهة حكومية تعمل وفق حوكمة متينة ومحكمة ضمن المساعي الوطنية الرامية إلى تمكين القطاع الخيري رقمياً بما يدعم مكانة المملكة الرائدة في الخير والعطاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض منصة إحسان هيئة تنمية البحث مؤتمر ليب 24

إقرأ أيضاً:

شراكة بين محاكم دبي و«حكومة 01»

دبي: «الخليج»

وقّعت محاكم دبي و«منصة حكومة 01» اتفاقية شراكة تهدف إلى تأطير التعاون الاستراتيجي بين الجانبين، وتوحيد جهودهما نحو المساهمة في تعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة وتسريع الاستجابة للمستجدات العالمية، في مجال الابتكار الحكومي والمتطلبات الخاصة بأجندة خطة دبي والأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية في مبنى محاكم دبي، بحضور الدكتور سيف غانم السويدي، مدير المحاكم، ووقعها علياء الماجد، مديرة إدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي بالمحاكم، والدكتور سعيد الظاهري، المدير التنفيذي والشريك المؤسس للمنصة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين محاكم دبي و«منصة حكومة 01» في مختلف مجالات الابتكار الحكومي.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: أمل الأمم وتطورها ينطلق من إبداعات أبنائها
  • نهيان بن مبارك : تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • ضاحي خلفان يطلع على مشاريع مركز البحث
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • تعاون بين الشبكة العربية للابداع والابتكار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية
  • رحلة جديدة للموهوبين السعوديين إلى العالمية
  • شراكة بين محاكم دبي و«حكومة 01»
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • أكثر من 90 موهوبًا وموهوبةً يبدأون رحلتهم البحثية في برنامج جيل البحث والابتكار الإثرائي 2024