بحث وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، مع نظيريه الكويتي، عبد الله اليحيا، والموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومستجدات الأوضاع بقطاع غزة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، في أعمال الدورة 161 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اليوم الأربعاء بالقاهرة.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، فقد شهد اللقاء مع وزير الخارجية الكويتي، بحث سبل توطيد علاقات التعاون المتميزة التي تربط بين البلدين.

كما ناقش الطرفان المسائل المدرجة على جدول أعمال الدورة، وخاصة مستجدات الأوضاع بقطاع غزة في ظل حرب الإبادة المتواصلة في حق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن المحادثات مع وزير الخارجية الموريتاني تناولت أهم الملفات والمسائل المدرجة على جدول أعمال اجتماع مجلس جامعة العربية، لاسيما فيما يتعلق بسبب تعزيز الجهود العربية المشتركة الرامية إلى وضع حد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًنصرة لأهل غزة.. مقاومة إسلامية في العراق تستهدف مطار «كريات شمونة» بالأراضي المحتلة

وزير الخارجية الفلسطيني: إسرائيل دمرت 70% من منازل غزة والأطفال والنساء يقتلون جوعًا

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يحاول تفريغ شمال غزة عبر تصعيد القصف وتعميق المجاعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يبحث مع وزير خارجية فرنسا تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مع جان نويل بارو وزير خارجية فرنسا، تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان.


وأكد ميقاتي - خلال اللقاء، بحسب ما أوردت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - على أن الحل هو وقف العدوان الاسرائيلي على لبنان والعودة إلى النداء الذي أطلقته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي ودول عربية وأجنبية لوقف إطلاق النار".. مشددا على أولوية تطبيق القرار الدولي 1701.
بدوره، شدد وزير خارجية فرنسا على"أولوية انتخاب رئيس الجمهورية والعمل على وقف المواجهات المسلحة".. مشددا على دعم بلاده للبنان وشعبه على الصعد كافة، مشيرا إلى أن فرنسا مهتمة جدا بدعم الجيش ومساعدته في هذه الظروف الدقيقة.
وكان وزير الخارجية الفرنسي قد وصل الليلة الماضية إلى لبنان ليكون أول دبلوماسي أجنبي رفيع يزور لبنان منذ تكثيف الغارات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين
  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • بأسلوب حاط .. وزير خارجية الجزائر يهاجم مالي بعد اتهامه الكابرانات بـإيواء إرهابيين (فيديو)
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • ميقاتي يبحث مع وزير خارجية فرنسا تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان