مسقط - الرؤية

نشر الحساب الرسمي لسماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عُمان تغريدةً جاء فيها: آلمتنا مشاهد الأطفال والشيوخ وهم يموتون جوعًا في شمال غـ.ـزة بسبب الحصـ.ـار الخانق الذي يفرضه العدو المجرم على أهلها. وإذ نعجب من بقاء الأمة مكتوفة الأيدي بإزاء هذا؛ فإننا ندعو العالم أجمع إلى كسر هذا الحصار الظالم


 

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الناقدة ماجدة خير الله تشيد بمسلسل «عمر أفندي»

أشادت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، بمسلسل «عمر أفندي» بطولة النجم أحمد حاتم، وآية سماحة، والذي يتم عرضه حاليا على قناة on.

وكتبت ماجدة خير الله، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «في هدوء تسلل مسلسل عمر افندي ليسرق اهتمام الجمهور ويخفف عنهم ثقل حرارة ورطوبة ما تبقى من أغسطس، مسلسل يميل إلى الكوميديا، ولكنه لايعتمد على أي من الممثلين الكوميديانات المطروحين، وهو يثبت أن جودة ومهارة السيناريست مصطفى حمدي في رسم المواقف والشخصيات وموهبة المخرج عبد الرحمن أبو غزالة حول نقل المواقف والشخصيات من على الورق إلى واقع حي».

مسلسل عمر افندي

وأشارت خير الله: «أنهم ناس ظرفاء ننتظرهم كل يوم رغم غرابة حكايتهم، التي تدور في زمنين في الوقت ذاته، من خلال علي (أحمد حاتم) الذي عاش حياته في خلاف مع والده الفنان التشكيلي، ولكن بعد وفاته يحاول أن يتفهم أسباب ابتعاد والده عنه، فيقوده البحث عن سرداب يعبر منه إلى زمن مختلف يعود إلى فترة الأربعينيات، ويبدأ في التعرف على العالم الذي كان يعيش فيه والده، ويمنح المسلسل المساحة الأكبر إلى سنوات الأربعينيات والشخصيات المؤثرة تلك التي تتواجد في هذا الزمن».

وقالت عن تلك الشخصيات:« إن منهم زينات (آية سماحة)، الدياسطي (مصطفى أبو سريع) الذي يعيش وهم البطولة ويبحث عن دور في الحياة، أظرفهم هو لمعي النجس (محمد عبد العظيم) الذي يدير بيت سيء السمعة بمنتهى الجدية والصرامة، تفاصيل الزمن الماضي بكل أحداثه وشخصياته أكثر طرافة وإبداعا من شخصيات وأحداث الزمن الحالي».

كما أشارت ماجدة خير الله إلى أن المسلسل نموذج مثالي للكوميديا التي تعتمد على براعة رسم المواقف، ويكون أكثر رقيا من تلك التي تقوم على المبالغة في الأداء والإفيهات اللفظية، ويحقق أحمد حاتم، وآية سماحة ومصطفى أبو سريع قفزة للأمام مع عمر أفندي.

أبطال مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي، من بطولة الفنان أحمد حاتم، إلى جانب كوكبة من نجوم الفن منهم: رانيا يوسف، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومصطفى أبو سريع، ورانيا يوسف، ومحمود حافظ، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

اقرأ أيضاًمسلسل «عمر أفندي» الحلقة الخامسة مواعيد العرض والإعادة

الأحد.. عرض أولى حلقات مسلسل «عمر أفندي» لـ أحمد حاتم على قناة on

آية سماحة تشارك صورا جديدة من كواليس مسلسل عمر أفندي

مقالات مشابهة

  • آية سماحة تشارك صورا جديدة من مسلسل «عمر أفندي»
  • الناقدة ماجدة خير الله تشيد بمسلسل «عمر أفندي»
  • الكونغو: الأطفال الذين يتوفون بسبب جدري القرود ليسوا أول من يحصل على اللقاح
  • المفتي دريان بحث والمحافظ مكاوي في الاوضاع العامة
  • سماحة المفتي: المملكة تُسخر كل إمكاناتها لإعمار الحرمين الشريفين
  • شركة اتصالات بريطانية توصي بعدم شراء هواتف ذكية للأطفال دون هذا السن
  • «أونروا»: 1% فقط من الأطفال في شمال غزة تصلهم المواد الغذائية
  • تحذير.. لا تسمحوا لأطفالكم بالهواتف الذكية قبل هذا العمر
  • شركة اتصالات بريطانية توصي بعدم شراء هواتف ذكية للأطفال دون 11 عاما
  • هل سمنة الأطفال مرتبطة بالأمراض الجلدية المناعية؟