بوابة الفجر:
2024-07-03@15:09:32 GMT

"حرب الخداع" يختتم عروض نوادي المسرح بالغربية

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات نوادي المسرح بمحافظة الغربية، حيث استضاف المركز الثقافي لمدينة طنطا، الثلاثاء، العرض المسرحي "حرب الخداع"، ضمن فعاليات الموسم المسرحي الحالي المقدم في إطار برامج وزارة الثقافة.

 

 

أحداث العرض المسرحي 

 

 

دارت أحداث العرض المسرحي الذي قام ببطولته عدد من المواهب المسرحية الشابة بقصر ثقافة طنطا حول ابنة الملك الذي قتل على يد "لورنت" قائد جيوش الفارم الذي قام باحتلال بلادهم، حتى يظهر "ياسين" وهو شخص خادع له ماضي سيئ ليقابل "حرة" التي تحاول تغيير مسار حياته للأفضل، فيما تتصاعد الأحداث في محاولة لقتل قائد جيوش الفارم، ولكنه يستطيع خداع الجميع.

 صناع العرض المسرحي 

 

 

قام بأداء الأدوار مصطفى المنتصر، مارينا أمير، أحمد الحسن، محمود بدر، علي عمار، ندى إبراهيم، سماح الصعيدي، عبد الرحمن الشاعر، وعهد علي، تصميم ديكور مارينا أمير، تنفيذ موسيقي مازن رمضان، أشعار وألحان ماريانا فيكتور، مخرج منفذ أحمد الحسن، تأليف وإخراج مصطفى المنتصر.
 

لجنة المشاهدة والعرض
 

هذا وأقيم العرض بحضور لجنة مشاهدة الأعمال، والتي تضم كلا من: المخرج محمد حجاج، ود. عبد الناصر جميل، ومحمد عبد الوارث، وشيماء زايد، وقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ومن إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الثقافة حرب الخداع الغربية عمرو البسيوني المركز الثقافي طنطا العرض المسرحی

إقرأ أيضاً:

مشاهدة 15 عرضا في التصفيات الثانية لمهرجان المسرح العماني 2024

تستعد وزارة الثقافة والرياضة والشباب للمرحلة الثانية من تصفيات العروض المشاركة في النسخة الثامنة من مهرجان المسرح العماني 2024، وذلك من خلال زيارات ميدانية لعدد من المحافظات تقوم بها لجنة المشاهدات.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن 15 نصًا مسرحيًا مجازًا في المرحلة الأولى من تصفيات المهرجان تقدمت بها فرق مسرحية أهلية، على أن تترجم تلك الفرق نصوصها إلى عروض مسرحية خاصة بلجنة المشاهدات، وستُقدَّم هذه العروض خلال شهر يوليو الحالي وفق جدول محدد.

فخلال الفترة من 5 إلى 7 يوليو الجاري، ستشاهد اللجنة في محافظة ظفار ثلاثة عروض مسرحية، أولها "سكة إسماعيل" تأليف هيثم الشنفري لفرقة صلالة المسرحية، ثم عرض "شجريون" للمؤلف عبدالله تبوك لفرقة موشكا، وفي السابع من يوليو ستشاهد اللجنة عرض "أصحاب السبت" للمؤلف أسامة زيد لفرقة السلطنة المسرحية، وستُقدَّم العروض على مسرح "أوبار" بولاية صلالة.

وخلال يومي 13 و14 يوليو، ستكون اللجنة في محافظة شمال الباطنة لمشاهدة عرضين، الأول "بأي ذنب قتلت" تأليف أحمد الشبلي لفرقة الأمجاد، والثاني عُرض "من بعثنا من مرقدنا" تأليف ياسر بن أسلم لفرقة الشرق، وذلك على مسرح كلية التقنية والعلوم التطبيقية بولاية صحار.

أما في محافظة مسقط، فستخصص لجنة المشاهدات الفترة من 16 إلى 23 يوليو لمشاهدة 8 عروض، أولها عرض "ظفارية" لفرقة تواصل للمؤلف بدر الحمداني، ثم "القافر ولد الغريقة" لفرقة الدن تأليف محمد خلفان، وبعدها عرض "الوابور" لفرقة فناني مجان للمؤلف أحمد الخروصي، كما ستشاهد اللجنة عرض "خاتم سليمان" من تأليف سمير العريمي لفرقة المستقبل، وكذلك عرض "الزمر" للمؤلف عبدالله البطاشي لفرقة مسقط، وعرض "شيخ الطبل" لفرقة الصحوة تأليف شيخة الفجرية، وعرض "الجدر" لفرقة لبان تأليف أحمد الزدجالي، وآخر المشاهدات في مسقط ستكون لعرض "أجيج" لفرقة الراي تأليف الجلندى البلوشي، وستوزع عروض المشاهدات في محافظة مسقط على مسرح وزارة التربية والتعليم ومسرح الجمعيات بمرتفعات المطار، ومسرح كلية الدراسات المصرفية والمالية.

وأخيرًا، ستتواجد لجنة المشاهدات في محافظة جنوب الباطنة لمشاهدة عرضين، الأول في 25 يوليو لعرض "ألوان" لفرقة الرستاق المسرحية تأليف بدر الحمداني، وفي اليوم التالي والأخير 26 يوليو، ستشاهد اللجنة عرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل للمؤلف أسامة السليمي، وذلك على خشبة مسرح كلية التقنية والعلوم التطبيقية بولاية الرستاق.

ولن تزيد اللجنة على مشاهدة عرض واحد في اليوم، على أن تُعلن نتائج المرحلة الثانية في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، لتفرز اللجنة ثمانية عروض مسرحية ستتنافس في مهرجان المسرح العماني الثامن.

جدير بالذكر أن المهرجان من المقرر أن يُقام خلال الفترة من 22 سبتمبر إلى أول أكتوبر المقبلين على مسرح مدينة العرفان بمحافظة مسقط.

مقالات مشابهة

  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح
  • أحمد فهمي يحقق 17 مليون بفيلم عصابة الماكس.. يحتل المركز الثالث بدور العرض
  • محمد الكغّاط والدرس المسرحي
  • بنك مسقط يُطلق عرضًا جديدًا لتقديم تجربة سفر مُميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • مشاهدة 15 عرضا في التصفيات الثانية لمهرجان المسرح العماني 2024
  • فيلم عصابة الماكس يحقق 404 آلاف جنيه خلال 24 ساعة بالسينما
  • عرض "مش روميو وجوليت" يواصل نجاحه بالمسرح القومي
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح