البوابة نيوز:
2024-06-29@15:41:20 GMT

طرح أراض متميزة أمام المستثمرين بنجع حمادي

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أنه بصدد طرح أراض متميزة أمام المستثمرين بمدينة نجع حمادى بمساحات تبدأ من 2000 مترمربع، وتصل إلى 5000 متر مربع، لاستغلالها تجاريا في  مشروعات ( تجارية، تعليمة، طبية).

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا ، لبحث سبل إعادة استغلال الموارد التي تمتلكها الدولة بهدف تعظيم القيمة الاقتصادية لها، ومن ثم إدارة عملية التنمية من خلال موارد ذاتية وعدم الاعتماد على التمويلات المركزية لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الأساسية المقدَّمة للمواطنين، وخلق المزيد من فرص العمل، وتحسين مستوي الخدمات وصيانة المرافق الخدمية، وتفعيل التنمية الاقتصادية المحلية للحد من الفقر ، ورفع كفاءة الوحدات المحلية لتقديم الخدمات الأساسية و تعظيم استثمار جميع الموارد المتاحة بكافة قرى ومدن المحافظة ، لضمان الاستدامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة التنمية الاقتصادية الخدمات الاساسية الوحدات المحلية الموارد المتاحة تحسين مستوى الخدمات

إقرأ أيضاً:

وزيرة البلدية تؤكد أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم الخميس أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة.

وقالت الوزيرة المشعان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعها مع وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر ورئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية الشيخ محمد السلمان الحمود الصباح “إننا نبحث الخطط الهادفة إلى ضمان تقديم خدمات عالية الجودة متماشية مع الشكل الجمالي للدولة”.

وأوضحت أنه تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم وتطوير المشروعات التي من شأنها المساهمة في إثراء الحياة الثقافية والاجتماعية والسياحية في البلاد مؤكدة أن هذا التعاون سيعزز التطوير المستدام والشامل في مختلف القطاعات علاوة على تعزيز رفاهية المواطنين وتحقيق رضاهم.

وذكرت أن الاجتماع أتاح الفرصة كذلك لتبادل الآراء والخبرات حول تطوير مشروعات جديدة ومبتكرة تخدم القطاعات المتنوعة مع التركيز خصوصا على مجال (الفود ترك) أي عربات المطاعم المتنقلة.

وبينت أن الاجتماع تناول آليات تنظيم قطاع (الفود ترك) وتطويره وكيفية تخصيص مواقع استراتيجية تتناسب مع الصورة العمرانية والثقافية للكويت بما في ذلك التركيز على تحسين الواجهة البحرية واستخدام ممرات مخططة جيدا ومناطق جلوس تتماشى مع المعايير العمرانية والثقافية للكويت.

ولفتت الوزيرة المشعان إلى أهمية التعاون المشترك بين الوزارات الثلاث والجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة وتسهيل الإجراءات لتشجيع رواد الأعمال والمستثمرين.

وأفادت بأن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز القطاع السياحي بالكويت وتقديم خدمات عالية الجودة تلبي احتياجات الجميع وتطلعاتهم مما يجعل الكويت مثالا يحتذى في تنظيم وتطوير المشروعات السياحية والتجارية المتنقلة.

وأعربت الوزيرة المشعان عن الشكر إلى الوزير العمر على الدور المميز لوزارة التجارة في إصدار ومراجعة تراخيص (الفود ترك) وتنظيمها بما يلبي احتياجات السكان في الكويت إضافة إلى مراجعة وتحديث اللوائح والتشريعات المتعلقة بتراخيص (الفود ترك) وضمان أن تتماشى مع المعايير الصحية والبيئية والجودة.

يذكر أن شركة المشروعات السياحية تعتبر شريكا رئيسيا في تنظيم الواجهة البحرية في الكويت وتنفيذ آليات ترتيبها بما يلبي تطلعات الجمهور ويعكس جمالية المنطقة البحرية وجاذبيتها.

وتشمل مهام الشركة تخطيط وتصميم المناطق السياحية والترفيهية على الواجهة البحرية بالإضافة إلى إدارة وتشغيل المرافق السياحية والتجارية في تلك المناطق.

المصدر كونا الوسومالسياحة وزيرة البلدية

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • «التنمية المحلية»: 431.4 مليون جنيه حجم مبيعات «سند الخير» خلال 106 أسابيع
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»
  • إزالة فورية لحالات تعدى بقروي القصر والصياد والرحمانية بنجع حمادي
  • برنامج التنمية المحلية يُدرب تكتل صناعة الفخار على تحسين الإنتاجية
  • تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة
  • وزيرة البلدية تؤكد أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة
  • شرطة الشارقة تُطلع التنمية الاقتصادية على أفضل الممارسات في نظام إدارة الأصول والممتلكات
  • تعزيز أداء قطاعي الطاقة المعادن