بوابة الوفد:
2024-06-27@09:01:31 GMT

محافظ أسوان يتفقد وحدة طب أسرة الخزان غرب

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

 تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أعمال وجهود القافلة الطبية بوحدة طب أسرة الخزان غرب ، والتى يتم تنظيمها برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، وبإشراف اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء ، بالتعاون منظومة التأمين الصحى الشامل ، ومؤسسات صناع الخير والدواء للجميع ، وبالتنسيق مع مبادرة " الناس لبعضهم " وذلك ضمن سلسلة القوافل الطبية المجانية.

و أطمئن المحافظ على مستوى الخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين ، فضلاً عن سير إجراءات التسجيل والحجز لإجراء الكشوفات الطبية فى التخصصات المختلفة ، مكلفاً مسئولي مبادرة الناس لبعضهم بدراسة الحالات المرضية المتنوعة ، وتوفير الرعاية الطبية والعلاجية المتكاملة لها.

كما أشاد محافظ أسوان بالقافلة الطبية لمجلس الوزراء ، وما يتم تقديمه من جهود تستحق كل الإحترام والتقدير من فريق العمل سواء للأطباء أو التمريض ، وهو ما يعود بالإيجاب على المواطن الأسوانى لتلقى هذه الخدمات بالجودة العالية.

و أوضح الدكتور أحمد السيد بأن القافلة الطبيبة تستهدف إجراء الكشف الطبى على 5 ألاف حالة ، ويتم تحويل الحالات التى تحتاج إلى تدخل جراحى إلى مستشفيات التأمين الصحى الشامل بإستثناء عمليات الرمد ، وتتم جميع العمليات على نفقة جمعية صناع الخير ، فضلاً عن عمل نظارات طبية وصرف الأدوية ، وإجراء التحاليل والإشعة للحالات المرضية المختلفة بالمجان ، مشيراً إلى أن القافلة تضم تخصصات ( الرمد والجلدية والباطنة والأطفال والعظام والأنف والأذن والحنجرة ) موزعة على مدار يومى  5 و 6 مارس بمنطقة غرب سهيل داخل وحدة الخزان غرب ، وتستكمل أعمالها خلال يومى الخميس والجمعة 7 و 8 مارس بوحدة الرقبة التابعة لمركز دراو .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات

نفذت مديرية الصحة بالمنيا اليوم، قافلة طبية علاجية في قرية بوجا بمركز سمالوط، استمرت على مدار يومين متتاليين، 26 و27 يونيو الحالي، في إطار مبادرة «حياة كريمة».

التخصصات الطبية للقافلة

تأتي هذه الخطوة بهدف تقديم خدمات علاجية مجانية لجميع سكان القرى والمناطق ذات الاحتياجات الخاصة، وتسهيل وصول الخدمات الصحية لهم في أماكن إقامتهم.

وتشمل القافلة الطبية التي أطلقتها حياة كريمة اليوم، عدة تخصصات متنوعة مثل «طب الأطفال، والباطنة، والجراحة، وطب الأسنان، والجلدية، وطب القلب والصدر، وطب الرمد، وجراحة الأنف والأذن»، بإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين.

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتقدم القافلة خدمات طبية شاملة تشمل إجراء الفحوصات اللازمة والأشعة، وصرف العلاج بشكل مجاني، إضافة إلى تحويل الحالات التي تتطلب رعاية طبية خاصة للمرافق الصحية المناسبة.

تأتي هذه الجهود بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل تحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين في محافظة المنيا، مع التركيز على القرى والمناطق التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية. 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • 63 في المائة من دور الصفيح توجد بالدار البيضاء... و120 ألف أسرة تنتظر سكنا لائقا
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • عرض سكني جديد يوفر 63 ألف وحدة سكنية بالدارالبيضاء في أفق 2028
  • محافظ أسوان يتفقد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالديوان العام
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب جامعة أسيوط
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق وحدة الحاسب الآلي بطب جامعة أسيوط
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ 37 مشروعًا تنمويًا لخدمة 56 ألف نسمة