واشنطن-سانا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي في الولايات المتحدة أن 62 بالمئة ممن انتخبوا الرئيس الأمريكي جو بايدن عام 2020 يرون أن على واشنطن التوقف عن توريد الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي أجراه مركز الأبحاث الاقتصادية والسياسية “سي أي بي آر” وشركة الأبحاث “يو غوف”، وبالإجابة عن سؤال مفاده أن “الخبراء يقولون إن “إسرائيل” لا تستطيع تنفيذ هجماتها على سكان غزة دون تلقي الإمدادات المستمرة بالأسلحة من الولايات المتحدة، هل تعتقد أن الولايات المتحدة يجب أن تتوقف عن إمداد “إسرائيل” بالأسلحة لكي توقف هجماتها على غزة؟”، أجاب 62 بالمئة ممن انتخبوا بايدن في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بنعم، مقابل 14 بالمئة أجابوا بـ لا.

وفيما يخص المشاركين بالاستطلاع ممن لم يدلوا بأصواتهم في انتخابات 2020، أيد 60 بالمئة وقف توريد الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، في حين عارض 17 بالمئة منهم وقف الدعم.

وعلى الرغم من مرور عدة أشهر على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وما رافق ذلك من احتجاجات ودعاوى ومطالبات بمنع تصدير الأسلحة إليه، لا يزال كيان الاحتلال الإسرائيلي يتلقى شحنات أسلحة من دول عدة على رأسها الولايات المتحدة، لتكون بذلك شريكة في جرائم الحرب التي يرتكبها بحق أهالي قطاع غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي: 78% من الروس يؤيدون ضريبة الدخل التصاعدية للمواطنين الأثرياء

أجرى المركز الروسي لدراسة الرأي العام استطلاع رأي للمواطنين، أظهر أن الغالبية الساحقة من الروس يؤيدون تطبيق المقياس الضريبي الصاعدي للمواطنين الأثرياء.

وتجلى ذلك من خلال بيانات مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام.

وتظهر نتائج استطلاع الرأي الأخير أن 78% من المشاركين فيه يؤيدون فرض ضريبة تصاعدية على الدخل الشخصي للمواطنين الأثرياء. ويؤيد العدد المماثل من المشاركين تطبيق "الاسترداد النقدي الضريبي" للعائلات التي لديها أطفال. وفي الوقت نفسه، يدرك أكثر من نصف الروس (58%) أن وزارة المالية قد وافقت بالفعل على إجراء تغييرات على النظام.

إقرأ المزيد استطلاع مواطني 7 دول أوروبية حول مستقبلها.. فرنسا الأكثر تشاؤما والدنمارك تفاؤلا

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكثيرون أن لهذا الإجراء أكثر من مبرر. ويرون أن العبء الضريبي المقترح هو الأمثل إلى حد ما. وأيد هذا الرأي 57% من المشاركين في الاستطلاع.

يذكر أن المركز الروسي لدراسة الرأي العام كان قد قدم في وقت سابق رأي الروس فيما يتعلق بإنشاء الكنائس الجديدة، حيث أظهرت استطلاعات الرأي أن أغلبية الروس يؤيدون مثل هذه المبادرات.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

مقالات مشابهة

  • استطلاع: 66٪ بـ"إسرائيل" يؤيدون اعتزال "نتنياهو" للحياة السياسية
  • استطلاع رأي.. الأمريكيون يؤيدون استبدال بايدن في سباق الرئاسة
  • استطلاع: 66% في إسرائيل يؤيدون اعتزال نتنياهو للحياة السياسية
  • استطلاع يكشف المتفوق في المناظرة بين بايدن وترامب.. وأوباما يعلق
  • أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة
  • استطلاع رأي: 78% من الروس يؤيدون ضريبة الدخل التصاعدية للمواطنين الأثرياء
  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل
  • قبل المناظرة المنتظرة.. ترامب يتفوق على بايدن بفارق 4 نقاط في استطلاع جديد
  • أميركا تلتزم بمواصلة تسليح إسرائيل وتضارب بشأن الذخائر الثقيلة