"أنا جاهز لتطبيق القانون ولقد إتخذت القرار بإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية، وسوف نقوم بإجرائها في ١٢، ١٩ و٢٦ أيار وعلى كامل الأراضي اللبنانية، تبدأ من عكار لتصل الى الجنوب في الدورة الأخيرة".
هذا ما أكده وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي اليوم أمام لجنة الدفاع الوطني النيابية، وأطلع أعضاءها على ما لديه بالنسبة إلى هذه الإنتخابات.


وقبل  أن يسأله النواب عن الوضع الأمني في الجنوب وإستحالة حصول الإنتخابات هناك، بادر المولوي، بالقول : "إذا وصلنا قبل يومين من إنتخابات الجنوب والوضع على حاله، حينها نقول إن الظروف القاهرة حالت دون إجراء الإنتخابات ويتم تأجيل دائرة الجنوب فقط الى أن تستقر الأوضاع الأمنية، وإنني متأكد أن هذا الإستحقاق الوطني سيكون له تداعيات إيجابية على لبنان وعلى صورته وعلى الديموقراطية فيه"، وأنهى بالقول : "لا عوائق أمام وزارة الداخلية لإجراء الإنتخابات وبإذن الله ستحصل".
وكان للنواب أعضاء لجنة الدفاع  مداخلات أشادوا فيها بموقف الوزير، معتبرين أن هذا الإستحقاق عمل وطني بحت في هذه الظروف،وهو ومن أحد عناصر المواجهة مع العدو الإسرائيلي بأن لبنان الكيان والدولة يستطيع أن يجري الإنتخابات.
أحد النواب لفت الوزير إلى أن العملية تحتاج الى الجيش وقوى الأمن ووزارة التربية ووزارة العدل، فهل أخذ برأيهم، فكان جواب الوزير الجميع على جهوزية وأن كل محافظة على حدة، فلا مشاكل لوجستية، إطمئنوا.
أحد النواب العالمين بالقانون والدستور شرح للوزير ولزملائه النواب بأن الظروف القاهرة تنشأ على فجاة ونتيجة حدث معين وليس الحرب التي بدأت منذ أشهر، اليوم يا معالي الوزير نحن في حالة حرب والظروف قاهرة.     المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ حزب الله أعلن ارتفاع عدد ضحاياه جراء العدوان الإسرائيلي بالغارات الجوية على الجنوب اللبناني من خلال العملية النوعية التي ارتكبها الاحتلال بالأمس بعج إحراق  أجهزة الاتصالات التابعة لحزب الله، موضحا أنّ العملية أسفرت عن مقتل 12 عنصرا من الجنوب اللبناني.

ارتفاع ضحايا الجنوب اللبناني

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى صالح، أنّ عدد ضحايا الجنوب اللبناني سيعلن اليوم خلال مؤتمر صحفي لوزير الصحة اللبناني، ولكن وفقا للمعلومات الأولية تجاوز عدد المصابين 3 آلاف شخص في مختلف المناطق اللبنانية، مشيرا إلى أنّ حزب الله أعلن عن مواصلة الجبهة اللبنانية إلى عمليات الإسناد والدعم لقطاع غزة، كما أعلن تنفيذ 7 عمليات عسكرية من الجنوب اللبناني قبل تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية الخرق الأمني الذي أدى إلى انفجار أجهزة الاتصالات مع عدد من عناصر حزب الله.

أزمة طبية في القطاع الصحي بلبنان

وأشار إلى أن هناك أزمة طبية كبيرة تواجه القطاع الصحي في الجنوب اللبناني، إذ إنّ غرف العمليات والعناية المركزة لن تتوقف منذ يوم أمس وحتى الآن وغير قادرة على استيعاب كافة الأعداد المصابين جراء العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • لامي اتصل بميقاتي معزيًا: سنقوم بكل الاتصالات اللازمة لتأمين الدعم للبنان والحفاظ على سلامته
  • إصابة 8 مستوطنين بصواريخ من لبنان.. وغارات إسرائيلية على بلدات الجنوب
  • التربية النيابية تطالب بإجراء امتحانات الدور الثالث
  • بعد حادثة التفجيرات الثانية.. توجيهات من مولوي للأجهزة الأمنية
  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتخابات الأمريكية أمر طبيعي (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • إذاعة فرنسا: حزب الله يغير مواقع جنوده في ظل التصعيد مع إسرائيل
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • انزال وسقوط إسرائيلي.. هذا سيناريو غزو لبنان