شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزارة الكهرباء رصدت 14 ألفا و419 بناية حكومية تفتقر إلى العدادات الكهربائية، الاقتصاد نيوز بغدادرصدت وزارة الكهرباء 14 ألفا و419 بناية حكومية تفتقر إلى العدادات الكهربائية.وقالت رئيسة قسم إدارة الجودة في .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الكهرباء رصدت 14 ألفا و419 بناية حكومية تفتقر إلى العدادات الكهربائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الكهرباء رصدت 14 ألفا و419 بناية حكومية تفتقر...

الاقتصاد نيوز - بغداد

رصدت وزارة الكهرباء 14 ألفا و419 بناية حكومية تفتقر إلى العدادات الكهربائية.

وقالت رئيسة قسم إدارة الجودة في الوزارة، مقررة فريق المبادرة الوطنية لدعم الطاقة المتجددة وتقليل حجم الانبعاثات، شيماء مظهرفي حديث  لـ"الصباح" اطلعت عليه الاقتصاد نيوز" : إن أحـد أهــداف فريق المبادرة هو تحديد حجم ضائعات الطاقة الكهربائية بعد إجــراء الكشوفات للأبنية الحكومية وذلـك ضمن الخطة التي أعدت لمواجهة التغيرات المناخية التي تعاني منها البلاد.

وأشـــارت إلــى رصــد 14 ألـفـا و419 بناية حكومية لا توجد فيها عـدادات كهربائية أو معطلة، مبينة أن تحديد حجم الضائعات أو هدر الكهرباء يسهم بتوفير الطاقة التي تعاني المناطق من انقطاعها سواء كانت في العاصمة أو المحافظات، إضافة إلى خفض حجم الانبعاثات التي تصدرها المولدات الكهربائية ســواء كانت حكومية أو أهلية لاسيما أن الغازات المنبعثة منها تعد من أبرز ملوثات الهواء.

ولفتت مظهر إلى أن الفريق أطلق بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الــوزراء استمارة إلكترونية عبر منصة (أور) تمكن الجهة أو الدائرة التي لا يوجد فيها عداد من تقديم طلب إلكتروني عبر المنصة ليتم نصبه من قبل الشركات المعنية.

وذكرت أنه تم نصب 7 آلاف عداد كهربائي خلال المدة الماضية، منوهة بأن الفريق يعمل من خـلال الخطة التي أعـدت خـلال 2022 والتي يتم تنفيذها في 2023 لتحقيق إنجازات مهمة في هذا الجانب لاسيما بعد أن وجه رئيس الوزراء بتوسعة أعمال المبادرة الوطنية لتشمل المؤسسات الحكومية كافة والقطاع الخاص والقطاعات الأخرى لما لهم من دور مهم في تنفيذ متطلبات البرنامج الحكومي وصــولا لمواجهة التغيرات المناخية ودعـم الطاقة المتجددة.

يشار إلـى أن الــوزارة رصــدت خـلال العام الماضي 2022 هدر نحو 64 بالمئة من الطاقة الكهربائية الـتـي تجهز بـهـا المـؤسـسـات الحكومية والمنازل في بغداد والمحافظات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة الطاقة: عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا، إن جريمة سرقة الكهرباء، المقصود بها، التلاعب في العداد، وسرقة الكهرباء من خلف العداد، وهو التدخل بالعداد، متابعًا: "عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء، والشركة تستبدل العداد؛ إذا كانت به مشكلة".

أضاف سلماوي، خلال حواره مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه لابد من الشك في العداد حال حدوث زيادة في فاتورة الكهرباء بمعدل كبير رغم عدم الاستهلاك الكبير، ولابد من إبلاغ شركة الكهرباء، موضحًا أنه يجب إبلاغ شركة الكهرباء إذا كان هناك أي مشكلة أو تضاعف مفاجئ في استهلاك العداد.

ونوه الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، ورئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا، بأنه يجب مقارنة فاتورة العداد بالشهور السابقة، فإذا كان هناك شك في العداد؛ يجب إبلاغ شركة الكهرباء.

وأكد أنه إذا كان للمستهلك استحقاقا ماليا عن الشهور الماضية؛ سيحصل عليها من الشركة، موضحًا أن مرفق تنظيم الكهرباء هو المسئول عن شكاوى الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يستعرض مستجدات تنفيذ خطة عمل شركات التوزيع لخفض الفقد ومنع سرقة التيار
  • الكهرباء: تحرير محاضر سرقة بإجمالي 97 مليون كيلوات بقيمة 396 مليون جنيه
  • فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم
  • استشاري طاقة: الشبكة الكهربائية قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات
  • أستاذ هندسة الطاقة: عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء
  • وزير الكهرباء يعلن وضع خطة متكاملة لحل الاختناقات الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة
  • أول تحرك برلماني بشأن خصم مبالغ مالية من عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع
  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"