وجّه قائد منتخب سويسرا السابق، غوخان ماسيرا إنلر، نصيحة إلى مدرب الخضر الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، بخصوص الدولي الجزائري رياض محرز.

وسبق لإلنر، الذي لعب سنتين تحت قيادة بيتكوفيتش، أن زامل قائد الخضر، رياض محرز في نادي مانشستر سيتي الانجليزي، موسم التتويج التاريخي بـ “البريميرليغ” 2015-2016.

وحرم بيتكوفيتش، إلنر من المشاركة في “يورو 2016” مفضلا عليه الشبان، وهو ما جعل موقع “غول” الذي أجرى حوارا مطولا مع اللاعب السويسري، السابق حول إن كان يتوقع أن يعيش محرز نفس السيناريو.

ورد إلنر قائلا: “بالنسبة لي وأتحدث بطريقة عامة. اللاعبون الذين بصموا على مسيرة جيدة، ولا يزالون في أفضل حالاتهم البدنية، يمكنهم اللعب وتقديم الكثير.. يمكنهم ويجب بقاءهم مع المنتخب”

وواصل ذات المتحدث: “ربما ليس في كل المباريات. لأن الديناميكية مهمة، ولكن هذه الأمور لم أرها في فترة تواجدي مع سويسرا”.

ليضيف: “المفتاح هو إيجاد حل مناسب لكلا الطرفين، محرز مثلا. إن لم يتم استدعاؤه سيكون الأمر صعبا بالنسبة له، وفي المقابل إذا قلنا له: “محرز أنت مهم، ولكن أولويتي للاعبين الشبان والذين يلعبون. ولكن يمكنك القدوم وتقديم ما تعرفه في 20 أو 30 دقيقة”.

وختم قائد سويسرا السابق: “هذا أفضل في رأيي المتواضع. من المهم أن تحيط نفسك بهذا النوع من اللاعبين. لكنني أعلم أن كرة القدم يمكن أن تكون قاسية في بعض الأحيان. وعندما تنتهي لا يكون للاعب رأي.”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

علم النفس يدرس «ركلات ترجيح» إنجلترا !

 دورتموند (د ب أ)

أخبار ذات صلة ساوثجيت يقاتل من أجل حياته! من ينتصر.. إنجلترا «غير المقنعة» أم هولندا «الطامحة»؟ بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


قال جير جورديت، أستاذ علم النفس الرياضي البارز، إن المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، كان يشتهر في السابق بأنه سيئ في تنفيذ ركلات الترجيح، ولكن الفوز 5 - 3 على سويسرا في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024» بركلات الترجيح كان قريباً من الكمال. في السابق، فاز المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح مرتين فقط من تسع مناسبات في البطولات الكبرى للرجال، ولكن الفريق الذي يدربه جاريث ساوثجيت كان يتدرب بقوة على ركلات الترجيح، وتم اختيار لاعبين متخصصين في ركلات الترجيح، وتم الدفع بهم في وقت متأخر من مباراة المنتخب السويسري، التي أقيمت السبت الماضي، والتي انتهت بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
ويواجه المنتخب الإنجليزي (الأسود الثلاثة) نظيره الهولندي الأربعاء في الدور قبل النهائي بدورتموند.
وقال جورديت لصحيفة «فرانكفورت ألجماينه تسايتونج»، إن قيام ساوثجيت بتشكيل مجموعة عمل لركلات الترجيح، ودراسة المسألة عملياً يؤتي ثماره.
وقال جورديت: «ركلات الترجيح تعد حدثاً كبيراً للفريق، كان من المفترض أن يتم الاستعداد لها قبل سنوات، عملت إنجلترا عليها لمدة ثمانية أعوام، ورأينا أمام سويسرا أنهم يقتربون ببطء من الكمال في ركلات الترجيح».
وخسر المنتخب الإنجليزي نهائي بطولة أمم أوروبا قبل ثلاثة أعوام على أرضه بركلات الترجيح أمام المنتخب الإيطالي، حيث فشل ثلاثة من لاعبيه في التسجيل، من بينهم بوكايو ساكا.
ولكن هذه المرة، سجل كول بالمر، وجود بيلينجهام، وساكا وإيفان توني وترينت ألكسندر أرنولد ركلاتهم الخمس أمام سويسرا، وأبهروا الجماهير الإنجليزية بهدوئهم.
وتصدى جوردان بيكفورد، حارس المرمى، للركلة الأولى للمنتخب السويسري التي سددها مانويل أكانجي ليساعد في حسم الفوز.
وقال جورديت، خبير ركلات الترجيح والذي كتب كتاباً عنها: «أنا معجب للغاية بساكا». وأضاف: «لم يهدر ركلة الجزاء الحاسمة في 2021 فقط، بل كانت عواقبها عليه كبيرة للغاية، كان لاعباً شاباً، كان يبلغ 19 عاماً، وفجأة أصبح ضحية للعنصرية، الآن، لا يمكنني التفكير في لاعب آخر لديه مثل هذه العملية الآلية عند تنفيذ ركلة الترجيح».

 

 

مقالات مشابهة

  • “وصمة عار وجنون” ..نجم إنجلترا السابق يعبر عن عدم رضاه بسبب ركلة جزاء منتخب بلاده
  • محرز يعود إلى تدريبات الأهلي
  • رياض محرز يلتحق بإستعدادات أهلي جدة
  • قائد الناتو السابق: أميركا ضعيفة أمام الصين وروسيا
  • نُصح أم تحذير!!
  • مانشيتر سيتي يستذكر نجمه السابق رياض محرز
  • زوجة رياض محرز تفضح لصوص القفطان والزي التقليدي المغربي أمام العالم
  • الأرز الأسود.. لماذا ينصح به خبراء التغذية؟
  • رياض محرز في طريقه إلى جدة .. فيديو
  • علم النفس يدرس «ركلات ترجيح» إنجلترا !