صحيفة البلاد:
2024-07-08@17:59:24 GMT

بالصور .. مشاهد ليلية تُبرز سحر مدينة جدة

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

بالصور .. مشاهد ليلية تُبرز سحر مدينة جدة

جدة : واس

 أبرزت مشاهد ليلية التُقطت لمدينة جدة ، التي تتربع على ساحل البحر الأحمر، حيث حضر زوار وعُشاق السياحة الليلية ، في أبهى صور الإطلالات الساحلية .

 وفي جولة مسائية لعدسة “واس” من على سيف شاطئ البحر الأحمر الأحمر في أبهى ساحريته ، الذي يُعد قطعة من الجمال الطبيعي والفني والهندسة المعمارية والقنوات السياحية المتنوعة بدءاً من المشي على الشاطئ وانتهاءً بركوب قارب لعيش تجربة الأمواج الهائة، أو المشي فوق الجسور وينتهي المطاف في الساحات الضخمة التي تضم عددا من المجسمات الفنية المصممة بأيدي فنانين محليين، حيث يعيش أجمل اللحظات وأكثرها دفئاً مع اعتدال الأجواء الربيعية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جدة

إقرأ أيضاً:

صحيفة عالمية تكشف عن الوجهة التي لجأت اليها (ايزنهاور) بعد استهدافها

قالت صحيفة ديلي ميرور” السريلانكية ان الهجوم الصاروخي من اليمن على حاملة الطائرات البحرية الأميركية “أيزنهاور” يشكل حدثًا تاريخيًا غير مجرى التاريخ في الحروب البحرية

وأضافت الصحيفة أن حاملة الطائرات “أيزنهاور” لجأت إلى ميناء جدة السعودي بعد الهجوم عليها في البحر الأحمر، وهو الميناء الصديق الوحيد في المنطقة حيث يمكن لسفينة حربية أمريكية أن ترسو في حالة الطوارئ.

وتابعت الصحيفة عندما لجأت حاملة الطائرات “أيزنهاور” إلى ميناء جدة السعودي بعد الهجوم عليها في البحر الأحمر، يبقى السؤال هل كان ذلك رسوًا مقررًا مسبقًا، أم أن قائد حاملة الطائرات، الذي شعر بالصدمة من هجوم “اليمنيين” قرر البحث عن ملجأ.

واعتبرت الصحيفة تراجع حاملة الطائرات “أيزنهاور” وقيامها بالرسو في ميناء جدة السعودي خشية المزيد من الهجمات اليمنية، فإن ذلك من شأنه أن يشكل فصلًا جديدًا في تاريخ الحروب

ونوهت الصحيفة الى ان عشرات الدول الغربية والبحرية الأمريكية، التي تم تجهيزها منذ الحرب الباردة لمحاربة القوى العظمى، تخوض الآن في البحر الأحمر معركة خاسرة على ما يبدو، ضد قوات ليس لها قطع بحرية.

وتابعت الصحيفة نجاح قوة من اليمن، صغيرة نسبيًا في تهديد قوات أكبر بكثير وأفضل تجهيزًا بكثير وإجبارها على اتخاذ إجراءات دفاعية في البحر الأحمر، يشكل فصلًا جديدًا في تاريخ الحروب..و تراجع حاملة الطائرات”أيزنهاور” في البحر الأحمر حدث غيّر قواعد اللعبة في تاريخ الحرب البحرية، وهو مثل “جسم صغير يهاجم فيلًا ويجبره على التراجع”.

 

وقالت صحيفة “ديلي ميرور” السريلانكية  كانت حاملة الطائرات رمزًا لقوة البحرية منذ الحرب العالمية الثانية، ولكن الدرس حول مدى ضعف حاملة الطائرات الأمريكية تم عرضه بوضوح من قبل مجموعة صغيرة في اليمن.

مقالات مشابهة

  • مرور لـ "صحة البحر الأحمر" على رعاية الطفل ومكتب الصحة ومستشفى الغردقة
  • شراكة أمريكية - أوروبية لتحجيم تهديدات الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • صحيفة عالمية تكشف عن الوجهة التي لجأت اليها (ايزنهاور) بعد استهدافها
  • مشاهد ليلية لنزوح عائلات تحت القصف من تل الهوى
  • مجازر ليلية.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف على عدة أحياء في مدينة غزة
  • مجازر ليلية.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف على عدة أحياء بمدينة غزة
  • مجازر ليلية.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال عدة أحياء بمدينة غزة
  • حركة نزوح كبيرة عقب تحذير الاحتلال بإخلاء مناطق بشرق غزة
  • البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين
  • يهدف لتجاوز أزمة البحر الأحمر…كابل بيانات جديد لربط آسيا بأوروبا