تشارك القيادة العامة لشرطة أبوظبي بـأحدث تقنياتها الأمنية في أعمال القمة الشرطية العالمية 2024 بنسختها الثالثة، والتي تستضيفها القيادة العامة لشرطة دبي، تحت شعار “توحيد الجهود الشرطية العالمية لمستقبل أكثر أماناً”، خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس الحالي، في مركز دبي التجاري العالمي.

حضر افتتاح القمة من شرطة أبوظبي اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية وعدد من كبار الضباط والخبراء المختصين.

وأكدت شرطة أبوظبي أهمية هذا الحدث العالمي في إبراز الممكنات الكبيرة لدولة الإمارات في مجال تعزيز الأمن والأمان ونشر الطمأنينة بأساليب عصرية متطورة.

واستعرضت من خلال 8 منصات جهودها المتطورة في الحد من الجريمة ومكافحة المخدرات والنماذج المتميزة في الاستدامة الشرطية وجهودها في بناء القدرات والكفاءات الأساسية للمرونة المؤسسية للتعامل مع المتغيرات العالمية بكفاءة وفعالية لدعم التوجهات عبر استراتيجيتها في استدامة الأمن والأمان في الإمارة وتطبيق المنهجيات العالمية المتطورة بنجاح وتميز.

وقدمت مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي فكرة عن أهداف خدمة فرصة أمل في توفير تسهيلات عدة لتشجيع مرضى الإدمان على المبادرة إلى طلب العلاج، والتوعية بأضرار المواد المخدرة والآثار المترتبة على إدمانها.

واستعرضت إدارة المدينة الآمنة أحدث التطورات التقنية مثل منظومة المرور الذكية المطبقة وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز استدامة الأمن والأمان وتطوير الأنظمة الذكية المبتكرة التي تعزز مفهوم الأمن الاستباقي والتحديات المستقبلية.

وقدمت إدارة الأزمات والكوارث شرحا حول قدرات وإمكانيات فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث “DVI”، وقدمت ادارة الابتكار واستشراف المستقبل فكرة لزوار المعرض المصاحب للقمة العالمية عن خوذة قياس التركيز المبتكرة وهي مزودة بشريحة، يتم ربطها بالهاتف الذكي عبر تطبيق محدد لقياس درجة التركيز لدى الشخص وتستخدم في أغراض التدريب.

وعرض قطاع أمن المجتمع متمثلاً بإدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة لزوار القمة ممارسة العقوبات البديلة “المراقبة الشرطية الالكترونية” والتي تعد ضمن أفضل الممارسات على مستوى القيادات الشرطية وتم تسجيلها ضمن حقوق الملكية الفكرية باعتبارها مشروع ابتكاري ضمن منظومة عمل تنفرد بها شرطة أبوظبي، ويعرف نظام العقوبات البديلة على كونه مجموعة من التدابير البديلة للعقوبة السالبة للحرية، من خلال تسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسان والتعاون مع الشركاء لتحقيق الأهداف، نحو تحسين جودة الحياة لأفراد المجتمع.

واستعرضت إدارة مسرح الجريمة جهودها في استخدام التطورات العالمية بأجهزتها ومعداتها وآلية عملها في كشف وحل غموض الجرائم المُعقدة بإشراف كوادر ومتخصصين من ذوي العلم والخبرة للتعامل مع مسارح الجريمة.

وعرضت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية من خلال مركز التدريب الافتراضي بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية سيناريو الإنعاش القلبي الرئوي CPR) & AED) عبر تقنية الواقع الافتراضي كما تم عقد الحلقة النقاشية بعنوان ” استخدام سياسة القوة الشرطية الناعمة لخفض مستويات الجريمة تجربة شرطة أبوظبي ” بالاضافة لحضور بعض الورش والمؤتمرات التي تم عقدها ضمن أعمال القمة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي

اطلع اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة يرافقه اللواء الركن علي سيف الكعبي قائد حرس الرئاسة على البرنامج التدريبي للمجموعة المخصصة لوزارة الداخلية من الدفعة الـ 20 لمجندي الخدمة الوطنية في إدارة التأهيل الشرطي بمدينة العين التابعة لأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية وتضم الدفعة طلبة الثانية عشرة خريجي الثانوية العامة لعام 2023م . وكان في استقبالهما اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية والعميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي وعدد من الضباط. وتفقد نائب رئيس أركان القوات المسلحة ميدان الرماية الحديث وعدد من القاعات التعليمية والتدريبية المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومركز التعليم الشرطي المبتكر و معرض التدريبي الافتراضي، وتابع التدريبات وسيناريوهات التطبيقات العملية لمجندي الخدمة الوطنية . واطلع على أهم لمشروعات والخطط التدريبية التي تنفذها إدارة التأهيل الشرطي للمنتسبين ومراحل استقبال الطلبة المجندين وتعريفهم بالمعسكر والنظام الداخلي، وتوزيعهم حسب السرية والفصيلة، واستلام المهام قبل الانضمام في التدريبات العسكرية والرياضة ومهارة الميدان والقتال. وأكدت شرطة أبوظبي اعتزازها بانضمام مجندي الخدمة الوطنية تلبية لنداء الفخر الذي سيسهم في زيادة مخزونهم الوطني والثقافي والفكري، ويجعلهم أكثر قوة وكفاءة وثقة بالنفس، وثمنت المواقف المشرفة لأولياء الأمور في دعم وتشجيع وحث أبنائهم على الالتحاق بالبرنامج، وحرصهم الدائم على غرس محبة الوطن في نفوسهم. ويأتي البرنامج ضمن اهتمام هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية بتعزيز الشراكة وفق توجيهات حكومة الإمارات العربية المتحدة من أجل الارتقاء بالعمل وتنفيذ الخطط الاستراتيجية وتعزيز العمل المشترك في تبادل الخبرات والمعارف والتي تسهم في صقل مهارات وإمكانات المجندين بما يعزز رسالتهم في خدمة الوطن.

مقالات مشابهة

  • «الأدلة الجنائية» في شرطة دبي تحصل على الآيزو «17020»
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة