أدت الغارات الجوية الأخيرة التي نفذتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في اليمن إلى سقوط ضحايا من المدنيين، مما يمثل تصعيدًا مثيرًا للقلق في الصراع المستمر. وفقاً للبيانات التي جمعها مشروع بيانات اليمن، قُتل مدني وأصيب عشرة آخرون خلال الغارات الجوية التي نُفذت في فبراير، وهي أول حالات مسجلة لتضرر غير المقاتلين منذ بدء حملة القصف الأنجلو-أمريكية ضد  الحوثيين في 12 يناير وفقا لما نشرته الجارديان البريطانية.

تكشف أرقام مشروع بيانات اليمن أنه في 24 فبراير، استهدفت غارة واحدة موقعًا للاتصالات في مديرية مقبنة بمدينة تعز، مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين. بالإضافة إلى ذلك، أصيب مدنيان في غارة على مصنع للمبيدات الحشرية في صنعاء، في 24 فبراير أيضًا، بينما أصيب مدني آخر بجروح خلال غارة على مزرعة في مديرية عبس في حجة في 2 فبراير. السمات المميزة للعمليات التي أجرتها الولايات المتحدة بدلاً من المملكة المتحدة.

ويشير تقرير المنظمة غير الحكومية إلى تصعيد كبير في الغارات الجوية، حيث نفذت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة 79 غارة مجتمعة في فبراير/شباط، مقارنة بـ 33 غارة في يناير/كانون الثاني. علاوة على ذلك، ارتفع عدد الذخائر الفردية المنشورة من 69 في يناير إلى 186 في فبراير، مما يسلط الضوء على تكثيف الأنشطة العسكرية في اليمن.

وتسلط الخسائر في صفوف المدنيين الضوء على الخسائر الإنسانية الناجمة عن الصراع، مما يثير المخاوف بشأن الطبيعة العشوائية للغارات الجوية والحاجة إلى تعزيز التدابير لحماية غير المقاتلين في مناطق النزاع. مع استمرار العنف في اليمن، تتزايد الدعوات لمزيد من المساءلة والجهود المبذولة للتخفيف من الأضرار التي تلحق بالمدنيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغارات الجویة

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يعلن رسميا مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية بغارة إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية جراء غارة إسرائيلية، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلا لبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن هناك نحو 40 شهيدا و80 جريحا جراء غارات طيران الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان أمس الخميس.

ويستمر الجيش الإسرائيلي في استهداف جنوب لبنان، ومنذ قليل، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية على بلدتي معروب ومجدل سلم في جنوب لبنان.

كما اعتدى على بلدتي دير الزهراني وأنصارية في جنوب لبنان، وسقط 3 جرحى كحصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على مبنى قرب تقاطع الرويس حي الابيض في الضاحية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا
  • رغم الغارات الجوية على لبنان.. استمرار العمل في مطار بيروت الدولي
  • ضحايا لقمة العيش.. مصرع وإصابة عامل إثر سقوطهما في مول بالتجمع الخامس
  • مسؤول إسرائيلي: من الصعب نجاة حسن نصر الله من الضربة الجوية
  • نتانياهو يقطع رحلته إلى الولايات المتحدة بعد الغارة التي استهدفت نصرالله
  • الخزانة البريطانية تحذر: خطة حزب العمال للضرائب قد ترتد سلبا
  • فيديو يسجل لحظة الغارات العنيفة التي استهدفت مقر نصرالله في الضاحية
  • حزب الله اللبناني يعلن رسميا مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية بغارة إسرائيلية
  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • ليلة عنيفة من الغارات الجوية علي سوريا و23 شهيداً