أخبارنا المغربية ــ القنيطرة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء 5 مارس الجاري، من إحباط محاولة تهريب طنين و145 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وتوقيف شخصين يبلغان من العمر 25 و38 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد جرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة القنيطرة، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة نفعية من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بداخلها على زورق ومحركين بحريين وجهازين لتحديد المواقع، علاوة على سلاح أبيض و65 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها طنين و145 كيلوغراما.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات

 

مسقط- الرؤية

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية أمس معرضًا توعويًا في "عمان أفنيوز مول" بمحافظة مسقط لنشر الثقافة الوقائية المجتمعية والتوعية بأضرار المخدرات وآثارها السلبية وسبل الوقاية منها، إضافة إلى التركيز على الوقاية للتصدي لهذه المشكلة وفق منهجية تستند إلى الأدلة العلمية والعملية والاحترام الكامل لحقوق الإنسان.

يأتي ذلك احتفاءً باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية".

من جهة ثانية، احتفلت قيادة شرطة محافظة الظاهرة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة. اشتمل الحفل على كلمة لإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وجلسات حوارية بمشاركة من إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالظاهرة ودائرة التنمية الاجتماعية والمكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى عرض مقاطع توعوية مرئية.

وأقامت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة تضمن معرضًا تعريفيًا لدور تشكيلات الشرطة في الكشف عن المخدرات والمؤثرات العقلية وطرق تهريبها.

وشاركت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة الداخلية مع جمعية المرأة العمانية بولاية بهلاء وفريق التوعية بمكتب سعادة والي بهلاء في الفعاليات التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلاء، وتضمنت المشاركة محاضرات ومقاطع مرئية توعوية ومعرض يتضمن أنواع المخدرات وأدوات التعاطي وطرق التهريب.

مقالات مشابهة

  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • أمن تبسة يحجز 5380 قرص مهلوس
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • المديرية العامة لمكافحة المخدرات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين بالدار البيضاء