أفاد مسؤول دفاعي أمريكي أن الدخان شوهد يتصاعد من ناقلة البضائع السائبة "ترو كونفيدنس"، التي ترفع علم بربادوس، قبالة الساحل الجنوبي لليمن قرب عدن.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن زورق نجاة أيضا شوهد في المياه قرب السفينة من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وسبق أن تلقت وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري بلاغا عن "انفجار" قرب السفينة، وهي مملوكة للولايات المتحدة وترفع علم بربادوس، على بعد 57 ميلا بحريا (105.

5 كيلومتر) جنوب غربي عدن في اليمن.


وأشارت "أمبري" إلى أن السفينة بدأت في تغيير مسارها بعد اعتراضها قطعة قدم ركاب يُزعم أنهم من البحرية اليمنية، وهو المسمى الذي يستخدمه الحوثيون.

وفي سياق متصل، أفادت "يو كاي أم تي أو"، التابعة للبحرية البريطانية، بـ"هجوم" جنوب غرب عدن، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ورغم عدم إعلان أي جهة مسؤوليتها حتى الآن، تأتي هذه الحادثة في إطار هجمات مستمرة في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن من قبل الحوثيين.

وأكدت "أمبري" في تقرير لاحق أن "عمليات إنقاذ تجري وأن بعض أفراد الطاقم في زوارق نجاة"، مشيرة إلى تغيير مسار السفينة وتأكيد وجود أضرار عليها.



منذ 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، أعلن الحوثيون استهداف سفن تجارية مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي إثر عدوانه المدمر على غزة.

ونفذت القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع حوثية في اليمن منذ 12 كانون الثاني/ يناير، مما دفع الحوثيين إلى اعتبار سفنهم أهدافا مشروعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عدن الحوثيون امريكا عدن الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"اختنقت من الدخان" .. مصرع أم ندي أشهر صانعة فطير مشلتت بالمنوفية

لقيت سيدة مصرعها،  تدعي أم ندي  أشهر صانعة فطير مشلتت بالمنوفية، أثر نشوب حريق بأسطوانة الغاز في منزلها بمدينة شبين الكوم، بسبب تسريب غاز أثناء إعدادها الطعام، وفشلت محاولات إنقاذ حياتها، وجرى نقل الجثمان إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي تحت تصرف جهات التحقيق.

«بلاغ حريق بمنزل في المنوفية»

تلقى اللواء محمود الكموني، مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور قسم شرطة شبين الكوم، يفيد بورود بلاغ حريق في وحدة سكنية تابعة لدائرة القسم، وعلى الفور تم التنسيق مع الحماية المدنية والإسعاف للانتقال إلى مكان الحادث والتعامل مع الحريق.

مصرع سيدة في حريق منزلها بالمنوفية 


وبالانتقال والفحص تبين مصرع سيدة في الحريق، وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق ومنعت امتداده لأماكن أخرى، ونقلت سيارة الإسعاف الجثة إلى المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وبالمعاينة تبين وجود تسريب غاز أثناء تحضير السيدة للطعام، ونشب الحريق وفشلت في النجاة منه، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • تصاعد تعسفات مجلس الحوثيين الطبي بحق المستشفيات والمراكز الطبية
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • رويترز عن شهود عيان: سماع دوي انفجار وتصاعد الدخان فوق الضاحية الجنوبية لبيروت
  • صحفي يمني يدعو لاستهداف قيادات الحوثيين وقيادي حوثي يرد
  • إعلام حوثي: 3 غارات أمريكية بريطانية على محافظة البيضاء باليمن
  • عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان
  • غارات أمريكية وبريطانية في صنعاء والحديدة.. ماذا استهدفت؟ (شاهد)
  • الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر (صور + فيديو)
  • مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)
  • "اختنقت من الدخان" .. مصرع أم ندي أشهر صانعة فطير مشلتت بالمنوفية