أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء د. هشام الجضعي، أنه سيتم إطلاق منصة "حلال" لتتبع المنتجات المحلية والمستوردة خلال الفترة القادمة.

وأضاف الجضعي، لـ «الإخبارية»، إن لدينا تقنيات متقدمة من بينها استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التفتيش والفسح، ومن المقرر تتبع المنتجات الغذائية وخصوصا اللحوم حتى وصوله إلى المستهلك.

وأردف، أن المستهلك يمكنه من خلال باركود محدد، معرفة جميع المعلومات الخاصة بالمنتج والبلد الذي أتى منه ومدى استيفاء المنتج للمعايير المطلوبة، مشيرا إلى أن منصة حلال تتضمن دمج المستخدم ومقدم الخدمة وتكوين البيانات ثم يتم التطبيق على جميع المنتجات المحلية والمستوردة.

فيديو | الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء د. هشام الجضعي: سنطلق منصة "حلال" لتتبع منتجات المحلية والمستوردة خلال الفترة القادمة #الإخبارية#ليب24 pic.twitter.com/oueWh7VgnW

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) March 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

رفع 762 حالة إشغال خلال حملة مكبرة بنطاق حى غرب في أسوان

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى، حملة مكبرة بعدد من الشوارع بنطاق حى غرب المدينة، والتى أسفرت عن رفع 762 حالة إشغال، وتحرير 25 محضر إشغال طريق، وكذا تحرير 9 محاضر مخالفات بيئية.

وأسفرت الجهود، عن المرور على عربات الحنطور حيث تم التحفظ على 17 شلتة لمخالفة العربات لإتباع التعليمات وعدم الإلتزام بالضوابط المنظمة لحركة السير والتشغيل، وقد شارك فى جهود الحملة العاملين بنطاق حى غرب بإشراف من نواب رئيس المدينة محمود بهاء، ومحمد ممدوح، وبقيادة سحر مصطفى رئيس الحى، والعاملين والفنيين بالوحدة المحلية بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وتوازى مع ذلك تنظيم حملة إستهدفت إزالة أكثر من بؤرة للتعديات على أراضى أملاك الدولة بنطاق حى الصداقة الجديدة بقيادة محمد عبد القادر رئيس الحى وذلك بمساحة 2300 م2، وتم التخفظ على كميات من الطوب الأبيض والأسمنت، والمواد المستخدمة فى البناء، وتواكب مع ذلك تنفيذ أعمال الكنس والنظافة العامة وتفريغ الصناديق والحاويات من القمامة ورفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والمناطق السكنية، وتركيب بلاطات الإنترلوك، ودهان البلدورات بالأرصفة وذلك خلال الفترة الصباحية والمسائية بنطاق أحياء جنوب وشرق بإشراف من نائب رئيس المدينة علاء الدين ممدوح، وهو الذى تكامل مع قيام إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن بتقليم وتهذيب الأشجار والجهنميات.

كما قامت وحدة نظافة وتجميل المتنزهات السياحية بإشراف المهندس أحمد حلفاوى مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية بتنفيذ أعمال النظافة وغسيل الأرضيات بالحدائق المختلفة، والشوارع والميادين.

في نفس السياق تواصل الوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن أعمالها لتنفيذ تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والمتعلقة بتكثيف جهود النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات والإشغالات، مع إزالة التعديات فى مهدها وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، فضلاً عن قيام الرصد البيئى بالإدارة العامة لشئون البيئة، والإدارة العامة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية برصد أى مخالفات لتكليف المسئولين بالمحليات لسرعة التدخل والتعامل الفورى معها.

مقالات مشابهة

  • رفع 762 حالة إشغال خلال حملة مكبرة بنطاق حى غرب في أسوان
  • رئيس الحكومة يترأس توقيع اتفاقيات لتأهيل واحات طاطا وتطوير المنتجات المحلية
  • أزيد من 200 شركة مستفيدة و1000 منتج يحمل علامة "حلال المغرب"
  • القصيم.. نصف مليون ريال غرامة على منشأة تلاعبت في إرسالية أسماك محظورة
  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة بالقصيم لتلاعبها ببيانات أسماك محظورة الاستيراد
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • تغريم منشأة في القصيم نصف مليون ريال لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية