قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إنّ الحكومة نجحت في تنفيذ العديد من الصفقات غير المسبوقة، والتي تؤكد مصداقية الدولة في توجهها لتمكين القطاع الخاص وتشجيعه على الشراكة مع الدولة وتعظيم الأصول المملوكة للدولة في هذا الشأن.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال كلمته في مؤتمر صحفي، وعرضته قناة “القاهرة الإخبارية”، أنّ صندوق النقد الدولي والحكومة يؤكدان على حماية الفئات التي قد تتأثر بخطوات الإصلاح الإقتصادي من خلال القرارات التي قامت نفذتها الدولة بحزمة اجتماعية غير مسبوقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإصلاح الاقتصادى الدكتور مصطفى مدبولى الحكومة الأصول المملوكة للدولة القاهرة الإخبارية حزمة اجتماعية خطوات الإصلاح

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو

القاهره

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري ، أنه حينما تولى ملف الاستثمارات وجد الكثير من المشاكل الخاصة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية تتجاوز الـ90 مشكلة مختلفة وبعض المشاكل يعود لعشرات السنين، قائلا: “هناك مشاكل موجودة حتى من قبل دخولنا العمل الحكومي وبعضها منازعات في القضاء”.

وشدد رئيس الوزراء، خلال اجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، على أنه كان كل شغلهم الشاغل حل المشاكل وتم تشكيل مجموعة خاصة وكان كل هدفها كيف نحل أكبر قدر من هذه التحديات حتى نعطي الرسالة الإيجابية للأشقاء في المملكة أننا حريصين على حماية استثماراتهم، مضيفا: “نتمنى أن يزيدوا من الاستثمارات في مصر خلال هذه الفترة”.

واكد مدبولي في حديثه بأنه خلال الفترة الماضية تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية وكل اللي متبقى 14 مشكلة وده جهد كبير، وكنا نتخطى الإجراءات اللى كانت على الأرض نتيجة ايمان تام لحل المشاكل بطريقة غير تقليدية خارج الصندوق وده كان هدفنا إننا نحاول قبل نهاية عام 2024 نكون انتهينا من المشاكل القديمة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/X2Twitter.com_e4W5MLtEXUNCvA4Y_1080p.mp4

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نسعى لتغطية احتياجات السوق من خلال القطاع الصناعي
  • أستاذ إدارة واستثمار: البورصة أصبحت إحدى أدوات النمو الاقتصادي المصري
  • نائب رئيس مجلس الوزراء: مصر حريصة على زيادة المشروعات الأمريكية بالسوق المصري
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: تفعيل اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري خلال شهرين
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستفعل خلال شهرين
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • مدبولي: من خلال الشراكة والتفاهم بين الجانبين المصري والسعودي سيكون أمامنا هدف استراتيجي