الوحدة نيوز/ التقى وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله، اليوم مديرة العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” ايديم وسورنو، والوفد المرافق لها الذي يزور العاصمة صنعاء حالياً.

جرى خلال اللقاء بحث القضايا المتصلة بالوضع الإنساني في الجمهورية اليمنية، في ظل ما يمر به من عدوان وحصار منذ تسع سنوات.

وفي اللقاء أوضح الوزير شرف أن الوضع الإنساني في اليمن ما يزال متدهوراً نتيجةً العدوان والحصار الشامل منذ 26 مارس 2015م.

ووصف الوضع بأسواء كارثة إنسانية من صنع البشر، مبيناً أن تدهور الوضع الإنساني ليس مقتصراً على منطقة محدودة وإنما شمل أغلب محافظات الجمهورية.

ودعا وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” إلى تعزيز تواجده بالتنسيق مع بقية منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة وتقديم المزيد من المساعدات لقطاعات عدة في الكثير من المحافظات، خاصة النازحين من مناطقهم ومن فقدوا أعمالهم.

من جانبها أوضحت مديرة العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أن الوضع الإنساني في الجمهورية اليمنية يحتل أولوية في أجندة عمل الأمم المتحدة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الوضع الإنسانی فی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بأعضاء بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة المصرية في نيويورك، وحضر اللقاء السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، والسفير معتز زهران سفير مصر في واشنطن، والسفيرة هويدا عصام قنصل مصر العام في نيويورك.

وأتى ذلك في ختام برنامجه المكثف في الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

وعبر الدكتور بدر عبد العاطي خلال اللقاء عن الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي تم بذلها لخروج مشاركة مصر في أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة على نحو ناجح يعكس الرصيد المصري المؤثر والمعروف في الأمم المتحدة، ومكانتها على الساحتين الاقليمية والدولية.

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المت

تناول وزير الخارجية أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة الراهنة، مؤكدا ثقته في قدرة أبناء الدبلوماسية المصرية العريقة على صون وتعظيم المصالح المصرية في مختلف المحافل وسط التحديات الاقليمية والدولية المتفاقمة. وأعرب السيد الوزير عن التطلع لمواصلة العمل المكثف على الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والقنصلية ورعاية شئون المصريين في الخارج، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بمصر وجذب السياحة اليها، وغيرها من مجالات العمل ذات الأولوية، وبما يخدم مصالح الدولة المصرية وشعبها العظيم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية والهجرة يؤكد حرص مصر على دفع التعاون مع بنجلادش

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمُفوض السامي للأمم المتحدة لشئُون اللاجئين

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره المولدوفي في نيويورك

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهوية
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام
  • «الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية» في لبنان: يجب حشد الإمدادات اللازمة للنازحين