أعلن الاتحاد الأوروبي عن خطط لإطلاق ممر إنساني بحري لدعم سكان قطاع غزة، في ضوء التحذيرات الصادرة عن الأمم المتحدة بشأن خطر المجاعة المتزايد على أكثر من نصف مليون شخص في القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي.

وأفاد بأن المتحدث باسم رئيسة المفوضية الأوروبية أن أورسولا فون دير لاين تعتزم السفر إلى قبرص للعمل على إنشاء الممر الإنساني البحري لدعم سكان غزة عبر البحر الأبيض المتوسط، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم" الروسية.

تركز جهود المفوضية على ضمان القدرة على تقديم المساعدة للفلسطينيين، ومن المأمول أن يتم افتتاح الممر قريبًا.

وتحذر المنظمات الدولية المعنية بشؤون الطفولة والإغاثة من تدهور الأوضاع في غزة، وتطالب بإتاحة فرص للمساعدة الإنسانية ومنع المجاعة وإنقاذ حياة الأطفال.

سابقًا، أشار المقرر الأممي لحقوق الإنسان إلى أن إسرائيل تقوم بتجويع الفلسطينيين عمدًا، وطالب بمحاسبتها على جرائم الحرب والإبادة الجماعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي غزة الامم المتحده الحصار الإسرائيلي الممر الإنساني المجاعة

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج

أطلق خط جوي للشحن بين مدينة نانتشانغ بشرقي الصين ومدينة أوسلو عاصمة النرويج، بهدف تسهيل التجارة بين الصين ودول شمالي أوروبا .


وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس أن طائرة من طراز "أيه 330" محملة بالكامل غادرت من مطار نانتشانغ تشانغبي الدولي يوم الثلاثاء الماضي، وعادت من أوسلو أمس الأربعاء تنجز الرحلة الأولى على هذا الخط،كما سيتم إجراء ثلاث رحلات ذهابا وإيابا بين المدينتين كل أسبوع، بحمولة لكل منها تبلغ 60 طنا، لترسل سلع التجارة الإلكترونية الصينية إلى النرويج وتجلب المنتجات البحرية النوريجية، مما يساعد نانتشانغ لتصبح مركزا تجاريا آخر للمنتجات الطازجة.

 

الخط سيكون جسرا جويا مريحا وفعالا 


وذكر المطار أن الخط سيكون جسرا جويا مريحا وفعالا يربط نانتشانغ مع دول شمالي أوروبا بما في ذلك الدنمارك والنرويج والسويد وفيلندا وآيسلندا .


وفي سياق متصل،أظهرت بيانات صادرة عن مجموعة قوانغدونغ للنقل أن ممر شنتشن-تشونغشان، وهو ممر ضخم عبر البحر بجنوبي الصين، تعامل مع 305 آلاف مركبة حتى الساعة الثالثة بعد ظهر أمس الأربعاء ، وذلك بعد 72 ساعة من افتتاحه الرسمي أمام حركة المرور ويضم الممر، الذي يمتد بطول 24 كيلومترا، جسرين وجزيرتين اصطناعيتين ونفقا تحت الماء. ويقلل الممر بشكل كبير وقت السفر بين مدينة تشونغشان ومركز التكنولوجيا، مدينة شنتشن، الواقعتين على جانبي مصب نهر اللؤلؤ في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، حيث قلص وقت السفر من ساعتين إلى حوالي 30 دقيقة وقبل افتتاح الممر الجديد، كان هناك ثلاثة ممرات عبر البحر ولكن الازدحام أصبح مشكلة رئيسية لنقل كل من الركاب والبضائع في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: لابد من تجنب مزيد من المجاعة والمعاناة
  • من بينها ليبيا.. «مفوضية اللاجئين» تطالب بنحو «ملياري» دولار لمساعدة النازحين السودانيين
  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات
  • الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي