تعتبر الطحينة بالسمسم من الحلويات الشهيرة والمحبوبة في العديد من الثقافات حول العالم، وتتميز بنكهتها الغنية والقوام الكريمي. إن صناعة الطحينة في المنزل ليست مجرد عملية طهي، بل هي فن يجمع بين المهارة والعناية. في هذا المقال، سنستعرض طريقة صناعة الطحينة بالسمسم في المنزل.

المكونات:2 كوب من السمسم الطازج.

1/4 كوب من زيت السمسم.ملح حسب الذوق. خطوات صناعة الطحينة بالسمسم:1. تحميص السمسم:سخني مقلاة على نار متوسطة، ثم أضيفي السمسم الطازج.قومي بتحريك السمسم باستمرار حتى يصبح لونه ذهبيًا وينبعث رائحة التحميص الجميلة.اتركي السمسم يبرد لبضع دقائق.2. طحن السمسم:ضعي السمسم المحمص في محضرة الطعام.قومي بتشغيل المحضرة على سرعة منخفضة في البداية، ثم زيدي السرعة تدريجيًا.أضيفي زيت السمسم تدريجيًا أثناء الطحن حتى تحصلي على قوام ناعم وكريمي. 3. تحسين النكهة:أضيفي ملحًا حسب الذوق، واستمري في طحن السمسم حتى تحصلي على النعومة المرغوبة.في حال رغبتك في تحسين النكهة، يمكن إضافة قليل من زيت السمسم أو حتى قطرات من عصير الليمون.4. تخزين الطحينة:قومي بنقل الطحينة إلى وعاء تخزين جاف ونظيف.يمكن تخزينها في الثلاجة لزيادة فترة صلاحيتها، وللحفاظ على طعمها وجودتها.فوائد الطحينة بالسمسم:مصدر للبروتين والألياف: يحتوي السمسم على كمية كبيرة من البروتين والألياف الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي.غنية بالمعادن: تحتوي الطحينة على معادن هامة مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.مصدر جيد للدهون الصحية: يحتوي زيت السمسم على دهون صحية تساعد في تحسين مستويات الكولسترول في الدم.استخدامات الطحينة:يمكن استخدام الطحينة كصلصة للسلطات أو الخضروات المشوية.تعتبر مكملًا لا غنى عنه في تحضير الحمص والبابا غنوج.يمكن أيضًا استخدامها كحشوة للخبز أو تتبيلة للسندويشات.

إن صناعة الطحينة بالسمسم في المنزل تضفي لمسة فريدة وشخصية على هذه الحلوى اللذيذة. باستخدام مكونات طبيعية وطريقة تحضير بسيطة، يمكن لأي شخص الاستمتاع بنكهة الطحينة اللذيذة والاستفادة من القيم الغذائية الرائعة التي تقدمها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطحينة صناعة الطحينة زیت السمسم

إقرأ أيضاً:

لافروف: لا يمكن لتركيا بيع أنظمة S-400 دون موافقتنا

أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه ليس من حق تركيا بيع أنظمة صواريخ S-400 الروسية، دون موافقة موسكو.

وتقول تقارير إن واشنطن تشترط على تركيا التخلص من أنظمة صواريخ S-400 للعودة إلى برنامج تصنيع مقاتلات F-35، وتناولت وسائل الإعلام اليونانية مزاعم بأن صواريخ S-400 سيتم شحنها إلى قاعدة إنجرليك التي تسيطر عليها الولايات المتحدة، بعد أن كلفت تركيا إزالتها من برنامج مقاتلات F-35.

وقال وزير الدولة التركي السابق جافيت تشاغلار دعا لبيع أبيع أنظمة S-400. إلى باكستان أو الهند في أقرب وقت.

وأدلى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ببيان قال فيه: “لا يمكن لتركيا بيع أنظمة S-400 دون موافقة” من موسكو.

وأضاف لافروف: “هناك بند في عقود بيع الأسلحة يتعلق بشهادة المستخدمين النهائيين: شهادة المستخدم النهائي… ةهو البلد الذي يتلقى المنتجات في النهاية، وقبل القيام بأي شيء، يجب الحصول على موافقة الدولة التي تبيع هذه الأسلحة”.

وأكد لافروف أن الرئيس أردوغان يتمتع بخبرة كبيرة ويتخذ القرارات بشأن أي موقف من خلال مراعاة مضالح مواطني بلده دولته.

Tags: أنظمة S-400أنقرةاسطنبولالعدالة والتنميةتركياروسيالافروفموسكو

مقالات مشابهة

  • ياسين: لا يمكن لبلد أن يتعامل مع تهجير ربع سكانه مهما كان مستقراً
  • كرمة سامي: الترجمة أمن قومي وثقافي وتمنح المناعة لأي أمة
  • يمكن توثيقها بالجوال.. حادثة فلكية نادرة تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام!!
  • يكافح الإجهاد ويهدئ الأعصاب: اكتشف فوائد السمسم المذهلة!
  • السمسم يكافح الإجهاد ويهدئ الأعصاب
  • لافروف: لا يمكن لتركيا بيع أنظمة S-400 دون موافقتنا
  • ميقاتي: عدد النازحين في لبنان قد يبلغ مليون شخص
  • وزير الخارجية الصيني: لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي اللبناني باستخدام القوة
  • ازدهار زراعة قصب السكر والسمسم في ولاية نزوى خلال الشتاء
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان