كشف تقرير صحفية أمريكية، أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أسلحة خطيرة بغرض التشويش علي أجهزة الراديو التابعة لحزب الله في جنوب لبنان، موضحا أن هذه الأسلحة تعمل في المجال الكهرومغناطيسي وتؤثر على صحة الإنسان.

وأوضح تقرير لصحيفة “نيو يورك بوست” الأمريكية أنه منذ بدء الصراع بين إسرائيل وحزب الله، استخدمت إسرائيل أسلحة خطيرة للغاية من أجل التشويش على أجهزة الراديو التابعة لحزب الله.

وبينت الصحيفة أنه مؤخرا، سمعت أصوات انفجارات مدوية في سماء جنوب لبنان، مصدرة أصوات قوية، وللوهلة الاولى يعتقد أن هذه الأسلحة من أجل الترهيب فقط، ولكن الحقيقة أبعد من ذلك.

وتوضح الصحيفة أن إسرائيل تستخدم طفرات تفوق سرعة الصوت تصنعها الطائرات المقاتلة من أجل إنتاج مجال جوي كهرومغناطيسي لتعطيل أجهزة الراديو التابعة لحزب الله، والتي يحتاجها التنظيم اللبناني من أجل إطلاق صواريخه باتجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي، ومن أجل مواصلة نشاطه والتواصل بين أعضاءه وخلاياه.

ونوهت الصحيفة أن الأسلحة الإسرائيلية لها آثار جانبية كبيرة، إذ أن المجال الكهرومغناطيسي الذي تنتجه تؤثر على صحة الإنسان وقد تسبب أمراض مثل السرطان.

ولفت التقرير إلى أن الانفجارات التي تسببها هذه الأسلحة الأسرع من الصوت، تؤثر على الحيوانات التي تهرب من البيئة الخطيرة وتضر بمستوى وظائفها وخصوصيتها.

ومنذ بدء الصراع، اضطر ما يقرب من مائة ألف لبناني من الهرب من جنوب لبنان، تاركا زراعته ومدارس أطفاله وأعماله، خوفا من الحرب.

لكن الذين فضلوا البقاء، باتوا يعانون من ضغط نفسي خطير وخوف من التعرض للقتل أو التدمير في هذا الصراع المتصاعد بين حزب الله وإسرائيل.

وإلى جانب ذلك، أصبحوا ضحايا لهذه الأسلحة المتطورة التي تستخدمها إسرائيل والتي قد تعرضهم لأمراض خطيرة حتى وأن كانوا بعيدين عن مواقع التدمير.

وبين التقرير أن الأسلحة المتطورة الإسرائيلية باتت تزرع الخوف والشعر بالرعب لدى سكان جنوب لبنان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي صحيفة أمريكية أمراض خطيرة اسرائيل وحزب الله من أجل

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان

كشفت وسائل إعلام أمريكية خطة الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذ خطوة التوغل داخل الأراضي اللبنانية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

وبحسب شبكة "سي أن أن"، فق قال مسؤول أمريكي إن "إسرائيل قد تتوغل بشكل محدود قريبا في جنوب لبنان، وذلك بعد مناقشات جرت بين البلدين"، مشيرا إلى أن "التوغل البري سوف يستهدف البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود مع إسرائيل".

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن "القوات الإسرائيلية من المفترض أن تنسحب بعد عمليات التوغل التي تمت الثلاثاء"، مؤكد أن أمريكا تعتقد أن العملية "لن تشبه حرب 2006 التي استمرت 34 يوما، بل نسخة مخففة بشكل كبير منها ومما كان مخططا له مسبقا".


ومن جهته أكد مسؤول أمريكي آخر، لشبكة "سي بي أس نيوز"، أن "إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة أنها تنوي شن عملية برية محدودة داخل لبنان"، فيما قال مسؤول لصحيفة "واشنطن بوست"، إن "إسرائيل أبلغت واشنطن أن العملية ستكون أصغر مما كانت عليه في حربها ضد حزب الله في عام 2006".

وستركز الخطة "على تطهير البنية التحتية لحزب الله على طول الحدود" لإزالة التهديد الذي يشكله للمدن في شمال إسرائيل.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت، في وقت سابق، أن "قوات إسرائيلية خاصة دخلت إلى أنفاق لحزب الله على الحدود مع لبنان، لجمع معلومات استخباراتية من داخل الأراضي اللبنانية، واستكشاف قدرات حزب الله".

ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن مسؤولين أمريكيين "يعتقدون أنهم أقنعوا إسرائيل بعدم شن هجوم بري كبير في جنوب لبنان".


قلق أمريكي

في السياق، أشار مصدر لشبكة "سي أن أن" إلى قلق الإدارة الأمريكية من أن يتحول هذا التوغل المحدود إلى عملية أكبر على المدى البعيد.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال الاثنين، لدى سؤاله عن احتمالات حدوث توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان: "يجب وقف إطلاق النار الآن".

ومن ناحية أخرى قال وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، في حديث مع رؤساء المجالس في البلدات الحدودية الشمالية، إن "المرحلة التالية في الحرب ضد حزب الله ستكون عاملاً مهماً في تغيير الوضع الأمني وستسمح لنا باستكمال الجزء المهم من أهداف الحرب".

مقالات مشابهة

  • تحذيرات أمريكية: حزب الله يمتلك مخزوناً مخفياً من الأسلحة المتطورة لم يُستخدم بعد في المواجهات مع “إسرائيل”
  • صحيفة أمريكية.. اليمن بين أهداف إسرائيل للرد على إيران
  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير أنفاق والعثور على أسلحة و«حزب الله» يردّ!
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان
  • صحيفة: هذه المخاطر تنتظر الجيش الإسرائيلي في غزو لبنان
  • عاجل- إسرائيل تبدأ عملية برية ضد حزب الله.. تصعيد جديد في الصراع الحدودي
  • مفاجأة.. صحيفة بريطانية تزعم تدخل بايدن لمنع اغتيال نصر الله بعد 7 أكتوبر
  • خبير عسكري: إسرائيل تبحث عن الأسلحة المحصنة في جنوب لبنان