أكد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن ما حدث يوم 29 من فبراير الماضي، الذي تم فيه قتل ما يقرب من 120 فلسطينيًا وجرح نحو 700 آخرين برصاص القوات الاحتلال الإسرائيلي، وهم يبحثون عن غذاء، لا يمكن أن يمحى من ذاكرة التاريخ.

وذلك خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بالدورة العادية بالجامعة العربية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، حسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه.

وقال أبوالغيط إن "الاحتلال الإسرائيلي صوب نيرانه صوب البطون الخاوية لتبقى المذبحة شاهدة على البلطجة والوحشية".

وأضاف: "ما يحدث هو عار على البشرية جمعاء، خاصة أن الاحتلال حاول إقناع العالم أنه يدير حربا على حماس، بينما الحقيقة أنها حرب إبادة ضد شعب بأكمله بالرصاص والقنابل والتجويع".

وقال أمين عام جامعة الدول العربية: "ما يحدث هو تجويع متعمد للسكان لضرب كافة مظاهر النظام في القطاع ودفعهم للتهجير القسري".

وتساءل أبو الغيط: "كيف يستقيم إلقاء المساعدات من الجو للفلسطينيين بينما هذه القوى التي تتحدث باسم القانون الدولي هي من تسلح الاحتلال، الذي يسعى لإحكام الخناق عبر التضييق على الأونروا؟".

وتابع: "يسعى الاحتلال لتفكيك المنظمة الأممية، المختصة بغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بمزاعم أن 12 من موظفيها ضالعون في هجمات 7 أكتوبر الماضي، بينما الهدف هو إلغاء ومسح قضية اللاجئين"، مضيفا:"أقول بعبارة واضحة أن ثمة وسيلة وحيدة لوقف النار المشتعلة في غزة، وهي وضع حد لآلة القتل الإسرائيلية".

ووجه أحمد أبو الغيط رسالة إلى إسرائيل قال فيها: "أقول لدولة الاحتلال إن الجرائم التي تمارسونها في غزة يبعدكم سنوات عن التعايش بسلام في المنطقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو الغيط الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة غزة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

نور علي تسير على خطى أميرات ديزني في مهرجان الفضائيات العربية (فيديو)

خطفت  النجمة السورية نور علي  عداسات الصحافة والإعلام بمجرد ظهورها على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية بدورتها الـ15 الذى اقيم أول أمس في أحد الفنادق الكبرى.

وبدت نور علي بإطلالة ساحرة، حيث أرتدت فستان طويل مجسم، ينتمى لقصة الكورسية، صمم من قماش الحرير لون البينك عكس الفستان قوامها الرشيق مما جعلها تشبه أميرات عالم ديزني.

واختارت تسريحة شعر جذابة على طريقة الويفي وراء ظهرها ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الكشمير في الشفاه.

وحصدت نور علي جائزة عن دورها في مسلسل لعبة الحب الذي شاركت فيه برمضان 2024.

حضر الحفل كوكبة كبيرة من نجوم الفن منهم أحمد السقا، باسم سمرة، غادة عبد الرازق، مي عمر، المخرج محمد سامي، أحمد فهمي، أحمد رزق، عبير صبري، وفاء عامر، نيكول سابا، معتصم النهار، ماجد المصري، محمد علاء، مصطفى أبو سريع وأحمد العوضي ورياض الخولي ودنيا المصري وليلى أحمد زاهر وغيرهم من النجوم.

نور علي

نور علي من مواليد 8 نوفمبر 1995 ممثلة سورية.

 

مسيرتها الفنية

خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية 2018، لعبت دور سارة في مسلسل وهم 2018، حققت شهرة كبيرة بعد أدائها دور الخادمة دينا في مسلسل عروس بيروت 2019.

مقالات مشابهة

  • «أبوالغيط» يدين الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد
  • الاحتلال يرتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج
  • خميس: فيما يخص النصر أقول اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه .. فيديو
  • نور علي تسير على خطى أميرات ديزني في مهرجان الفضائيات العربية (فيديو)
  • بسمة بظهر مكشوف في مهرجان الفضائيات العربية
  • ابن كيران: طلبت من الملك إعفائي مرات عدة لكنه قال: "إلى مشيتي غادي يطيح الدستور"
  • 42 عاما على مذبحة صبرا وشاتيلا.. أسلحة بيضاء وقتل بلا هوادة
  • ناطق الحكومة: ملايين اليمنيين يحتفلون بالمولد النبوي بينما الإسرائيليين في الملاجئ
  • أو تلميح حوثي..نحتفل بالمولد النبوي بينما على الإسرائيليين الهروب إلى الملاجئ
  • بطريقة وحشية.. مشاهد جديدة تظهر قتل الاحتلال شابين أعزلين في رفح (فيديو)